موجز الساعة 6.. وزير النقل: زيادة أسعار التذاكر قائمة ونحتاج 55 مليار جنيه للتطوير

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 06:00 م
موجز الساعة 6.. وزير النقل: زيادة أسعار التذاكر قائمة ونحتاج 55 مليار جنيه للتطوير هشام عرفات وزير النقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها تصريحات الدكتور هشام عرفات وزير النقل، حول تطوير السكك الحديد، وزيادة أسعار التذاكر.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء..
 
 
هشام عرفات وزير النقل
 
 
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن هناك قضبان خطوط لم يتم تغييرها وتحديثها من أيام الإنجليز، لافتا إلى أن 15% من إشارات السكة الحديد مكهربة فقط، وأضاف، أنه يجرى حاليا تحديث شبكة الإشارات بالسكة الحديد وتحويلها لتصبح إلكترونية، مشيرا إلى أنه يجرى تحديث إشارات لخطوط بأطوال من  750 كم.
 
 
قالت مصادر رفعية المستوى، إن الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ستقوم خلال الأيام المقبلة، بتجميع كشوف الناخبين المقيدين فى قاعدة بيانات الناخبين، والبالغ عددهم 59 مليونا و78 ألفا و138ناخبا، وذلك لإنزال أسماء الناخبين الذين لم يدلوا بأصواتهم خلال الانتخابات الأخيرة، وإعداد كشف بأسمائهم وإرساله إلى النيابة العامة كإجراء متبع، لاتخاذ ما يلزم حيالهم من إجراءات وفقا للقانون رقم 45 لسنة 2014 بشأن مباشرة الحقوق السياسية.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي ولجان الانتخابات والهيئة الوطنية للانتخابات
 
فوز سهل وكبير حققه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحصوله على 97.08% من إجمالى أصوات الناخبين الصحيحة فى الانتخابات الرئاسية 2018، وهو فوز يوازى ضخامة ما حققه من إنجازات ومشروعات قومية فى ولاية رئاسية أولى امتدت بين يونيو 2014 وتنتهى فى 2 يونيو 2018، والآن يقف الرئيس على عتبة ولاية رئاسية ثانية، بتحديات جديدة، تستكمل خطط تنمية قائمة، وتشق مسارات وطرقا جديدة لإعادة بناء مصر على مستويات عدة.
 
 
استقبل الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة فى مدينة رام الله، رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل، والوفد المرافق له، الذى نقل لأبو مازن رسالة هامة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
افتتاح معرض سوبر ماركت رمضان من 10 إلى 13 مايو
 
أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخية، أنه سيتم افتتاح معرض سوير ماركت أهلا رمضان اعتبارا من 10 مايو المقبل وحتى يوم 13 مايو فى أرض المعارض بمدينة نصر، وسيتم التنسيق مع مع وزير الصناعة لمد المعرض حنى يوم 16 مايو لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.
 
 
عقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم الثلاثاء، اجتماعا طارئا، برئاسة السعودية، وبناء على طلب من فلسطين وتأييد كل من الكويت، ومصر، والأردن، لبحث جرائم الاحتلال الإسرائيلى بحق الشعب الفلسطينى.
 
إحالة 6 متهمين بينهم استشاريان بمكتب ممدوح حمزة للجنايات
 
 
أحال النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، 6 متهمين، بينهم مهندسان استشاريان بمكتب (حمزة ومشاركوه) للاستشارات الهندسية، وموظفان بشركة النصر للتعدين، إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بارتكاب جرائم طلب وأخذ مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب شركة مقاولات خاصة، بلغ إجماليها 607 آلاف جنيه فضلا عن فوائد على سبيل الرشوة.
 
 
أرسل رئيس وزراء اليابان "شينزو آبى" برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة انتخابه لفترة رئاسية ثانية - بحسب بيان من السفارة اليابانية بالقاهرة.
 
انفراجة بأزمة توقف إجراء البصمة الحيوية لأداء العمرة
 
بوادر انفراجة فى أزمة توقف إجراء البصمة الحيوية لـ34 ألف مواطن يرغب فى أداء مناسك العمرة، عقب حدوث عطل فى الموقع الإلكترونى الخاص بوزارة الخارجية السعودية، خلال الأيام الماضية وما نتج عنه حدوث أزمة وتكدس للمواطنين، حيث اتفقت غرفة شركات السياحة، مع ممثلى شركة تسهيل المسئولة عن إجراء البصمة الحيوية لحل الأزمة التى تواجه الشركات السياحية عبر عدد من الآليات.
 
 
على الرغم من الإشادات الواسعة داخليا وخارجيا بتحسن وضع الاقتصاد المصرى خاصة بعد إجراءات الإصلاح الاقتصادى التى اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسى، دأب سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون، على التشكيك فى مستقبل الاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال الميزانية المفتوحة التى منحتها له قطر لبث الشائعات عن الأداء الاقتصادى المصرى .
 
التوأم الملتصق
 
 
أعلنت مستشفى الأطفال الجامعى بالمنصورة وفاة أحد الطفلين الملتصقين داخل غرفة العمليات وقبل نقله إلى غرفة العناية المركزة، بعد تدهور حالته الصحية بعد عملية الفصل التى تمت، لمحمود وعبد الرحمن الملتصقين من جانب الصدر والبطن، بالإضافة إلى التصاق فى القلب والكبد والأمعاء وتداخل معقد فى الأوعية الدموية الخاصة بالقلب.
 
 
لازالت حالة الخوف والذعر تتملك أمهات وأولياء أمور مدرسة بورسعيد بالزمالك، بعد وفاة الطفلة "نوراى" منذ ثلاثة أيام، والتى تقول والدتها إنها توفيت نتيجة الإصابة بالتهاب سحائى، فيما تنفى وزارتى الصحة والتعليم وجود مرض معدى بالمدرسة.
 
ماكرون يعلن الحرب على فيس بوك وجوجل
 
يتعرض موقع التواصل الاجتماعى الأمريكى الشهير "فيس بوك" إلى أزمة ثقة من مستخدميه، وليس وحده الذى وقع فى هذا المأزق، بل جميع شركات الإنترنت والتكنولوجيا العملاقة حول العالم، وتتزايد نسبة عدم الثقة بين المستخدمين وشركة "فيس بوك" بشكل خاص بعد أزمة "كامبريدج أناليتيكا"، التى نتج عنها تسريب بيانات ما يقرب من 50 مليون مستخدم للموقع الشهير.
 
 
استشهد فلسطينى اليوم الثلاثاء، برصاص الجيش الإسرائيلى خلال مواجهات عند حدود قطاع غزة، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة فى القطاع.
 
اشتباكات بين الشرطة الفرنسية ومحتجين
 
وقعت اشتباكات عنيفة بين الشرطة الفرنسية ومحتجين معارضين للإصلاحات التى يجريها الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون خلال احتجاجات نظمها عمال شركة السكك الحديدية الفرنسية والطلاب في العاصمة "باريس" .
 
 
ادعى باحث أن البث المباشر لوكالة ناسا من محطة الفضاء الدولية  أظهر وجود سبعة أجسام تحلق فوق الأرض، مما يعد دليلا على وجود الكائنات الفضائية، مؤكدا أن هذه الكائنات قد تكون ودودة.
 
تامر عبد المنعم
 
تعرض الفنان تامر عبد المنعم لحادث سير بالجيزة حيث اصطدم بدراجته البخارية فجر اليوم بسيارة فى الجيزة، ووقع الحادث بعد خروجه من أحد المطاعم عقب تناوله العشاء مع صديقه إيهاب طلعت الذى كان يسير بسيارته خلفه، وهو من تولى نقله سريعًا إلى المستشفى.
 
 
أصدرت رابطة ألتراس أهلاوى بيانا تندد فيه باستغلال بعض القنوات الخارجية أحداث مباراة مونانا الجابونى على استاد القاهرة بذهاب دور الـ32 لبطولة دورى الأبطال الأفريقى لأسباب سياسة، ومتعهدة بالالتزام التام فى الفترة المقبلة والتعاون مع الدولة فى عودة الجماهير للمدرجات بدون أى خروج عن النص.
 
محمد صلاح وميسى
 
تساوى النجم المصرى محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزى، مع أسطورة برشلونة الإسبانى النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، فى قائمة الأكثر اشتراكا فى الأهداف على مستوى الدوريات الأوروبية الكبرى.
 
 
بعد عبور باريس سان جيرمان والإطاحة به من دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا يدخل ريال مدريد تحديا جديدا أمام يوفنتوس الإيطالى فى ربع نهائى البطولة القارية بملعب "إليانز ستاديوم" التاسعة إلا الربع من مساء اليوم الثلاثاء.
 
 
أعلن إيفانجيلوس ماريناكيس، رئيس نادى أولمبياكوس، عن إعطاء عطلة للاعبى الفريق حتى نهاية الموسم كعقاب لهم على سوء نتائج الفريق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة