فريق الهيب هوب الأمريكى "دانجرفلو" يزور مصر لإحياء عدة حفلات

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 12:30 م
فريق الهيب هوب الأمريكى "دانجرفلو" يزور مصر لإحياء عدة حفلات السفارة الأمريكية - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يزور فريق دانجرفلو القادم من مدينة ميامى بولاية فلوريدا الأمريكية، مصر لتقديم موسيقاهم المتميزة من خلال سلسلة من الحفلات الموسيقية فى القاهرة والإسكندرية وذلك فى إطار برنامج الخارجية الأمريكية "الموسيقى الأمريكية فى الخارج". 
 
وبحسب بيان صادر عن السفارة الأمريكية فى القاهرة، اليوم الثلاثاء، فأن زيارة الفريق تعد ثانى حلقات سلسلة "الحكواتية" التى ترعاها السفارة الأمريكية بالقاهرة والتى تهدف لعرض قصص ملهمة من خلال الموسيقى وذلك عقب التعاون الناجح بين الفنانة الأمريكية تشيلسى جرين والفنانة المصرية دينا الوديدى فى عام 2017. 
 
سيقدم فريق دانجرفلو مزيجا فريدا لموسيقى الهيب هوب والإيقاع والبلوز والروك والإيقاعات اللاتينية مع الموسيقى الشعبية المصرية.
 
وسيقدم فريق دانجرفلو حفلة فى حديقة الأزهر يوم الجمعة الموافق 13 إبريل (بسعر 50 جنية للتذكرة) كما سيقدم عرضا مجانيا مفتوحا للجمهور فى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يوم الاثنين 16 إبريل.
 
وخلال زيارته للقاهرة، يشارك الفريق فى ورش عمل مع الموسيقيين المصريين لتبادل الأفكار مع الشباب المصرى حول دور الموسيقى إلهام المجتمع والنهوض به وتمكينه وتشجيع الجيل القادم على اتخاذ قرارات إيجابية. 
 
كما سيتعاون فريق دانجرفلو على خشبة المسرح فى القاهرة مع الفنانين المصريين أحمد شيبة وصواريخ وطارق الشيخ ومي عبد العزيز. ثم يتوجه إلى الإسكندرية لتقديم حفل موسيقى مع المزيد من الفنانين المصريين بالإضافة إلى أنشطة أخرى فى الفترة من 17 إلى 20 إبريل.
 
يتضمن برنامج "الموسيقى الأمريكية فى الخارج" إرسال موسيقيين أمريكيين موهوبين إلى جميع أنحاء العالم كسفراء ثقافيين للقيام بجولات فى دول مختلفة حيث يتواصلون مع جماهير عالمية من خلال الحفلات الموسيقية العامة والعروض التفاعلية مع الموسيقيين المحليين والتجمعات الموسيقية وورش العمل واللقاءات الإعلامية. 
 
وتقوم السفارة الأمريكية منذ زيارة الموسيقار الأمريكى الشهير لويس أرمسترونج لمصر فى عام 1961 بتعزيز التعاون بين الموسيقيين اللأمريكيين والمصريين من خلال برامج وأنشطة متعددة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة