أكرم القصاص - علا الشافعي

الطقس السيئ يضرب البلاد.. تحذيرات الأرصاد مستمرة.. رياح مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد تمتد للقاهرة.. طقس غدا شديد الحرارة وأمطار ورياح والعظمى بالعاصمة 37 درجة.. والهيئة: خاطبنا المسئولين لاتخاذ اللازم

الإثنين، 30 أبريل 2018 03:13 م
الطقس السيئ يضرب البلاد.. تحذيرات الأرصاد مستمرة.. رياح مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد تمتد للقاهرة.. طقس غدا شديد الحرارة وأمطار ورياح والعظمى بالعاصمة 37 درجة.. والهيئة: خاطبنا المسئولين لاتخاذ اللازم سوء الأحوال الجوية
كتب محمود راغب - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدير مركز التحاليل: انتهاء حالة عدم الاستقرار نهاية الأربعاء بانحصار الرياح والأمطار

تشهد محافظات الجمهورية منذ صباح اليوم، طقسا شديد الحرارة على معظم الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حيث وصلت درجات الحرارة العظمى اليوم الاثنين 38 درجة بالقاهرة.

جانب من العواصف

 

وينصح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، تزامنا مع درجات الحرارة المرتفعة بتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وشرب السوائل والعصائر باستمرار، والتوجه لأقرب مستشفى حالة الشعور بارتفاع فى درجات حرارة.

 

وتؤثر حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على مختلف أنحاء البلاد، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الثلاثاء، طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء وإن ظل حار على السواحل الشمالية الشرقية معتدل على السواحل الغربية نهارا مائل لطيف ليلا.

 

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، تكون رعدية أحيانا وغزيرة على سلاسل البحر الأحمر وسيناء ومناطق من جنوب البلاد قد تصل لحد السيول هناك.

عواصف ترابية بالداخلة

والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد تمتد إلى القاهرة.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء بالقاهرة العظمى 37 والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 20، ومطروح العظمى 26 والصغرى 18.

بدء هبوب العواصف على المدينة

من جانبه أكد أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أنه مازالت حالة عدم الاستقرار الجوية الممثلة فى ارتفاع فى درجات الحرارة على مستوى الجمهورية مصحوبة بسحب ممطرة رعدية أحيانا تكون كثيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية تكون غزيرة على سلاسل البحر الأحمر وبعض المناطق فى سيناء وأقصى جنوب البلاد قد تصل لحد السيول.

قطع الكهرباء عن القرى

وأضاف مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة فى المناطق المكشوفة والحرب الصحراوية، خاصة جنوب البلاد، مشيرًا إلى أن هذه الموجه تنتهى مع نهاية الأربعاء المقبل حيث ستنحصر نشاط الأمطار والرياح.

 

وأكد فاروق، على أن الهيئة خاطبت من السبت الماضى، كل الجهات السيادية والمسئولين بالمحافظات بتوقعات أحوال الطقس على مستوى الجمهورية.

 

ونصح مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المسافرين بتجنب السفر عبر الطرق الصحراوية، ومرضى الحساسية بتجنب الأماكن المكشوفة، والسائقين بعدم تجاوز السرعات والالتزام بالسرعات المقررة، وعدم التعرض للشمس الشكل مباشر لفترات طويلة.

رفع حالة الطوارئ

 


توجيهات بعدم السفر فى تلك الأجواء

 


ازدياد العواصف الترابية

 


العواصف تحجب الرؤية

 


جانب من الأتربة

 


سوء حالة الطقس بالداخلة

 


انتقال العاصفة إلى الداخلة وقراها

 


قطع الكهرباء عن قريى المعصرة واسمنت

 


جانب من حالة الطقس

 


استمرار هبوب العواصف

 


سقوط أمطار خفيفة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة