فيديو وصور.. عواصف ترابية وأمطار غزيرة تكتسح مركز الفرافرة بالوادى الجديد

الإثنين، 30 أبريل 2018 02:29 م
فيديو وصور.. عواصف ترابية وأمطار غزيرة تكتسح مركز الفرافرة بالوادى الجديد أمطار غزيرة بالفرافرة
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تواصل موجة الطقس السيئ سيطرتها على مراكز وقرى محافظة الوادى الجديد، لليوم الثانى على التوالى، حيث اكتسحت موجات متوالية من العواصف الترابية الشديدة كافة المناطق الصحراوية، وزحفت باتجاه المناطق السكنية، مصحوبة بكميات من الأمطار متفاوتة الشدة على مستوى المراكز والقرى، مما تسبب فى انقطاع الكهرباء عن قرى بالكامل لفترات متقطعة، وتم غلق الطرق الرئيسية التى تربط مدينة الفرافرة بباقى المراكز، والطرق الرئيسية الموصلة إلى القاهرة ووادى النيل .
 
ومن جانبه، أعلن محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، اليوم الاثنين، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مديريات وقطاعات المحافظة استعدادًا لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة.
 
كما ناقش، خطة التحويلات المرورية اللازمة في حال ورود أي طارئ مع العقيد عادل فوزي، مدير الإدارة العامة للمرور بالمحافظة.
 
وكلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وشركة الكهرباء، بتفعيل عمل غرف العمليات الفرعية وربطها المستمر بالغرفة الرئيسية، والتفاعل الفوري مع أى بلاغات وشكاوى.
 
كما شدد، على ضرورة مراجعة الطرق الرئيسية داخل وخارج المدن، والتأكد من نظافة وجاهزية بالوعات تصريف الأمطار، وتأمين محطات الرفع والمعالجة بالإمداد بالكهرباء من خلال مصادر بديلة.
 
وناشد المحافظ المواطنين، عدم الاقتراب من أي من مصادر الكهرباء المتواجدة بالشوارع والحدائق والنوادي والمناطق المتضررة من سوء الأحوال الجوية، خاصة الموجودة بالقرب من أي تجمعات للمياه.
 
ووجه بضرورة إجراء حصر شامل لأماكن تراكم مياه الأمطار، بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية، والتأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة.
 
كما شهدت واحة الفرافرة أمس الأحد، عواصف رعدية ورياح محملة بالأتربة مع سقوط أمطار متوسطة، أعاقت الحركة المرورية وجري رفع درجات الطوارئ بجميع الأكمنة المرورية.
 
من جانبه، أكد نائب رئيس مركز الفرافرة، العقيد عبد الغني السماحي، عدم وجود أي خسائر بشرية و مادية جراء تعرض المركز لموجة من الطقس السيئ مساء أمس الأحد، لافتا إلي أن المركز رفع درجة الطوارئ بمجرد تعرض الواحة لهذه الرياح المحملة بالأتربة، والتي تسببت في قلة الرؤية الأفقية والرأسية، إضافة إلي تشكيل غرف عمليات بالمركز والوحدات المحلية لمتابعة أي طوارئ.
 
أمطار غزيرة بالفرافرة
أمطار غزيرة بالفرافرة

جاتنب من سقوط الامطار
جانب من سقوط الأمطار

غرق عدد من الشوارع بسبب الامطار
غرق الشوارع بسبب الأمطار

رفع حالة الطوارىء
مياه الأمطار بالشوارع
 
قطع الكهرباء عن القرى
قطع الكهرباء عن القرى

جانب من اثار الطقس السىء
جانب من أثار الطقس السيئ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال عفيفي

لو

لو فيه شركة أسفلت بتفهم وعندهم ضمير ومبيسرقوش في خامات الأسفلت وسمك الأسفلت وجودة خامات الأسفلت وميول الأسفلت، لو فيه مهندسين بيخافوا علي سمعتهم، لو فيه إشراف ومحليات وأجهزة المدن الجديدة مش مرتشين وخاينين لوطنهم وأهلهم، مكنتش تشوف برك مياه الأمطار اللي في الشوارع وده في كل مصر، مطلوب محاكمة أي شركة بعدم تطبيق المواصفات نتهمة الخيانة والجهل والسرقة والرشوة (وممكن تشوفوا 6 أتوب والشيخ زايد وبرك المياه التي توجد بعد الأمطار وأماكن بالوعات الأمطار اللي موجودة في المناطق العالية في الشوارع وبالذات شارع اللي فيه الكنيسة ومدارس ويز الخاصة بالحي رقم 8 في مدينة الشيخ زايد.

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

هنيئا لكم اهل الواحات بتلك الأمطار

بالرغم من أن العاصمة تضررت من سقوط الأمطار إلا أن اهل الواحات يصلون من أجل نزولها ، اللهم اجعلها امطار خير وبركة عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

الاستاذ علي

بشري خير

بشري خير وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وتقارب الفترة بين الريات في الاراضي الرملية او الخفيفة والتي تكون بين 3 الي 5 اياما صيفا و 8 الي 10 ايام شتاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة