إزاى تحافظ على عينك فى الجو المترب.. 7 خطوات هامة لتجنب حدوث مضاعفات

الإثنين، 30 أبريل 2018 07:10 م
إزاى تحافظ على عينك فى الجو المترب.. 7 خطوات هامة لتجنب حدوث مضاعفات أتربة الجو - أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتشر الأتربة فى كل مكان، وأول شىء يتأثر بالأتربة هى العين، حيث إن العين أكثر عضو يتأثر بالأتربة وتحدث له مضاعفات نتيجة التعرض للغبار الذى يحمل معه الكثير من الميكروبات التى تنتشر فى كل مكان.

أكد الدكتور سيد الطوخى استاذ طب وجراحة العيون، بمعهد بحوث أمراض العيون، أن الرمد الربيعى ينتشر فى ظل هذه الأجواء، وتظهر أعراضه على شكل احمرار فى العين ورغبة فى الحكة فى العين ويقدم الدكتور سيد الطوخى بعض الخطوات الهامة لتجنب الاصابة بمضاعفات فى العين أو الاصابة بالرمد الربيعى.. تعرف عليها:

أولا: ارتداء النظارة الشمسية وتجنب أشعة الشمس المباشرة.

ثانيا: تجنب قيادة السيارة لفترة طويلة بالذات السفر على الطرق الصحراوية.

ثالثا:غسل الوجه باستمرار بالماء والصابون لتجنب حدوث العدوى من خلال الأتربة التى تحمل العديد من الميكروبات، وتغيير وسادة النوم يوميا حتى لا تحدث عدوى للعين.

رابعا: ينصح بعدم ارتداء العدسات اللاصقة لمدة 3 أيام، ويتم الاعتناء بها حتى بعد إزالتها عن طريق تغيير المحلول الحافظ لها يوميا.

خامسا: تغيير الوسادة بشكل يومى حتى لا تحدث عدوى للعين.

سادسا: عند الإصابة خط الدفاع الأول هو عمل كمادات ماء مثلج يكون معقم "من مصدر نظيف"، ويمكن استعمال قطرات مضادة للحساسية إذا لم يكن هناك إفرازات فى العين.

سابعا: إذا كان هناك صديد أو إفرازات فى العين فلابد من غسل العين بماء بارد مع استعمال النظارة الشمسية، واستعمال قطرة على تحتوى على المضاد الحيوى، أو غسل العين والوجه 3 مرات فى اليوم، على الأقل حتى يتم التخلص من هذه الافرازات ولمدة أسبوع على الأقل، وإذا لم يستجيب المريض للعلاج، ولا ننصح باستعمال قطرات تحتوى على الكورتيزون، ولكن يمكن اللجوء إليها كآخر خطوة بعد استشارة أقرب طبيب متخصص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة