أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الآلاف يحضرون مجلسا للحديث النبوى بالجامع الأزهر بليلة النصف من شعبان

الإثنين، 30 أبريل 2018 11:30 م
صور.. الآلاف يحضرون مجلسا للحديث النبوى بالجامع الأزهر بليلة النصف من شعبان الآلاف يشاركون فى "مجلس حديثى" بالجامع الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت ساحة الجامع الأزهر، اليوم الاثنين، توافد الآلاف من طلبة العلم، من مصر والطلاب الوافدين، لحضور المجلس الحديثى الكبير لقراءة وإسناد كتاب "الأربعون التساعية" للإمام ابن دقيق العيد، وجزء من فضائل الأوقات للبيهقي، متزامنا مع احتفاء الجامع بليلة النصف من شعبان.
 
وحضر المجلس كبار علماء الحديث بالأزهر الشريف، من المحدثين والمسندين، منهم: الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور أحمد معبد، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور سعد جاويش عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور محمد مهنا، المشرف العام على الرواق الأزهري، ولفيف من الطلاب والباحثين وجمهور الجامع الأزهر.
 
وحرص الجامع الأزهر على إحياء هذه الذكرى الطيبة بمجالس الحديث ودراسة السنة، خدمة لطلاب العلم في أنحاء العالم الإسلامي ولإذكاء روح طلب العلم وحفظ السنة النبوية الشريفة.
 
ويأتي هذه المجلس الحديثي في إطار المبادرة التي تبناها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قبل عدة سنوات، لإعادة إحياء الأروقة الأزهرية، لتمارس دورها التاريخي في تقديم العلم الشرعي، وفق المنهج الأزهري المنضبط، لكافة طلبة العلم من جميع الأعمار، وطوال العام بلا انقطاع، ودون أي مقابل مادي، وذلك لقطع الطريق على من يروجون لأفكار وفتاوى متشددة أو شاذة.
 
 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة