خالد صلاح

وزارة الصحة اليمنية والسفير اليمنى يشكران مصر بعد استلام شحنة مساعدات

الخميس، 05 أبريل 2018 01:01 م
وزارة الصحة اليمنية والسفير اليمنى يشكران مصر بعد استلام شحنة مساعدات مساعدات إنسانية مصرية لليمن
كتبت إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدمت وزارة الصحة اليمنية والسفير اليمنى لدى القاهرة، السفير محمد على مارم بالشكر للحكومة المصرية بعد تسلمها الشحنة الأولى من اللقاحات والأمصال النوعية، بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي فى إطار الدعم الإنسانى لليمن.

وتحوى الشحنة المصرية، التى سيتم توزيعها عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ووزارة الصحة العامة والسكان على المستشفيات اليمنية فى مختلف المحافظات، أكثر من سبعة أطنان من اللقاحات والأمصال النوعية من ضمن 15 طنًا.

وخلال تسليم الشحنة، أكد الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان اليمنى بأن هذه الشحنة تأتى فى إطار الدعم الإنسانى المصرى المتواصل فى ظل الأوضاع التى تعيشها اليمن نتيجة الانقلاب الحوثى.

أوضح باعوم، أن اليمن تقدمت بطلب هذه اللقاحات والأمصال النوعية من الحكومة المصرية، وأن توجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي قد صدرت بسرعة إرسالها إلى مركز الملك سلمان للأغاثة والأعمال الإنسانية، لتوزيعها حسب الاحتياج بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان فى اليمن.

ومن جهته، قال الدكتور محمد على مارم سفير اليمن بالقاهرة، أن التنسيق متواصل مع الأشقاء فى مصر، لتقديم مزيد من الدعم فى مختلف المجالات الإنسانية؛ الذى يعبر عن قوة العلاقات اليمنية المصرية، مثمناً الدور المصرى الداعم والمساند لليمنيين والشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادى.

حضر تسليم الشحنة الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان، والسفير الدكتور  محمد علي مارم سفير اليمن لدى جمهورية مصر، ومن الحانب المصرى ممثلين عن وزارات الخارجية والصحة والدفاع والتضامن الاجتماعى بمصر.

 

الدكتور ناصر باعو والدكتور محمد مارم والجانب المصرى
الدكتور ناصر باعو والدكتور محمد مارم والجانب المصرى

 

السفير اليمنى ووزير الصحة خلال تسليم الشحنة
السفير اليمنى ووزير الصحة خلال تسليم الشحنة

 

تسليم شحنة الأمصال
تسليم شحنة الأمصال

 

جانب من الحضور خلال تسليم الشحنة اليوم
جانب من الحضور خلال تسليم الشحنة اليوم

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة