فسيخ ورنجة وأشياء أخرى.. شوف برجك هيقولك هتعمل إيه فى شم النسيم.. الأبراج الهوائية تفضل السفر.. الترابية هتقضيها عزومات فى البيت.. والفئة النارية سهر للصبح.. وحيرة الأبراج المائية بين البحر والشغل

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 06:00 م
فسيخ ورنجة وأشياء أخرى.. شوف برجك هيقولك هتعمل إيه فى شم النسيم.. الأبراج الهوائية تفضل السفر.. الترابية هتقضيها عزومات فى البيت.. والفئة النارية سهر للصبح.. وحيرة الأبراج المائية بين البحر والشغل شم النسيم
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن الموعد الرسمى للاحتفال بالربيع "شم النسيم"، المناسبة التى يعشقها المصريون نظرًا لطقوسهم الثابتة التى تتمثل فى الخروج إلى المتنزهات وتناول الأسماك المملحة وتلوين البيض، بالإضافة إلى تقديم المأكولات الثابتة على كل الموائد فى محافظات مصر مع زيادة بعض الإضافات الخاصة بمحافظات معينة مثل "محشى ورق العنب".. هذه هى الطقوس الثابتة لكن تفاعل الأشخاص معها قد يختلف من فرد إلى آخر وفقًا لصفاته الشخصية.

وباعتبار "شم النسيم" مناسبة مخصص لها عطلة رسمية، فيتعامل المصريون معها مثل الأعياد التى يشعر البعض فيها بالملل، وينتهز البعض الآخر الفرصة للسفر أو البقاء فى المنزل، وهناك آخرون يميلون إلى الأفكار المبتكرة ومحاولة كسر روتين حياتهم، ومن خلال الأبراج الفلكية التى تشرح صفات الأشخاص بشكل تفصيلى، يمكن أن نعرف كيف يقضى كل شخص "شم النسيم".

وتحدثت خبيرة الأبراج مايا ناجى، لـ "اليوم السابع"، عن الطريقة التى يفضلها الأشخاص فى قضاء عطلة شم النسيم، وفقًا لطبيعة أبراجهم سواءً كانت "نارية، ترابية، مائية، هوائية".

 

أولا الأبراج النارية.. الليل وآخره

وتحت هذه الفئة تندرج أبراج "الحمل، الأسد، القوس" وهذه الأبراج عاشقة للسهر والخروجات الليلية، لذلك سيبحثون عن حفلات مميزة وصاخبة، أو قضاء يوم كامل خارج المنزل لكن مع وجود برنامج خاص بفترة الليل، واليوم عند هذه الأبراج يبدأ من فترة الظهر لأنهم كسولون بطبيعتهم.

ثانيًا الأبراج الترابية.. اللمة فى البيت أحلى

أما هذه الفئة فتضم أبراج "الجدى، العذراء، الثور" ومواليد هذه الأبراج عقلانيون بدرجة كبيرة، ويفكرون فى الأمور المالية وإنفاق النقود فى محلها، بالإضافة إلى حبهم للمنزل والبقاء فيه، فيمكن أن يفضلون العزومات المنزلية التى تجمع لهم بين الوجود فى المنزل وقضاء وقت مميز مع الأسرة والأقارب والأصدقاء.

ثالثًا الأبراج الهوائية.. لازم سفرية

تضم هذه الفئة "الميزان، الجوزاء، الدلو" والمعروف عن هذه الأبراج عشقهم للسفر، ومن الوارد جدًا أن يسافر أبناء هذه الأبراج بمفردهم إن لم تتح لهم الفرصة للسفر مع الأصدقاء أو الأقارب، فلا يوجد ما يمنعهم من السفر بمفردهم والاستمتاع بأجواء الإجازة فى مكان مختلفة.

 

رابعًا الأبراج المائية.. يا البحر يا الشغل

"السرطان، الحوت، العقرب" هؤلاء هم الأبراج التى تندرج تحت قائمة الأبراج المائية، ويتميز أبناء هذه الأبراج بحبهم الشديد للعمل وتفكيرهم الدائم فى أمورهم المهنية، لذلك يتخذون إجازة "شم النسيم" فرصة للراحة من ضغط العمل ووضع خطة جديدة للفترات المقبلة فى حياتهم المهنية، لكن ذلك لا يتعارض مع احتمالية ذهابهم إلى أى مكان مطل على البحر إن تعرضوا لضغط من الأقارب أو الأصدقاء، لأن البحر بالنسبة لهم حالة من العشق والراحة وصفاء الذهن والروح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة