خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دلع جسمك بالبطيخ.. علاج للضعف الجنسى واضطرابات ضغط الدم والكلى

الخميس، 05 أبريل 2018 04:00 م
دلع جسمك بالبطيخ.. علاج للضعف الجنسى واضطرابات ضغط الدم والكلى فوائد البطيخ-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر البطيخ من فواكه فصل الصيف المميزة، والذى يحتوى على فوائد صحية عديدة، منها الوقاية من اضطرابات الكلى وارتفاع ضغط الدم والسرطان والسكري وأمراض القلب، وغيرها والتى ذكرها الموقع الأمريكى " organicfacts"، وهى:

 

اضطرابات الكلى

يحتوى البطيخ على البوتاسيوم ، الذى يساعد فى  تنظيف الرواسب السامة في الكلى، والحد من تركيز حمض اليوريك في الدم، مما يقلل من فرص تلف الكلى، كما يقلل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد.

البطيخ9
 

علاج لضربة الشمس

يعمل البطيخ على إنخفاض درجة حرارة الجسم وضغط الدم، والحماية من ضربة الشمس، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من الماء، مما يحفز من إفراز العرق من الجسم خلال فصل الصيف.

 

تنظيم ضغط الدم

يحتوى البطيخ على كمية من البوتاسيوم والمغنيسيوم والتى تعمل على خفض ضغط الدم، كما يعتبر البوتاسيوم موسع للأوعية الدموية مما يساعج فى تدفق الدم.

ويحتوى البطيخ أيضاً على الكاروتينات، التى تعمل على الوقاية من  تصلب الشرايين والأوردة، مما يساعد على إنخفاض ضغط الدم و الجلطات الدموية والسكتات الدماغية والنوبات القلبية.


فوائد البطيخ6

 

الوقاية من السرطان

يحتوى على الليكوبين، والذى يساعد فى الوقاية من سرطان البروستاتا والثدي والقولون والرئة وبطانة الرحم.

 

صحة القلب

يساعد تناول البطيخ على تحسين صحة القلب، وذلك لاحتوائه على كاروتينويد  وبيتا كاروتين ، الذي يشتهر بخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للشيخوخة، بالإضافة إلى احتوائه على البوتاسيوم الذى يعمل على انخفاض خطر الإصابة بنوبات القلبية، من خلال انخفاض نسبة الكوليسترول والحفاظ على صحة القلب.

 

البطيخ99
 

 

الوقاية من التنكس البقعي

يساعد تناول البطيخ فى الحفاظ على صحة العين والوقاية من التنكس البقعى، وذلك لاحتوائه على بيتا كاروتين، فيتامين "سي"، ولوتين وزياكسانثين، بالإضافة إلى وقاية العين من الجفاف والعمى.

 

الضعف الجنسي

يعمل الأرجينين المتوفر في البطيخ ، على علاج ضعف الانتصاب عند الرجال، وتعزيز الرغبة الجنسية ، والحد من البرود الجنسي .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة