"إيجوث": نواصل هدم فندق كونتيننتال.. ونصرف تعويضات شاغلى المحلات وفقا للضوابط

الخميس، 05 أبريل 2018 03:10 م
"إيجوث": نواصل هدم فندق كونتيننتال.. ونصرف تعويضات شاغلى المحلات وفقا للضوابط فندق انتركونتيننتال
كتب- عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة إيجوث للسياحة، إنه تم هدم مبنى الفندق بالكامل حتى الدور الأول والذى يمثل نسبة 25% تقريباً من إجمالى المسطح الكلى للمبنى، حيث بدأت أعمال الهدم يوم 28/1/2018 تنفيذاً لرخصة الهدم رقم 12/01/16/4 بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء.

 

وأصدرت الشركة إيجوث العامة للسياحة، بيانا قالت فيه أن حرصاً على إيضاح الحقائق وعرض ما تم من خطوات فى أعمال هدم فندق الكونتيننتال بميدان الأوبرا.

 

وأوضحت الشركة أنه جار إعداد التدابير اللازمة لصلب الواجهة المطلة على شارع عدلى حفاظاً عليها طبقاً لمتطلبات التنسيق الحضارى وذلك تمهيداً للبدء فى الأسبوع القادم فى أعمال الهدم للبرج جهة شارع عدلى ابتداءً من جهة الفندق "الداخلية"، وعلى أن تتم الأعمال تدريجياً وصولاً إلى مسافة حوالى ثلاثة أمتار من الواجهة المطلة على شارع عدلى وذلك وفقاً للاشتراطات والخطة التى أعدها المكتب الاستشارى ودون الوصول أو المساس بالواجهة المطلة على شارع عدلى.

 

وأضاف البيان أنه من الجدير بالذكر بأن أعمال الهدم تتم تحت إشراف مكتب الاستشارى الدكتور على عبدالرحمن أستاذ الإنشاءات بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

 

وقامت الشركة من خلال اللجنة المشكلة بمعرفة الشركة القابضة والممثل فيها هيئة الرقابة الإدارية ومحافظة القاهرة وجهاز التنسيق الحضارى والشركة القابضة وشركة إيجوث وعدد من شاغلى المحلات والأعين بوضع آليات للتعويضات لشاغلى المحلات بالفندق وفقاً للضوابط التى حددها قرار رئيس مجلس الوزراء. 

 

وأوضحت الشركة أنه تم التوصل لاتفاق مع بعض مستأجرى وشاغلى المحلات والأعين الذين تقدموا للجنة للتحاور عن مساحة قدرها وبما يمثل نسبة حوالى 40% من إجمالى مساحة المحلات والغرف والورش بكل من البرج المطل على شارع 26 يوليو والبرج المطل على شارع عدلى وكذلك المحلات والأعين بالدور الأرضى والأول بالفندق القديم.

 

وأضافت الشركة أنه جار استيفاء الأوراق والمستندات من قبل الشاغلين وإتمام الرفع المساحى للمحلات والأعين طبقاً للطبيعة لصرف التعويضات.

 

ومن الجدير بالذكر بأن الشركة قد قامت بإخطار كافة الجهات المعنية والمستأجرين بتنفيذها لرخصة الهدم فى حينه، كما قامت بوضع لافتات على كافة جوانب المبنى للإعلان عن أعمال الهدم حفاظاً على أرواح وممتلكات شاغلى الأعين والمحلات والسادة رواد المحلات والمارة.

 

وتهيب الشركة بالمستأجرين التقدم إلى مقرها 18أ شارع البورصة التوفيقية والتوقيع على استمارة التعويضات مصحوبة بالمستندات المؤيدة حتى يتم تحديد وصرف التعويض عن كل محل وعين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة