أسئلة اليوم الشائعة.. هل تحضر وزيرة الثقافة عزاء أحمد خالد توفيق؟.. لماذا لايستطيع جوجل وفيسبوك حظر الحوت الأزرق؟.. هل تؤثر إصابة صلاح على مشاركاته مع المنتخب.. وكيف يحمى الفرعون نفسه من أجل المونديال؟

الخميس، 05 أبريل 2018 08:57 م
أسئلة اليوم الشائعة.. هل تحضر وزيرة الثقافة عزاء أحمد خالد توفيق؟.. لماذا لايستطيع جوجل وفيسبوك حظر الحوت الأزرق؟.. هل تؤثر إصابة صلاح على مشاركاته مع المنتخب.. وكيف يحمى الفرعون نفسه من أجل المونديال؟
تامر اسماعيل صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضايا وتساؤلات عديدة فرضت نفسها اليوم الخميس على اهتمامات القراء ومتابعى الشأن العام، كان على رأسها التساؤلات التى تخص الملفات الأكثر جدلا، والتى من بينها وفاة الكاتب أحمد خالد توفيق والذى يقام عزائه فى بلدته بطنطا اليوم، وكذلك قضية لعبة الحوت الأزرق الالكترونية، والتى أثارت الرعب فى كثير من الأسر المصرية بعد اكتشاف حالات الانتحار بسببها، وتساؤلات أخرى حول اللاعب المصرى محمد صلاح بعد خروجه من مباراة ليفربول أمس أمام مانشيستر سيتى وجلوسه على الأرض ممسكا بقدمه ما أثار الخوف فى قلوب المصريين من أن يكون تعرض لإصابة، خاصة أن الأمال الجميع يعول عليه فى مشاركة مصر فى كأس العالم المقبل.

هل تشارك وزيرة الثقافة فى عزاء الراحل أحمد خالد توفيق؟

من أكثر القضايا التى أثارت جدلا خلال اليومين الماضيين هو وفاة الكاتب أحمد خالد توفيق، والذى رأى كثيرون أنه لم يحظ بالاهتمام الذى يليق به فى حياته من وزارة الثقافة ووزرائه المتتاليين، وبعد عدم حضور كتابا كبار أو مسئولين كبار بوزارة الثقافة فى جنازته باستثناء انتداب الوزيرة الدكتورة إيناس عبد الدايم لممثل الوزارة فى إقليم طنطا والاسكندرية للحضور، والذى اعتبره كثيرون عدم تقدير للكاتب ولشعبيته الكبيرة.

الوزارة من جانبها أعلنت تقديرها للكاتب الراحل ونعته الدكتور إيناس عبد الدايم فور إعلان خبر وفاته، وأعلنت على لسان هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية للكتاب أنه سيتم إطلاق اسمه على معرض طنطا للكتاب الذى سيقام خلال فترة الصيف ليكون شخصية العام، إضافة إلى أن برنامج معرض طنطا سيخصص فعاليات كثيرة لتناول أعمال أحمد خالد توفيق.

لكن يبقى أن المؤكد حتى الأن أن الوزيرة لن تتمكن من حضوره جنازته بنفسها لظروف سفرها، لكنها ستنتدب أحد قيادات الوزارة لحضور العزاء.

لماذا لايستطيع جوجل وفيسبوك حظر لعبة الحوت الأزرق؟

منذ اكتشاف تلك اللعبة والإعلان عن انتحار عدد من الشباب فى مصر بسببها، كان أخرهم نجل البرلمانى السابق حمدى الفخرانى، وتدور تساؤلات كثيرة حول تلك اللعبة وسر انتشارها بين الأطفال والمراهقين، وبعد انتشار التحذيرات حولها، بقى سؤال مهم، لماذا لا ينهى جوجل وفيسبوك الأمر نهائيا ويحظر تلك اللعبة وينتهى الخطر؟.

الإجابة على ذلك السؤال يقولها الدكتور محمد الجندى خبير تكنولوجيا المعلومات الذى يؤكد فى تصريحات لليوم السابع أن الأزمة فى أن الحوت الأزرق تحولت من لعبة إلى جروبات يتم إنشاءها على فيسبوك وواتساب وبعض التطبيقات، ما يجعل حظرها أمر مستحيل، لأنها ليست تطبيق على جوجل بلاى أو أبل ستور، بل هى تحولت لمجموعة جروبات على وسائل تواصل اجتماعى.

ويوضح الجندى أن فيسبوك يرفض أن يتدخل فى المحتوى المنشور عليه، وقد طالب الاتحاد الأوروبى إدارة الفيسبوك اكثر من مرة التحكم فى المحتوى لكن الإدارة تتمسك بأنها لايمكن أن تقم بذلك وأن ذلك مسئولية القوانين فى كل دولة على حدى.

وأضاف الجندى أن حظر تلك اللعبة بهذه الطريقة أصبح مستحيلا لأن الشبكة العنكوبتية مثل الهواء لايمكن السيطرة عليها، وبالتالى الدور على الأسرة والأهل فى مراقبة أبنائهم وأطفالهم.

هل تؤثر إصابة محمد صلاح على مشاركاته مع المنتخب؟ وكيف يحمى الفرعون نفسه من أجل المونديال؟

مشهد إصابة محمد صلاح النجم المصرى فى مباراة أمس أمام نادى مانشيستر سيتى أثار الخوف فى قلوب المصريين، وبدأت التساؤلات حول سبب خروجه وطبيعة إصابته وهل من الممكن أن تؤثر على مشاركاته مع المنتخب، وكيف يحمى صلاح نفسه من الإصابة قبل مونديال روسيا فى يونيو المقبل؟.

يقول الدكتور مجدى الباز رئيس الجهاز الطبي بالنادى الإسماعيلى، إن صلاح ليس مصابا بإصابة خطيرة، وأنه مصاب بإجهاد فى العضلة وتحتاج فقط للراحة يوم أو يومين على الأكثر، داعيا الجمهور المصرى لعدم القلق على النجم المحترف، ومؤكدا أنه قد يشارك فى مباراة ناديه المقبلة أو يأخذ راحة مباراة واحدة على الأكثر ويعود للملعب، وأن ذلك ليس له أى تأثير على مشاركاته المقبلة مع المنتخب القومى.

وأضاف الباز فى تصريحات لليوم السابع أن النجوم المحترفون مثل صلاح يعرفون جيدا كيف يحمون أنفسهم من الإصابة، ويكونون على مستوى عالى من اللياقة والثقافة ما يمكنهم من عدم التعرض لأى إصابات مفاجئة، إضافة إلى أن الأندية التى يلعبون بها يوفرون لهم أطقم طبية وإعداد على مستوى عالى من الكفاءة والحماية، وأن هؤلاء النجوم تدربوا جيدا على مثل هذه الأمور، وأن صلاح بإذن الله قادر على التعامل مع كافة المواقف الصعبة فى الملعب دون إيذاء نفسه حماية لنفسه وإدراكا لأهميته بالنسبة لمنتخب بلاده والأمال المعلقة عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة