مؤتمر أمراض الباطنة بقصر العينى يستعرض الطرق المختلفة لتجنب مضاعفات السكر

الخميس، 05 أبريل 2018 03:26 م
مؤتمر أمراض الباطنة بقصر العينى يستعرض الطرق المختلفة لتجنب مضاعفات السكر مرض السكر - أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد حاليا بالقاهرة المؤتمر السنوى الـ19 لقسم أمراض الباطنة بطب قصر العينى، تحت عنوان الجديد فى أمراض الباطنة، برئاسة الدكتور إبراهيم الابراشى رئيس أقسام الباطنة، ورئيس قسم السكر والغدد الصماء بطب قصر العينى.

 

من جانبه قالت الدكتورة همت الحداد أستاذ أمراض الباطنة والسكر، والغدد الصماء بطب قصر العينى، سكرتير عام المؤتمر، أن المؤتمر ناقش كل ما هو جديد فى تخصص أمراض الباطنة المختلفة، مثل الروماتيزم والمناعة، وأمراض الدم، والجهاز الهضمى والكبد، والكلى، والسكر، والغدد الصماء، وأمراض طب المسنين، والعدوى، موضحة أن هناك عدة محاضرات عن الجديد فى مرض السكر ومضاعفاته،والعلاجات المستخدمة ،منها محاضرة ألقاها الدكتور محمد خطاب أستاذ أمراض الباطنة والسكر بطب قصر العينى.

 

وأضافت أن المؤتمر ناقش كل ما هو جديد فى العقاقير المستخدمة لعلاجات مرضى السكر، موضحا أن هناك أدوية جديدة داعمة جديدة، وأدوية مستقبلية تحت الدراسة تقى من مضاعفات مرض السكر على القلب، والأوعية الدموية.

 

وأوضحت الدكتورة همت الحداد أن مرض السكر يؤثر على الكلى، ولكن يمكن منع تأثير السكر على الكلى من خلال الاستخدام الجيد لأنواع العلاجات المختلفة المستخدمة لعلاج مرض السكر، والتقليل من نسبة تطور هذه المضاعفات.

 

وأشارت إلى أنه تم عقد ورش عمل عن السكر وعلاقته بالحمل، موضحة أنه من المهم الاهتمام بالنظام الغذائى للمرأة الحامل لتجنب ارتفاع السكر بالدم لما له تأثير ضار على الأم والجنين.

 

من جانبه قال الدكتور إبراهيم الابراشى رئيس المؤتمر، خلال محاضرة عن أنواع الانسولين المختلفة ،ومنها الأنواع الجديدة التى تتسم بطول المفعول، واستقرارها فى دم المريض لفترة طويلة، موضحا أن هذه الأنواع من مميزاتها أنها تقلل نسبة الاصابة بهبوط السكر فى الدم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة