خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أخبار برشلونة اليوم عن عقوبات اليويفا المنتظرة بسبب البالونات الصفراء

الجمعة، 06 أبريل 2018 02:43 م
أخبار برشلونة اليوم عن عقوبات اليويفا المنتظرة بسبب البالونات الصفراء جانب من مباراة برشلونة وروما
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يوفيا" تحقيقاً مع نادى برشلونة الإسبانى فى الاحداث التى شهدتها المباراة التى جمعت برشلونة وروما الإيطالى، التى أقيمت أمس الأول الأربعاء، بملعب "كامب نو"، معقل الفريق الكتالونى، فى ذهاب الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، والتى انتهت بفوز البارسا بنتيجة 4 - 1.

 

عقوبات اليويفا تنتظر برشلونة
 

 

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" فتح تحقيقاً مع نادى برشلونة، بعد انتهاك جمهور الفريق الكتالونى للمادة 16.2 من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبى، بإلقاء مئات البالونات الصفراء على أرضية الملعب خلال مباراة ذهاب دورى أبطال أوروبا أمام فريق روما الإيطالى.

جماهير برشلونة
جماهير برشلونة

وستنظر المحكمة الأوروبية هذه القضية يوم 31 مايو المقبل، وهو نفس يوم التحقيق فى أزمة مواجهة ليفربول مع مانشستر سيتى.

جمهور برشلونة
جمهور برشلونة

وتنص المادة 16.2 من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبى، بمنع غزو أو محاولة غزو الملعب، أو رمى الأشياء أو إضاءة الألعاب النارية أو استخدام ليزر، أو نشر رسائل لا تلائم حدثًا رياضيًا وتحمل رسائل سياسية أو أيديولوجية أو دينية، خلال المباريات.

جماهير برشلونة تلقى البالونات على ارض الملعب
جماهير برشلونة تلقى البالونات على ارض الملعب

وكان جماهير برشلونة قد ألقت مئات البالونات الصفراء على أرض الملعب قبل وخلال المباراة، احتجاجا على الوضع السياسى فى كتالونيا، وتعبيرا عن دعم جماهير الوطن لأعضاء الحكومة الكتالونية الذين ما زالوا فى السجن، وكانت إدارة برشلونة قد وزعت تلك البالونات على الجماهير قبل المباراة، مع التحذير بعدم إلقائها فى الملعب.

 

فالفيردى يثق فى ديمبلى رغم استبعاده من تشكيل برشلونة أمام روما

 

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن المدير الفنى لنادى برشلونة إرنستو فالفيردى، لا يزال يثق فى عثمان ديمبلى، الذى أشركه كأساسى فى 4 مباريات بجميع المسابقات، رغم أنه جلس على مقاعد البدلاء الأربعاء الماضى فى فوز برشلونة 4-1 على روما الإيطالى، فى ذهاب ربع نهائى دورى الأبطال.

ديمبلى لاعب برشلونة
ديمبلى لاعب برشلونة

 

وأشارت الصحيفة إلى أن استبعاد ديمبلى من مواجهة روما كان حالة استثنائية، حيث فضل فالفيردى الدفع بالثنائى نيلسون سيميدو وسيرجى روبيرتو، بدلا من ديمبلى، لتعزيز الجبهة اليمنى، للتصدى للاعبى روما ألكسندر كولاروف ودييجو بيروتى.

وأشارت الصحيفة أن ديمبلى لا يزال يتأقلم مع طريقة لعب برشلونة، ومن المتوقع أن يعود كأساسى مع الفريق الكتالونى، فى مباراة الغد أمام ليجانيس، فى إطار الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة