حكاية 4 قمصان يعشقها الأهلاوية أهمها رقم الشهداء.. تعرف عليها

الخميس، 05 أبريل 2018 11:38 م
حكاية 4 قمصان يعشقها الأهلاوية أهمها رقم الشهداء.. تعرف عليها جمهور الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترتبط جماهير الأهلى بقصة حب خالدة مع بعض أرقام قمصان الفريق الأحمر التى تعتبر ذات دلالة خاصة وتشير لذكرى غالية على نفوسهم الأمر الذى يجعلهم يعشقون هذه الأرقام دون غيرها ونستعرضها فى السطور التالية ..

1_ قميص الشهداء 74

رغم مرور سنوات على مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من 74 مشجعا أهلاويا على خلفية الاشتباكات التي وقعت عقب مباراة الأهلي والمصري بالدوري العام 2012 والتي أقيمت على ملعب بورسعيد إلا أن ذكراهم لا تظل في الوجدان.

وتبارى عدد من اللاعبين في تخليد ذكرى الضحايا، عبر أرقام قمصانهم، من خلال ارتداء قمصان تحمل رقم 74، وهو يشير إلى ضحايا الجماهير الحمراء ليعتبر القميص المفضل لعشاق الأهلى لأنه تخليد لذكرى غالية على نفوسهم مهما مر الزمان .

2_ قميص عبد الوهاب 3

ترتبط جماهير الأهلى بقصة حب خالدة مع القميص رقم 3 قميص النجم الراحل محمد عبد الوهاب الذى غادر عالمنا قبل 12 عاماً فى المران الصباحى للفريق الاحمر مصاباً بأزمة قلبية مفاجئة خطفته فى ريعان شبابه لتظل قصة تألقه خالدة فى ذاكرة مشجعى القلعة الحمراء .

3_ قميص الماجيكو 22

ويعد القميص رقم 22 هو الأشهر فى الكرة المصرية خلال السنوات الأخيرة، حيث كان يرتديه محمد أبو تريكة ساحر الأهلى والفراعنة، حيث حقق من خلاله العديد من الإنجازات منذ بداية رحلته مع الأهلى موسم 2003 قادما من نادى الترسانة ليسجل به أفضل أهدافه ويحصد أفضل ألقابه مصريا وعربيا وأفريقيا ودوليا.

اختتم أبو تريكة حياته بالقميص رقم "22" ليحصد 14 لقبا فرديا، منها نجم نجوم العالم بمنتخب العالم، ولقب أفضل لاعب أفريقى محلى لعام 2012، ويصنف فى المركز 34 عالميا كأفضل لاعب كرة قدم عالمى طبقا لاستطلاعات الرأى العالمية لمجلة وورلد سوكر العالمية.

 

ومنذ أن قرر نجم الأهلى الاعتزال المبكر فى ديسمبر 2013 عن سن 35 عاما، وخلع قميصه المفضل، برغم محاولات الكثيرين داخليا ودوليا لإثنائه عن قرار الاعتزال، تهافت نجوم الكرة على ارتداء قميص الساحر ليدخل الرقم فى دوامة ما بين النجاح والفشل إلا أنه ظل خالداً وعنواناً للأسطورة تريكة.

سر اختيار الماجيكو لهذا الرقم يرجع إلى أنه عندما وقع العقد مع النادي الأهلي،سافر إلى السعودية لأداء العمرة، وذهب للمسجد النبوي وفي أثناء خروجه من الباب وجد مكتوبا عليه رقم 22، فعندما عاد طلب من إدارة النادي إعطاءه الفانلة رقم 22.

4_ القميص الأسطورى لبيبو 10

إذا ذكرت رقم "10" فى عالم الساحرة المستديرة، فبكل تأكيد ستتذكر "الأسطورة" محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى، لاسيما أنه أعطى مذاقاً خاصاً لهذا الرقم بمهارته الفائقة وإنجازاته، وهو ما تلمسه من صراع الأجيال التى جاءت فى كرة القدم وشغفهم الدائم لاقتناص هذا الرقم فى أى نادٍ يلعبون به.

عشق "بيبو" للأهلى ليس له مثيل، وهو ما ظهر منذ أول يوم انضم فيه إلى القلعة الحمراء، وحرصه الدائم على الانضباط فى التدريبات والمباريات والالتزام بتعليمات مدربيه، وله تاريخ حافل من الحكايات والإنجازات.

الخطيب بعد انضمامه للأهلى أصر على ارتداء القميص رقم 10 الذى كان يرتديه منذ كان لاعباً بنادى النصر وفى دورى المدارس، ولهذه الحكاية سر، فهو ترتيبه العاشر بين أشقائه قبل مجيئه إلى الدنيا سبقه إلى الوجود تسعة من الأخوة والأخوات هم نهدا وندرة ونجوان وإخلاص وفادية وهيام ووحيد وأحمد وماجدة وهو العاشر بين إخوته، كما أنه من مواليد شهر 10 عام 1954، وأعجب بيبو جدا بالأسطورة البرازيلية بيليه والنجم الأرجنتينى دى ستيفانو لدرجة أنه كان يقوم بتوفير جزء من مصروفه ليشترى تذكرة فى سينما الأوبرا التى كانت تعرض لقطات لأهدافهما فى الفواصل بين الأفلام ولا يشاهد الأفلام التى شاهدها من قبل، ومن المعروف أن نجم السامبا الأسبق كان يرتدى الرقم 10 أيضاً، ومن هنا جاء عشقه للرقم 10.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة