أكرم القصاص - علا الشافعي

المشرف على المتحف الكبير: حريق الأمس كان محدودا ولم يؤثر على العمل

الإثنين، 30 أبريل 2018 01:51 م
المشرف على المتحف الكبير: حريق الأمس كان محدودا ولم يؤثر على العمل المتحف الكبير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، إن العمل مستمر فى المتحف والحريق الذى اندلع أمس لم يؤثر على حركة العمل.
 
وأوضح الدكتور طارق توفيق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم للسابع"، أن إخلاء الموقع من العاملين حدث بالأمس لتمكين الحماية المدنية من إخماد الحريق، لكن اليوم جاء العمال والموظفون إلى موقع العمل لاستكمال الأعمال المطلوبة، لافتا إلى أنه سيتم عمل سقالات جديدة بدلا من التى تأثرت نتيجة الحريق.
 
وشهد المتحف الكبير، أمس، فى تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا اشتعال حريق بأحد المبانى الإنشائية، وخلال دقائق دفعت الحماية المدنية بـ10 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران وإخمادها، وبعد دقائق أخرى تم تزويد سيارات الإطفاء بـ5 عربات أخرى احتياطى، وتمت السيطرة على الحريق الذى تبين أنه اندلع فى السقالات الحديدية بالموقع بمبنى الكونفرس، والذى يقع خلفه تمثال رمسيس.
 
وأكدت مصادر مسئولة داخل المتحف المصرى الكبير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحريق اندلع فى 10 أعمدة حديدية "السقالات" الخاصة بالعمال للصعود عليها لاستكمال الأعمال الإنشائية للمبنى، حيث تم إخلاء الموقع بالكامل من العاملين، لتجهيز الموقع للإدارة العامة للحماية المدنية، ولتمكين رجال الحماية المدنية من إخماد الحريق.
 
كما تمكن رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على حريق فى السقالات والأخشاب بالمبانى الخلفية للمتحف المصرى الكبير بمنطقة الهرم دون وقوع إصابات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة