2.7 مليون مستخدم فى الاتحاد الأوروبى تضرروا من فضيحة تسريب البيانات

الجمعة، 06 أبريل 2018 02:18 م
2.7 مليون مستخدم فى الاتحاد الأوروبى تضرروا من فضيحة تسريب البيانات زوكربيرج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأوروبى أن نحو 2.7 مليون مواطن من دول الاتحاد الـ28 قد وقعوا ضحايا لفضيحة تسريب البيانات التى تورطت فيها شركة "كامبريدج أناليتيكا" للاستشارات السياسية .

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبى كريستيان ويجاند - حسبما نقلت شبكة (إيه بى سي) نيوز الإخبارية الأمريكية - إن مفوضة شؤون العدل بالاتحاد الأوروبى فيرا يوروفا ستجرى اتصالا هاتفيا مع مايكل زوكربيرج المدير التنفيذى لفيس بوك الأسبوع المقبل لمناقشة عملية تسريب البيانات الهائلة .

وأضاف ويجاند أن السلطات المختصة بحماية البيانات فى الاتحاد الأوروبى ستناقش خلال الأيام المقبلة نهجا منسقا قويا حول كيفية التعامل مع تحقيق فيس بوك .

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن الاتحاد الأوروبى سيبحث مع شركة "فيس بوك" التغيرات التى يجب أن تطرأ على عملاق مواقع التواصل الاجتماعى لحماية مستخدميه بشكل أفضل وكيف يمكن أن تتكيف الشركة الأمريكية مع قواعد الاتحاد الأوروبى الجديدة لحماية البيانات .

وكانت تقارير إعلامية قد كشفت أن شركة (كامبريدج أناليتيكا) - التى مقرها لندن - استخدمت بشكل غير لائق بيانات 50 مليون مستخدم لـ(فيس بوك) للمساعدة فيما بعد على فوز الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى انتخابات عام 2016 الرئاسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة