صور.. وزيرة الثقافة من الفيوم: نحارب الإرهاب بالفكر والعمل

الإثنين، 30 أبريل 2018 11:21 ص
صور.. وزيرة الثقافة من الفيوم: نحارب الإرهاب بالفكر والعمل الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
الفيوم - رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة ، نحن نحارب الإرهاب بالفكر والثقافة ، ولذلك بدأنا جولات فى المحافظات التى كانت محرومة من الأنشطة الثقافية وبدأنا من محافظة الفيوم بمسرحية قواعد العشق الأربعون.

 

جاء ذلك على هامش زيارة وزيرة الثقافة لقصر ثقافة الفيوم لحضور عرض مسرحية قواعد العشق الأربعون من إنتاج فرقة المسرح الحديث التابعة للبيت الفنى للمسرح بالمسرح الكبير بقصر الثقافة.

 

ولفتت الوزيرة إلى أنه تم الاتفاق مع محافظ الفيوم على تفعيل أنشطة أخرى واستضافة عروض أخرى من بينها عروض دار الأوبرا ، مشيرة إلى أنه سيتم دراسة تقديم أفلام سينمائية بالمحافظات خاصة أن قصور الثقافة غير مجهزة لذلك.

 

وعن التصريحات اللازمة لتشغيل المسارح المتوقفة ببعض قصور الثقافة لعدم موافقة الحماية المدنية خاصة بعد حريق قصر ثقافة بنى سويف الذى وقع منذ سنوات ، أكدت وزيرة الثقافة أنه تم استيفاء كافة التصاريح وأن جميع الأنشطة تتم "بأوراق سليمة".

 

وعن الاستماع إلى مشكلات قصور الثقافة خلال جولاتها بالمحافظات ، أكدت عبد الدايم أن الهدف من جولاتها هو تفعيل الأنشطة والمشكلات يتم دراستها بمسارات أخرى.

 

ولفتت الوزيرة إلى أنه يتم دراسة كافة مشكلات بيوت الثقافة ويتم العمل على حلها من خلال خطة تتم على مراحل ويتم رصد كافة النواقص ، مؤكدة أن الأهم من التطوير هو تفعيل الأنشطة وإستمرارية نشاط القصور ولا تقتصر على الأنشطة المحلية لقصور الثقافة فقط ولكن تتضمن عروض أخرى من جهات مختلفة.

 

وعن قواعد العشق الأربعون قالت وزيرة الثقافة ،إنها من الاعمال المسرحية الرائعة التى تؤدى رسالة والتى تشهد نجاحا وإقبالا من قبل الجمهور.

الدكتورة ايناس عبد الدايم فى قصر ثقافة افيوم (1)
 

 

الدكتورة ايناس عبد الدايم فى قصر ثقافة افيوم (2)
 

 

الدكتورة ايناس عبد الدايم فى قصر ثقافة افيوم (3)

 

الدكتورة ايناس عبد الدايم فى قصر ثقافة افيوم (4)
 

 

العرض المسرحى لمسرحية قواعد العشق الأربعون (1)
 

 

العرض المسرحى لمسرحية قواعد العشق الأربعون (2)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة