خالد صلاح

ضبط نائب مدير فرع أحد البنوك استولى على 720 ألف جنيه من أموال العملاء

الجمعة، 06 أبريل 2018 02:53 م
ضبط نائب مدير فرع أحد البنوك استولى على 720 ألف جنيه من أموال العملاء المتهم
كتب محمود عبد الراضى
إضافة تعليق

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى ضبط نائب مدير فرع أحد البنوك، لاستغلاله طبيعة عملة والاستيلاء على الأموال المودعة والمحولة لمستحقى المعاشات بموجب مستندات مزروة.

أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية، استغلال "طلعت.ع" نائب مدير فرع أحد البنوك "تم إيقافه عن العمل"، طبيعة عمله وعلمه بوفاة عملاء البنك مستحقى المعاشات المحول قيمتها من قبل الهيئة لحساباتهم لدى البنك، وتلاعب بمستندات البنك وتزوير نماذج تحديث لبيانات هؤلاء العملاء بما يفيد كونهم على قيد الحياة وتدوين أرقام هواتفه المحمولة بتلك النماذج ليتجاوب مع أية اتصالات ترد من البنك بشأن التعامل على تلك الحسابات، واعتمادها بما يفيد توقيع العملاء عليها بالمخالفة للحقيقة، والتقدم بطلبات مزورة منسوبة لذات العملاء تحمل توقيعات مقلدة عليهما للحصول على بطاقات دفع إليكترونى، وسحب بموجبها الأموال المودعة بالحسابات من خلال ماكينات الصراف الآلى ATM.

وأثناء إصدار البنك البطاقات وأرقامها السرية حصل عليها المتهم وزور توقيعات العملاء بمستندات الاستلام واستخدمها فى صرف والاستيلاء على الأموال المودعة والمحولة من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

وبالفحص تبين أن جملة المبالغ التى استولى عليها المتهم، بلغت "سبعمائة وعشرون ألف جنيه"، فتم ضبط المستندات المزورة التى أعدها المتهم أثناء ارتكابه لنشاطه المؤثم، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.


إضافة تعليق




التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

ياحلاوووووووووووووووووووووة

ياصلاة النبى احسن ...دا الكل بيسرق عينى عينك ..وكمان اصلع ومعدى السبعين سنة ههههههههههههههه يخرب بيتك دا انت مرتبك خمسين الف وكلنا عارفين ههههههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

maher

روح يا شيخ ربنا ينتقم منك هو أنت بتقبض شوية دا أنت نائب مدير بنك يعنى بتقبض مرتب كبير

بيحلم بيه غالبية الناس، متى تتخلص البلد من هؤلاء الفاسدين الطماعين الأنانين الذين لا يتورعون عن معصيته ظناً منهم أنهم مخلدون ولن يقفوا فى يوم من الأيام أمام الواحد الديان الذى لا يغفل ولا ينام

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل حسن

حتي متوفين المعاشات ... ياراجل ياجبار

صدق المثل الي بيقول موت وخراب ديار ...مش كفاية موت عائل الاسرة وكمان تستولي علي معاشات ارملته واولادة دي ايه الجبروت دة وتفضل ارملته دايخة مابين الهيئة والبنك وما يتبع ذلك من كوارث يعلم الله مداها والاطفال يتركوا المدراس ويشردوا في الشوارع مش كفاية علي الشعب من كارثه شركات الاموال أيام رئيس الوزراء السابق عاطف صدقي وهوانم وارامل اشتغلوا في البيوت ليستطيعوا ان يربوا اطفالهم روح ياشيخ ربنا ينتقم منك ومن امثالك

عدد الردود 0

بواسطة:

إيهاب فاروق محمد

الحكومة الأشد خطأ " بالغباء الروتينى "

يا سادة إن كان هذا السارق فرد و تم إمساكه بواسطة رجال الأموال العامة . فإن الحكومة السنية بتاعتنا أشد خطأ و غباء روتينى و مثال عملى على ذلك أن هناك صندوقان يصرفان المعاشات الشهرية و هما 1- صندوق العاملين بالحكومة . 2- صندوق هيئة التأمينات للعاملين بالقاع العام و القطاع الخاص . و كلكم تعلمون أن من حق الزوج أو الزوجة أخذ معاش الأخر منهما عند الوفاة . أين بقى الغباء الحكومى الروةتينى الذى يشجع على السرقات بالبنوك و البريد و غيرها أنه عند وفاة أحد الزوجين بيتم إيقاف المعاش الذى يخصه من الصندوق الذى يتبعه ( تحيلوا سيادتكم لا يوجد ربط بين الصندوقين للكشف على المستحق للمعاش أنه كان بيأخذ معاش زوجته أو زوجه من الصندوق الأخر و عادى خالص بيتم تحول المعاش المفترض إيقافه لحساب الميت سواء بالبنك أو البريد و تحدث السرقات التى من أمثالها ما سبق إيراده بالخبر !!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة