اتحاد المصرفيين العرب: برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى حقق نتائج إيجابية

الإثنين، 30 أبريل 2018 05:17 م
اتحاد المصرفيين العرب: برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى حقق نتائج إيجابية البنك المركزى المصرى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جوزيف طربية رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولى للمصرفيين العرب اليوم الإثنين: "الجهاز المصرفى المصرى يعد أحد الأعمدة الرئيسية للمصارف العربية، حيث شهد تطورا تكنولوجيا كبيرا في تعاملاته".

وأعرب طربية - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش فعاليات اليوم الثانى من مؤتمر اتحاد المصارف العربية، "عن تفاؤله الشديد بمستقبل الجهاز المصرفى المصرى".

وحول برنامج الإصلاح المصرفى المصرى، قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولى للمصرفيين العرب: "إن البرنامج حقق نتائج إيجابية"، مشددًا على أن البرنامج المصرى يرتكز على أسس سليمة وواضحة.

وأشار طربية إلى أن قرار تحرير سعر الصرف الذى تم تطبيقه فى نوفمبر 2016 يحقق نتائج قوية فى الجهاز المصرفى والاستقرار النقدى.

وحول مستوى التعاون بين الاتحاد الدولى للمصرفيين العرب والبنوك المصرية.. قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولى للمصرفيين العرب: إن هناك تعاونا عميقا بين الطرفين وقيادات مصرفية بارزة أعضاء فى الاتحاد ويشاركون فى فعالياته.

وعن مدى تطور فكرة مصرف عربى موحد التى أعلنت خلال مؤتمر الاتحاد السابق فى بيروت، قال طربية: "إن الطرح فى هذا الصدد مازال قيد البحث والدراسة إلا أنه ذكر أن التعاون العربي في هذا المجال غير متوفر حاليا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة