بحضور وزير خارجية فرنسا.. معهد العالم العربى يفتتح معرض "قناة السويس" اليوم

الخميس، 05 أبريل 2018 04:44 م
بحضور وزير خارجية فرنسا.. معهد العالم العربى يفتتح معرض "قناة السويس" اليوم معهد العالم العربى بباريس
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحضور مسئولين فرنسيين ومصريين، يفتتح معهد العالم العربى، فى فرنسا، مساء اليوم، الخميس رسميا، معرضا استثنائيا تحت عنوان "قناة السويس: اربعون قرنا من ملحمة عظيمة منذ زمن الفرعون سيزوستريس الثالث وحتى يومنا هذا".

 

ويقام المعرض فى الفترة من 28 مارس إلى 5 أغسطس وسيتم من خلاله إحياء تاريخ قناة السويس بجميع مراحله بدء من عصر سيزوستريس الثالث قبل 4000 سنة وحتى يومنا هذا، وذلك ضمن منظور يتطلع لمصر المستقبلية.

 

ومن المقرر أن تجرى مراسم افتتاح المعرض برئاسة كل من لودريان وزير الخارجية الفرنسى، وإيناس عبد الدايم وزير الثقافة، فى حضور وزيرة الثقافة الفرنسية فرانسواز نايسين، والسفير إيهاب بدوى سفير مصر لدى فرنسا ولفيف من أعضاء السفارة المصرية بفرنسا ومكاتبها الفنية.

 

يقوم بتصميم هذا المعرض "كلود مولار"، و"جيل جوتيه" وبمساهمة من قسم المعارض بالمعهد. ويعرض المعرض الحان من أوبرا عايدة، والتى كتبت خصيصا من أجل هذه مناسبة افتتاح القناة وتم تقديمها فى القاهرة عام 1870.

 

كما سيعرض قطعا آثرية تظهر كيف كانت تستخدم قناة السويس فى زمن الفراعنة، وكذلك أعمال تمثل المراكب المأخوذة من متاحف القاهرة وتولاينو واللوفر، ومجسم بالحجم الطبيعى للباخرة المعروضة فى الخارج أمام متحف مدينة السويس، ومن المنتظر أن يرتاد المعرض مئات الآلاف من الزوار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة