"القوى العاملة": غدًا إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال

الإثنين، 30 أبريل 2018 02:30 ص
"القوى العاملة": غدًا إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن غدًا الثلاثاء الموافق 1 مايو 2018، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة "عيد العمال".
 
ويعتبر هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر.
 
وبهذه المناسبة تقدم وزير القوى العاملة، محمد سعفان بالتهنئة إلى جميع عمال مصر، مؤكدًا تقديره الكامل لدورهم الوطنى فى بذل التضحيات ومواصلة عملية الإنتاج فى بناء مصر، ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الشاملة فى مختلف القطاعات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اولاد مصر

سيادة وزير القوى العاملة

نتقدم لسيادتكم بشكوى ضد بعض الشركات الكبيره في مجال الكول سنتر التى تقوم بتعيين اجانب دون ترخيص عمل.. والشكوى بالتفصيل هي ان هذه الشركات تقوم بتعيين وتشغيل طلبة افارقه من المتحدثين باللغه الفرنسيه ليس معهم تصريح عمل في مصر و نكرر كلمة طلبة ليس لهم حق العمل ...هو فى مصر للدراسة... و هذه الشركات تخالف القانون و يتحايلون علية بطرق ملتويه جدا حتى وصل الامر الي متضايقه العماله المصريه و تحديدا المتحدثه باللغه الفرنسيه من المصريين الذين هم اولاد هذا البلد والذين هم لهم الاولويه القسوى في العمل في ظل محاربه الحكومه للبطاله و ارتفاع سعر الدولار و الحياه والمعيشه و هم بالمئات... و بالفعل بدأت هذة الشركات فى مضايقة المصريين و تهديدهم واستبدالهم بهؤلاء الافارقه او بمعنى اخر لا تستدعيهم للعمل اطلاقا و يأخذون الافارقة فى مقابلات العمل الاولية.... و اصبحت هذة العمالة من المصريين لا يجدون عمل الان وكثير منهم جالسون في بيوتهم يعانون من البطاله و طبعا لهم اسر ولقد ذكرت اسامي هذه الشركات في اسفل الشكوى بالعناوين حتى يمكنكم التحقيق في كلامي هذا... كيف يا سياده الوزير هل وصل الامر الى اهانه المصري في بلده بهذه الطريقه المهينه وخاصه اذا علمتم ان هؤلاء المصريين يجيدون اللغه الفرنسيه اجاده تامه تامه تامه و كانوا يعملون في السياحه قبل ان تتاثر بالاحداث وجميعهم خريجي مدارس فرنسيه وجامعات فرنسيه وهم يمتلكون الكثير من اللغه مثل ما يتحدث طالب الجامعه الامريكيه اللغة الانجليزيه... اولا سياده الوزير القانون واضح وصريح ويمنع هؤلاء الافارقة من العمل الا بشروط وهذه الشروط غير متوفره في هؤلاء الطلبه فالاولى تعيين طلبه مصريين اذن... هل تعلمون سيادتكم ان طالب افريقى عمره لا يتعدى 21 عام ياخذ مرتب يبدأ من 7الى 15 الف جنيه ويمكنكم التحقيق في ما اقول... نحن نطالب بجزاء رادع لهذة الشركات و التحقيق معهم فى هذة الافعال المخزيه ضد اولاد هذا الوطن و تطبيق القانون عليهم حتى يكونوا عبره لباقي الشركات .. ونحن نتساءل هل مصر فتحت مشاريع لخدمة الافارقة ام لخدمه المصريين ؟! لقد وصل الامر الى اقصاء المصرى الذى هو ابن هذا البلد ...كيف؟.... وخصوصا بعد صدور قوانين القطاع الخاص الاخيره و جزائات التلاعب في بنود العماله الاجنبيه ...... يا سيادة الوزير ان كانت بعض الجهات تتوجه للتفتيش ثم يتم استرضاء ها فهذا الشيء مرفوض ونرجو من سيادتكم التحقيق مع هؤلاء انفسهم ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة