تنمية الصادرات: جناح مصر فى إكسبو دبى على مساحة ألف متر لترويج الاستثمار

الجمعة، 06 أبريل 2018 11:05 ص
تنمية الصادرات: جناح مصر فى إكسبو دبى على مساحة ألف متر لترويج الاستثمار لقاء مسئولى هيئة تنمية الصادرات مع وفد اللجنة المنظمة لإكسبو 2020
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقع جناح مصر فى معرض إكسبو دبى على مساحة ألف متر ويستهدف الترويج للاستثمار، وسجل ما يزيد عن 20 ألف شركة فى العالم للمشاركة بالمعرض منها 92 شركة مصرية.
 
وعقدت هيئة تنمية الصادرات لقاءا موسعا مع وفد اللجنة المنظمة لإكسبو 2020 برئاسة محمد شحادة نائب رئيس اللجنة الذى يزور القاهرة حاليا، وقد شارك فى اللقاء عدد من الشركات المصرية المهتمة فى هذا الحدث الدولى المهم، حيث تتولى الهيئة مسئولية تنظيم الجناح المصرى بالمعرض.
 
وأوضحت شيرين الشوربجى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات أن اللقاء استهدف استعراض كل الاستعدادت الخاصة بإقامة هذا المحفل الدولى، وكذا استعدادات مصر للمشاركة ضمن الأجنحة المشاركة فى الإكسبو.
 
ولفتت إلى أن هناك 177 دولة من بينها مصر قد قررت المشاركة فى المعرض حتى الآن، والذى يضم 3 أجنحة رئيسية وهى (الفرص، والتنقل، والاستدامة) حيث يقع الجناح المصرى ضمن جناح الفرص، مشيرةً إلى أن وجود مصر ضمن جناح الفرص جاء نتيجة للإمكانات الكبيرة المتوفرة لدى الشركات المصرية التى تؤهلها لأن تكون أحد أهم الشركات الاستثمارية فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
 
وأشارت شيرين الشوربجى إلى أنه سيتم خلال فعاليات المعرض عقد لقاءات B2B  بين الشركات المصرية ونظرائها من الشركات الدولية المشاركة فى الإكسبو، وهو الأمر الذى يسهم فى عقد شراكات استثمارية مع هذه الشركات.
 
وفيما يتعلق بالجناح المصرى المشارك بإكسبو دبى أوضحت رئيس هيئة تنمية الصادرات، أن الجناح مقام على مساحة ألف متر ويستهدف فى المقام الأول الترويج لمصر كواجهة استثمارية وملتقى اقتصادى متميز، الأمر الذى يسهم فى جذب أنظار المستثمرين المشاركين بالإكسبو من كل أنحاء العالم للاستثمار فى السوق المصرية.
 
وأضافت أن هيئة تنمية الصادرات ستقوم بمشاركة الشركات المصرية الراغبة فى المشاركة فى تلبية احتياجات إكسبو دبى من خلال البوابة الإلكترونية للمشتريات والتى أطلقتها إدارة الإكسبو، حيث سيتم وضع الرابط الخاص بالبوابة على البوابة الإلكترونية لهيئة تنمية الصادرات، كما سيتم تعميم الفرص المتاحة على كل المجالس التصديرية والشركات المصرية.
 
ومن جانبها أكدت مها القرقاوى مدير عام المشاركة الدولية بمعرض إكسبو 2020 دبى قيام ما يزيد عن 20 ألف شركة من 135 دولة بالتسجيل على البوابة الإلكترونية الخاصة بمشتريات المعرض، حيث تم الإرساء على أكثر من 2700 عقد نصيب الشركات الصغيرة والمتوسطة منها بلغ 56%، لافتة إلى قيام 92 شركة مصرية فقط بالتسجيل على البوابة، وهو الرقم الذى نأمل فى زيادته خلال المرحلة المقبلة خاصة فى ظل الإمكانات الكبيرة المتوافرة لدى الشركات المصرية.
 
وأضافت أن إكسبو 2020 دبى ملتزم بتخصيص 20% من إجمالى ميزانية المعرض، والتى تصل إلى 5 مليار درهم للشركات الصغيرة والمتوسطة، لافتة إلى قيام الجهة المنظمة فى هذا الصدد بتعديل شروط مشاركة الشركات فى المناقصات المتعلقة بالمشتريات لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من المنافسة ومنها سريان العرض لمدة 60 يوماً بدلاً من 120، وسداد 50% من قيمة المنتجات والبضائع مقدماً وسداد 25% من قيمة الخدمات مقدماً، وكذا إتمام السداد فى غضون 30 يوماً من يوم تسلم الفاتورة المعتمدة بدلا من 90 يوماً، والتخلى عن شرط سندات الضمان من خلال الحصول على شيك مصرفى من الشركة بدلا من سداد مبلغ ضمان مقدماً.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة