وزير الرى: 6 مليارات جنيه استثمارات لحماية الشواطئ

الإثنين، 30 أبريل 2018 07:12 م
وزير الرى: 6 مليارات جنيه استثمارات لحماية الشواطئ الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تابع مع المحافظين الموقف الحالى للطقس، لافتًا إلى أن هناك مناطق مثل البحر الأحمر وشمال سيناء والصعيد وخليج السويس معرضة لأمطار من الممكن أن تصل إلى حد السيول.
 
وأضاف فى مؤتمر صحفى بغرفة عمليات مجلس الوزراء، أن الوزارة عرضت المشروعات والاستعداد للتعامل مع هذه السيول والأمطار، لافتًا إلى أن الحكومة على مدار الـ4 سنوات الماضية بلغ إجمالى الاستثمارات فى أعمال حماية الشواطئ 6 مليارات جنيه من إجمالى 9 مليارات جنيه تم استخدمهم فى أعمال حماية الشواطئ بالساحل الشمالى بالإسكندرية والمناطق المنخفضة، وترتب على هذه الاستثمارات حماية منشآت واستثمارات بلغت قيمتها 50 مليار جنيه بجانب حماية أرواح المواطنين. 
 
وأشار إلى أن هناك إدارة للمياه تتبع وزارة الرى تعمل على تخفيض المناسيب وهذا يؤدى لعائد مائى يساهم فى ترشيد المياه وهذا حدث خلال الموجه التى حدث الأسبوع الماضى، ما أدى إلى توفير 25 مليون متر مكعب فى السد العالى و25 مليون متر مكعب آخر، وتم استخدامهم فى شحن الخزان الجوفى.
 
وأضاف الوزير أنه تم تنفيذ أعمال حماية فى الصعيد ومرسى مطروح وسيناء بقيمة 1.3 مليار جنيه أغلبها تم الانتهاء منه، بالإضافة إلى استثمارات أخرى بتكلفة 1.7 مليار جنيه لإنشاء 200 سد. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة