حالة الطقس اليوم الاثنين 30/4/2018 فى مصر والدول العربية

الإثنين، 30 أبريل 2018 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الاثنين 30/4/2018 فى مصر والدول العربية حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية، اليوم الاثنين، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، وإن ظل مائلا للحرارة على السواحل الشمالية نهارا مائل البرودة ليلا، والعظمى بالقاهرة 38 درجة والصغرى 23. 

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة تكون رعدية أحيانا وغزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومناطق من جنوب البلاد قد تصل لحد السيول هناك .

والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد وشمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة تمتد إلى القاهرة .

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا على القاهرة الصغرى 23 والعظمى 38، والإسكندرية الصغرى 18 والعظمى 31، و مطروح الصغرى 18 والعظمى 32.

 

الطقس فى الأردن

نهاراً: ترتفع درجات الحرارة بشكل واضح وملموس، لتتجاوز معدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، وتكون الأجواء ربيعية دافئة في عموم المناطق، مع ظهور تدريجي للسُحب على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

فى خليج العقبة، الرياح: شمالية، معتدلة السرعة، حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم)، درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.

ليلاً: ترتفع درجات الحرارة مقارنة بالليالي الماضية، كما وتنخفض نسب الرطوبة، وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات وخفيفة السرعة.

 

الطقس فى فلسطين 

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، ودافئاً في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً في باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة