التلفزيون هذا المساء.. الموسيقار العالمى زامفير: أم كلثوم أسطورة حية والموسيقى المصرية ألحان نقية.. الرئاسة: نعتنى جيدًا بالأفكار الواردة عبر صفحة الرئيس وبريد الشكاوى.. أديب: بيان ألترس أهلاوى بداية جيدة

الأربعاء، 04 أبريل 2018 04:39 ص
التلفزيون هذا المساء.. الموسيقار العالمى زامفير: أم كلثوم أسطورة حية والموسيقى المصرية ألحان نقية.. الرئاسة: نعتنى جيدًا بالأفكار الواردة عبر صفحة الرئيس وبريد الشكاوى.. أديب: بيان ألترس أهلاوى بداية جيدة التلفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • البنك الزراعى المصرى: 123 مليون جنيه مبيعات شهادات "أمان" خلال شهر
  • الصحفيين: الإعلام أحد أسباب نجاح مشهد الانتخابات ونسعى لرفع غرامة المصرى اليوم

  • متحدث الصحة: سبب وفاة الطالبة "نوراى" لا علاقة له بالالتهاب السحائى

  • وزير القوى العاملة: انهينا تسجيل مليون شخص من العمالة غير المنتظمة

  • وكيل البرلمان: "التنمية المحلية" على رأس الحقائب الوزارية الواجب تعديلها
  • حسن راتب: واثق أن قضية التعليم ستشغل أولويات الرئيس خلال الـ4 سنوات المقبلة

 

تناولت برامج "التلفزيون هذا المساء"، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة بجانب المُداخلات الهاتفية لكبار المسئولين والشخصيات العامة..ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فى برامج "التوك شو"، والتى يأتى على رأسها، حوار الموسيقار العالمى جورج زامفير، مع "صاحبة السعادة" حيث كشف عن علاقته بموسيقى أم كلثوم، مؤكدًا إعجابه بالموسيقى المصرية.
 
 

فيديو.. عمرو أديب: بيان ألترس أهلاوى بداية جيدة تحتاج إلى ضمانات
 

قال الإعلامى عمرو أديب، إن بيان روابط المشجعين ألترس أهلاوى، بالابتعاد عن الشغب من أجل العودة إلى المدرجات، يعد بداية جيدة ولكنها تحتاج إلى ضمانات، مشيراً إلى أن هذا الملف ليس من اختصاص الرئيس عبد الفتاح السيسى، بل مسئولية رئيس القلعة الحمراء، وتابع: "الكابتن محمود الخطيب هو الأولى بالجلوس مع أولترس أهلاوى والتفاوض معهم والحصول على ضمانات لعدم وجود عنف بالمباريات، وتقدم هذه الطلبات إلى وزير الشباب والرياضة وينظر إليها..البيان بداية جيدة ولكن ما هى الضمانات".

 

وأضاف "أديب"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، إن ألترس أهلاوى لديهم عقول جيدة، وذلك واضح وجلى من خلال صياغة البيان، وتابع:"واضح أن اللى كاتب البيان حد مش قليل أنا أعرف أن وراهم ناس فاهمه كويس هى بتعمل أيه ..لو عاوزين نحل تعالوا لو كنتم صادقين.. كلمنى على الضمانات ومن المسئول حال حدوث شغب أو خروج على القانون ..هل توافقون على الكاميرات والكارنيهات وكل شئ".

 

ولفت الإعلامى عمرو أديب، إلى أن البيان جيد ولكن أخشى أن يكون من أجل كسب تعاطف مؤقت بغرض الإفراج عن المحبوسين، وتابع:" يجب أن يكون هناك ضمانات ومسئول عن وقوع حادث شغب بالملاعب بعد الاتفاق"، مشدداً على أن دور وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، أن يجلس مع مختلف روابط المشجعين بمختلف أنواعهم من "زمالك وإسماعيلى ومصرى وخلافه"،  يجلس معهم ويضبط الإيقاع داخل الملاعب .


 

فيديو.. الرئاسة: نعتنى جيدا بالأفكار الواردة عبر صفحة الرئيس وبريد الشكاوى
 

قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن صفحة الرئيس عبد الفتاح السيسى، تتلقى يوميا مئات الرسائل ويتم تصنفيها والاعتناء بها جيدا، وحتى عبر صفحة المتحدث الرئاسى تدرس جيدا الأفكار والمبادرات، مبينا أن هناك إيميل خاص بالصفحة لاستقبال كل الاقتراحات والأفكار والمبادرات وكذلك الشكاوى التى تدرس جيدا من قبل المؤسسة.

 

وأضاف راضى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين،  أن مؤسسة الرئاسة ترحب بأى فكرة أو ابتكار لأنها ترى أن الاهتمام بالأفكار سبب من أسباب تقدم الدولة، مناشدا المواطنين تجنب إرسال المشكلات الشخصية التى يرسلونها على صفحة الرئيس، والتركيز على المقترحات من أجل خدمة الدولة المصرية.

 

وعن مشاهد الانتخابات الرئاسية، أوضح السفير بسام راضى، أن تصويت المصريين ومشاركتهم فى الاستحقاق رسالة قوية للعالم بأكمله، تؤكد على حضارة وتاريخ وعظمة مصر بشعبها العظيم.


 

البنك الزراعى المصرى: 123 مليون جنيه مبيعات شهادات "أمان" خلال شهر
 

أكد عاطف صابر، مستشار رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، أن للبنك 1200 فرع على مستوى الجمهورية، وهناك إقبال كبير من العمالة غير المنتظمة على شراء شهادة أمان عبر 1200 فرع للبنك على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف صابر، خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، أن أفرع البنوك جمعت خلال شهر 73 ألفا و950 عاملا، بإجمالى مبيعات 123 مليونا و876 ألف جنيه، مشيرا إلى أن شهادة أمان نتيجة تعاون مؤسسات الدولة والجهاز المصرفى منذ شهر نوفمبر الماضى.

 

وأشار إلى أن البنك شهد أول حالة وفاة لعميل قام بشراء الشهادة، وهو شباب يبلغ من العمر 38 سنة من العمالية غير المنتظمة من محافظة القليوبية، وصرف التأمين فورا وفق كل المعايير الموضوعة، مبينا أن وقت الصرف لم يتخط الـ7 أيام لأسرة المتوفى.


 

الصحفيين: الإعلام أحد أسباب نجاح مشهد الانتخابات ونسعى لرفع غرامة المصرى اليوم
 

قال الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن الإعلام المصرى كان أحد أسباب نجاح المشهد فى الانتخابات الرئاسية، مبينا أن الإعلام يلعب دورا تنويريا بجهود الحكومة لصالح المواطنين.

 

وأضاف سلامة، خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، أن الإعلام المصرى استطاع تجاوز مراحل شهد فيها فوضى على كل المستويات، ولم تعان الصحافة والإعلام قدر ما عانت عقب 2011، مشيرا إلى صعوبة المعادلة التى تجمع بين استمرار الصحف وتحقيق أرباح، معلقا: "هناك صحف لولا مواقفها المحترمة تجاه الوطن والشعب لأغلقت أبوابها بسبب الخسائر المالية".

 

وأوضح نقيب الصحفيين أن مركز التدريب الذى تعكف النقابة على الانتهاء من إنشائه بتكلفة 20 مليون جنيه، سيفتتح خلال أسابيع، وسيكون واحدا من أكبر وأهم مراكز التدريب فى الشرق الأوسط.

 

وعن أزمة "مانشيت المصرى اليوم" أشار نقيب الصحفيين إلى أن الزملاء بالجريدة تعاونوا لحل الأزمة، مبينا أنه تم معالجة الأمور منذ أول لحظة، وتم تعديل المانشيت فى الطبعة الثانية، وكتبت الصحيفة اعتذارا، بينما ستستقبل النقابة الزملاء الصحفيين بمقر النقابة السبت المقبل للتحقيق معهم.

 

وأشار نقيب الصحفيين إلى أن الواقعة بها شىء مفيد، وهو الخروج بالأزمات من النيابات إلى الساحات المعنية، ومن "الحبس" إلى الساحات المهنية سواء ممثلة فى الجهة الإدارية المتمثلة فى المجلس الأعلى للإعلام، أو الجهة النقابية المهنية ممثلة فى نقابة الصحفيين، أما فيما يخص الغرامة التى قررها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بـ150 ألف جنيه، أوضح أنه سيكتب طلبا إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لتخفيض الغرامة أو إلغائها.

 

متحدث الصحة: سبب وفاة الطالبة "نوراى" لا علاقة له بالالتهاب السحائى
 

 

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، كواليس قصة وفاة الطفلة نوراى، التى قالت والدتها إنها توفيت نتيجة الإصابة بالتهاب سحائى ونفت وزارتا الصحة والتعليم وجود مرض معدى بالمدرسة.

وقال مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، عبر قناة الحياة، إن الطفلة نوراى ذات الثمانى سنوات، دخلت مستشفى حميات إمبابة التابعة لوزارة الصحة، الجمعة الماضى، محولة من إحدى المستشفيات الخاصة، فى حالة متأخرة، وتعانى من ارتفاع فى درجات الحرارة وتشنجات واضطراب فى درجة الوعى، وتم حجزها فى قسم العناية المركزة، وتوقيع الكشف الطبى عليها من قبل الأطباء وإجراء الفحوصات الطبية، وأظهرت أن كرات الدم البيضاء عند الطفلة 27 ألفا رغم أن المعدل الطبيعى من 4 : 5 آلاف.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم تشخيص الحالة من قبل الأطباء فى المستشفى على أنها تسمم دموى، لذا لا علاقة للالتهاب السحائى بوفاة الطفلة، مبينا أن هناك تنسيقا تام بين وزارة الصحة والمدرسة ووزارة التربية والتعليم، وتابع: "بنت عمى فى المدرسة دى وفى نفس المبنى اللى فيه المشكلة، ولا توجد أى حالات التهاب سحائى بها".


 

وزير القوى العاملة: انهينا تسجيل مليون شخص من العمالة غير المنتظمة
 

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن العمال أثبتوا للعالم بأكمله، وقوفهم بجانب الدولة المصرية فى الانتخابات الرئاسية، لأنهم دائما فى مقدمة الصفوف التى يذكر فيها اسم وصورة مصر، مبينا أن هناك عمالا بقطاع البترول نُقلت أسمائهم بالخطأ من مدينة نصر إلى رأس غارب بالبحر الأحمر، ورغم ذلك لم يتقاعسوا عن التصويت، طواعية لحب مصر.

وأضاف سعفان، خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، أنه تم إطلاق مبادرة حصر العمالة غير المنتظمة على مستوى 27 محافظة، وقبل نهاية مارس تم تسجيل مليون شخص بالمديريات، وتابع الوزير بالقول: "قبل إطلاق المبادرة لم نستطيع الوصول إلى 10% من هذا الرقم، وكان للمبادرة مفعول سحرى".

وأشار إلى أن شهادة أمان هى شهادة إدخارية بالبنوك، تعطى عائد سنوى 16%، ويتم إصدار وثيقة تأمين على العامل، وقوامها الأساسى يبدأ من 10 آلاف جنيه فى حالة الوفاة العادية، وتصل إلى 250 ألف جنيه فى حالة الوفاة بحادث.

 

 

الموسيقار العالمى زامفير: أم كلثوم أسطورة حية.. والموسيقى المصرية ألحان نقية
 

20180404010724724
 

كشف الموسيقار العالمى جورج زامفير عن علاقته بموسيقى أم كلثوم، مشيراً إلى أن أول مرة عزف موسيقى أم كلثوم فى زيارته الرابعة لمصر.

 

وأشار خلال لقائه ببرنامج "صاحبة السعادة"، على فضائية "cbc"، مع إسعاد يونس، إلى أنه لم يكن لديه معرفة واسعة بأم كلثوم، ولكن رسالتها كانت عظيمة كالرسالة التى يحاول أن يوصلها للبشرية والشعب المصرى، مردفاً: "هى أسطورة حية، ورمز، نورها العظيم جزء من الثقافة ليس فقط المصرية ولكن العالمية".

 

وأوضح، أن كل مرة يستمع فيها لأوركسترا عازفين مصريين رائعين سواء رجال أو نساء يجد الدموع فى عينيه لأن الموسيقى المصرية هى ألحان نقية، لافتاً إلى أن تجانسها ليس كموسيقى بيتهوفين أو موزارت، ولا تجانس الموسيقى الأمريكية أو الإنجليزية أو الكورية.

 

ولفت إلى أن هناك لحنًا ينساب كمياه نهر النيل الذى يمثل فى كل قطرة مياه منه كل روح الشعب المصرى، موضحًا أنها ألحان تنساب كما لو كانت ليس لديها بداية أو نهاية أو الكون بأكمله.

 

وتابع: "مع وزوجتى فى كل مرة نكون فيها فى مصر نشاهد العروض الموسيقية نكون مبهورين وتدمع أعيننا، من كيفية عزف الموسيقيين وآلاتهم، كما لو كان هناك الآلاف من القنوات تتجمع فى نهر واحد، غير معقول".

 

 وعزف أشهر موسيقار فى العالم، خلال اللقاء موسيقى "إنت عمرى"، لأم كلثوم.


 

وكيل البرلمان: "التنمية المحلية" على رأس الحقائب الوزارية الواجب تعديلها
 

قال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إن حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أنجزت بعض الملفات، وكان هناك استقرار داخل الدولة، مشيراً إلى أن إدارة شريف إسماعيل حكيمة، وهو من أفضل رؤساء وزراء مصر فى الفترة الحالية.

 

وعن الحقائب الوزارية التى يجب تعديلها، أشار وهدان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "cbc"، مع الإعلامية لميس الحديدى، إلى أن التنمية المحلية على رأسها، لأن رجل الدولة لا بد أن تكون له كياسة وعندما يتحدث يستمع الشارع له، ولا بد أن ينتقى الجمل والألفاظ، وتصريحاته هى سبب مشاكله.

وأوضح وكيل مجلس النواب، أن هناك بعض الوزارات تحتاج تعديلا، وكذلك لا بد من حركة محافظين بعدها، لأن بعضهم لم ينجز المهام المطلوبة منه، ولم يؤدى الدور المطلوب لخدمة المواطنين، مضيفاً أنه يطالب بتغيير من 4 إلى 6 وزراء.

كانت تصريحات أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، التى قال فيها أنه يُلقى بتوصيات النواب فى القمامة، أثارت غضب أعضاء مجلس النواب، وطالبوا بضرورة إقالته فورًا.


 

حسن راتب: واثق أن قضية التعليم ستشغل أولويات الرئيس خلال الـ4 سنوات المقبلة
 


 

قال الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، إنه واثق أن قضية التعليم ستشغل أولويات الرئيس خلال الـ4 سنوات المقبلة.

وأضاف الدكتور حسن راتب، فى حواره مع الإعلامى محمد الباز ببرنامج 90 دقيقة بقناة المحور، أن التعليم ليس فقط شهادات علمية لكن التعليم يعنى إكساب الطلاب فى التعليم الجامعى وما قبل الجامعى مهارات وقدرات علمية لتحقيق التنمية.

 

ومن ناحية أخرى، أوضح حسن راتب أن مشاركة الشباب فى الانتخابات لكن لم يكن بالحجم الذى كنا نتمناه، خاصة أننا كنا نتوقع أن تجنى منتديات الشباب ثمارا أكثر من ذلك، مشيدا بدور شباب المعهد العالى للتعاونيات الذين حرصوا على المشاركة الفعالة فى الانتخابات الرئاسية، مطالبا بضرورة الاهتمام بالمدارس الفكرية القديمة التى أخرجت جمال الدين الأفغانى، وتلميذه محمد عبده، حيث أستاذ عظيم ينتج تلميذا عظيما.

 

كما طالب حسن راتب بضرورة الاهتمام بالمدارس الفكرية مرة أخرى فى الجامعات المصرية، وعودة النشاط الطلابى لوزنه، وألا تكون الجامعات منبرا للعلم والتربية فقط بل منبرا للثقافة والرياضة والمسرح، موضحا أنه سعيد أن يكون تلميذا فى المدرسة الفكرية لعبد العزيز حجازى.

 

وأكد حسن راتب أنه من الضرورى الاهتمام بالتعليم فى ظل تزايد عدد السكان فى مصر والعالم العربى، وتناقصه فى العالم الخارجى، والذى سيتم الاستعانة فى يوم ما بهذه الزيادة السكانية التى يجب أن تكون على كفاءة من التعليم لتتواكب مع التعليم فى أوروبا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفي

أ. عمرو اديب ،كم انت طيب!!

تعاطفت وتعاملت مع بيان الالتراس ،بعاطقتك وليس بعقلك !!، الم تسأل ،كم شخصا من بين الاف المشجعين ،الذين صاغوا هذا البيان واصدروه ؟. الم تسأل من وكم شخصا من بين عشرات الالاف من مشجعين الاهلي فوضهم وكلفهم بكتابته؟ الم تسأل عن وسيلتهم وكيفية السيطرة علي الاف المشجغين في المباريات لتنفيذ ماورد في البيان،ولماذالم يطبق في مباراة مونانا؟ اساسا صدور بيان باسم هذا التكتل او التجمع ،هو مخالف للقانون ،الذي يجرم تكوين مثل هذه التجمعات ،غير الرسمية .فكيف لمسئول الجلوس والتفاوض مع جماعة خارجة عن القانون !!؟ الحل هو سرعة انهاء التحقيقات ،وسرعة البت في موقف مل من ابموقفين علي ذمة التحقيقات ،وسرعة الافراج عن من يثبت عدم تورطهم في احداث المباراة ،وليكن هذا في اسرع وقت ولو بصفة استثنائية ،واستكمال اجراءات محاسبة ومحاكمة المتورطين لردع كل من تسول له نفسه ،الخروج علي القانون ،والدولة .

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

أستاذ عمر ..لماذا تتعامل جزئياً ، ولاتنظر للقضية بشكل عام ؟

أنت تتعامل مع قضية ( هلامية ) غير ملموسة و ( مايعة ) وهذا شيئ مقصود حتى تتوه المسؤولية!! .. نفس البيان والرجاء والإلتماس عند القبض على بعض المخربين من الألتراس ( المدانين بالصوت والصورة ) وبعد الإستجابة والافراج عنهم ومع أول مباراة تالية تقع المصيبة الجديدة بإصرار عجيب حتى لو الأهلي فايز ( ١٠ صفر ) ومتفرقش معاهم مباراة محلية او دولية .. حضرتك بتتعامل بالعاطفة ولاتفترض أن من بين الألتراس من هم في منتهى الخطورة والدهاء .. لم تسأل كيف تتمكن الخنزيرة وحدها من إذاعة الأحداث لحظة حدوثها ؟ .. لم تسأل كيف لمجموعة أن تشكل كيان غير قانوني وتطلب التفاوض مع الدولة ؟ .. لم تسأل حضرتك كم مرة تكرر ذلك ..؟ لم تسأل لماذا هتافات معينة ولماذا الإساءة للدولة ومن يكتب لهم الهتافات ؟ .. لم تسأل حضرتك لماذا التخطيط الدائم للصدام مع الشرطة بهدف سقوط الضحايا .. ؟ . لم تسألهم من هو المجرم الذي رفع اللوحة المسيئة مرتين في استاد بورسعيد .. ؟ .. لم تسألهم لماذا يتاجرون الى الأبد بدماء شهداء جمهور الأهلي ولم يأخذوا خطوة للمصالحة مع جماهير النادي المصري رغم سقوط الشهداء من أهالي بورسعيد وعند دفنهم اطلقت النار على المشيعين ليسقط مزيد من الشهداء .. يا أستاذ عمر .. فضلا لاتتعامل مع القشور والظواهر لجماعة يحركها ابالسة محترفين ولاتثير التعاطف مع من ادخلوا البذاءات والانحطاط والرقص العاري الى ملاعبنا ومنعوا الأسر المصرية من الذهاب بابنائها وبناتها الى الملاعب .. لايجب ان يكون هناك كيان مقابل الدولة .. فضلاً قبل قراءة بيانهم ( الذي تكرر مرات ومرات ) كان يجب التحليل العميق وتناول الظاهرة من كل جوانبها فلا مكان في مصر لألتراس خيرت الشاطر ...

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

للموسيقار العالمي زامفير .... مع التحية

لدينا بيتهوفن الشرق .. لدينا موسيقار القرن القادم .. لدينا عملاق الموسيقى الشرقية .. مقدمات قصائده الخالدة لو عزفت في البرت هول واوبرا موسكو وفيينا لخرج لنا بيتهوفن يلومنا على تجاهل وحيد عصره وزمانه ..لكننا لا نتمتع بهذه الكنوز لان من يتحكم في إذاعتها مجموعة من الموظفين مع سطوة الفن الهابط ومافيا الالبومات السطحية .. ساعدنا لو أمكن في الإفراج عن أعمال السنباطي الخالدة .

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

بداية تحتاج لضمانات .. من مين ؟؟ .. ممن لاعهد لهم ولاميثاق .. من أهل الفوضى

من الذي يعطي الضمانات .. ؟؟ .. هل تريد ان يكون هناك كيان في مقابل الدولة .. يتفاوض ند للند ويقدم ضمانات .. ؟؟ .. الالتراس له اهدافة.. إعطاء صورة لعدم استقرار الحياة في مصر .. إستمرار إيقاف النشاط الرياضي .. الاصرار على الاصطدام بالشرطة والتطاول على حماة الوطن .. هم لايملكون قرار لأن هناك من يوجههم .. الفوضى هدفهم .. أهاليهم لايعملون شيئاً سوى الولولة عند القبض عليهم لكنهم مبسوطين من مكاسبهم المادية التي تفوق مائة وظيفة .. القانون هو الحل .. وهيبة الدولة هي الأساس .. لا مجال لعصابات ومجموعات تخريب بعد اليوم .. لقد دخلنا مرحلة البناء الحقيقي ولا وقت للمهاترات ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة