أكرم القصاص - علا الشافعي

97 % من حجاج الجمعيات يسددون رسوم رحلة الحج.. وتخلف 360 فائزًا عن السداد واستبدالهم من قائمة الاحتياطى.. برامج توعية حول تأدية مناسك الفريضة خلال أيام.. وغادة والى تتعهد بنجاح الموسم وتوفير الخدمات للحجاج

الإثنين، 30 أبريل 2018 03:00 ص
97 % من حجاج الجمعيات يسددون رسوم رحلة الحج.. وتخلف 360 فائزًا عن السداد واستبدالهم من قائمة الاحتياطى.. برامج توعية حول تأدية مناسك الفريضة خلال أيام.. وغادة والى تتعهد بنجاح الموسم وتوفير الخدمات للحجاج غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى أن 97% من إجمالى الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية هذا العام قاموا بسداد رسوم رحلة الحج خلال الفترة المقررة للسداد من إجمالى 12 ألف حاج، حيث قاموا بإيداع المبلغ فى حساب المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة للوزارة بفروع بنك مصر بموجب إذن دفع يستلمه الحاج من الإدارة الاجتماعية، وذلك تيسيرا على الحاج.
 
 

3% من الفائزين بتأشيرات الحج يتخلفون عن سداد الرسوم

 
وكشفت الوزارة أن 3% فقط تخلفوا عن السداد بما يعدل 360 شخصًا لظروف خاصة لهم، وسيتم الاستعانة بغيرهم من القائمة الاحتياطية والتى تبلغ 30% من إجمالى عدد حجاج الجمعيات وهما 12 ألف حاج.
 
وأكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن موسم الحج هذا العام سيشهد توفير الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية، كما سيتم توفير أوجه الرعاية الكاملة خاصة لكبار السن خلال تأديتهم مناسك الفريضة وتوفير وسائل نقل حديثة خلال التنقل لأداء المناسك فى المملكة العربية السعودية .
 

تخصيص عيادات طبية لرعاية الحجاج

 
وكلفت وزيرة التضامن قيادات المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بضرورة تيسير الإجراءات الخاصة والتحضيرات لموسم حج هذا العام مع تذليل أية عقبات ومشكلات، والتنسيق مع الوزارات المختلفة ووزارة الصحة بشأن تخصيص عيادات طبية لرعاية الحجيج وأن يتم التنسيق مع البعثات الأخرى والسلطات السعودية للعمل على راحة الحجاج لخدمة زوار بيت الله.
 
وقال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسر الحج والعمرة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه سيتم بدء استبدال ممن تخلفوا عن سداد رسوم حج الجمعيات الأهلية وعددهم لا يتجاوز 3% من إجمالى عدد حجاج الجمعيات من قائمة الاحتياطى، وذلك وفقا لترتيب الأسماء بالقائمة.
 
صورة - عيادات طبية للحجاج 
 

تفاصيل مستويات الحج الأربعة

 
وأشار إلى أن سداد الرسوم تكون وفقا للمستويات الأربعة لحج الجمعيات هذا للعام، حيث يقوم الشخص الفائز بتأشيرة الحج بسداد للرسوم وفقا لمستوى الحج الذى تقدم به فى القرعة وتم اختياره وفقا لرغبته، حيث إن تكلفة الحج بالمستوى الأول فنادق خمس نجوم بساحة الحرم تكلفة إجمالية 96 ألفا و900 جنيه شاملة تذكرة الطيران المحددة بمبلغ 12 ألفا و100 جنيه، والمستوى الثانى فنادق 4 نجوم بالمنطقة المركزية بتكلفة إجمالية 82 ألفا و700 جنيه شاملة قيمة تذكرة الطيران والمستوى الثالث (الاقتصادى) 3 نجوم بالمنطقة المركزية 800 متر من الحرم بتكلفة إجمالية 72 ألفا و500 جنيه شاملة تذكرة الطيران والمستوى الرابع (الاقتصادى) فنادق مصنفة تبعد عن الحرم بحوالى 1300 متر بالمنطقة المركزية بإجمالى تكلفة 63 ألفا و600 جنيه شاملة تذكرة الطيران، وتشمل جميع الأسعار الذهاب لمطار المدينة أو العودة من المدينة حسب برنامج السفر وتوفير وجبات بالفنادق إفطار وغذاء ووسائل نقل حديثة.
 
وأضاف "أيمن عبد الموجود"، انه سيتم تنظيم برامج لتوعية حجاج الجمعيات الأهلية بأداء مناسك الحج خلال الأيام المقبلة، كما سيتم العمل على سفر الحجاج من المطارات القريبة من محل إقامتهم وذلك فى آطار العمل على راحتهم وتسهيل أجراءات سفرهم سواء بالنسبة لأول أفواج حج الجمعيات إلى المدينة المنورة أو السفر إلى مكة المكرمة، حيث إنه من المقرر سفر أول أفواج 2 أغسطس المقبل إلى المدينة المنورة.
 
 

غرفة عمليات لتلقى استفسارات الحجاج

 
وأوضح أن غادة والى وزيرة التضامن حريصة على تسهيل كافه الإجراءات لحجاج الجمعيات الأهلية من خلال المتابعة المستمرة لبرامج المؤسسة سواء من خلال التعاقدات على الفنادق وتوفير خدمات جيدة لهم طوال فترة إقامتهم بالمملكة العربية السعودية، كما سيتم انشاء غرفة عمليات لتلقى أى استفسارات للحجاج.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

سيدة محترمة تعمل بإجتهاد

و ياريت تمسك السياحة وتضبط الحج السياحي زى ما ضبطت حج الجمعيات .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة