أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى يوجه الشكر للرئيس القبرصى على إعادة الآثار المصرية

الإثنين، 30 أبريل 2018 07:44 م
السيسى يوجه الشكر للرئيس القبرصى على إعادة الآثار المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشكر لرئيس جمهورية قبرص  نيكوس أنستاسيادس، على إعادة "قبرص" لعدد من القطع الأثرية المصرية والتى خرجت من مصر بطريقة غير مشروعة.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال إطلاق مبادرة "العودة للجذور" بمشاركة، الرئيس اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس، ورئيس جمهورية قبرص  نيكوس أنستاسيادس، أن هناك تعاونا تاريخيا بين البلدين ساهم فى إنجازات تجارية وثقافية وفنية.

مبادرة العودة للجذور تدشنها مصر لتحتفى بالجاليات الأجنبية التى عاشت على أراضيها، وتهدف لإحياء السياحة التاريخية للجاليات اليونانية والقبرصية التى عاشت فى مصر وتنظيم زيارات لليونانيين والقبارصة إلى المناطق التى عاشوا فيها على الأراضى المصرية.

وتزينت شوارع مدينة الإسكندرية، عروس البحر المتوسط، لاستقبال هذا الحدث الهام الذى يعكس انفتاح الحضارة والثقافة المصرية على العالم، وتزين الكورنيش باللافتات الخاصة بأسبوع الجاليات، وأعلام مصر واليونان وقبرص التى زينت كورنيش الإسكندرية .

وعلى هامش فعاليات أسبوع الجاليات "إحياء الجذور"، ستشهد السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، توقيع اتفاقية توأمة بين الدكتور محمود سلطان محافظ الإسكندرية، مع عمدة مدينة بافوس القبرصية، فى ضوء تعزيز سبل التعاون بين مصر وقبرص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة