أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. محبو أحمد خالد توفيق ينفذون وصيته: اكتبوا على قبرى جعل الشباب يقرأون

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 05:34 م
صور.. محبو أحمد خالد توفيق ينفذون وصيته: اكتبوا على قبرى جعل الشباب يقرأون قبر الدكتور أحمد خالد توفيق
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد جنازة مهيبة ووداع حزين، حرص محبى الكاتب والروائى الراحل أحمد خالد توفيق على تنفيذ وصيته ولصق أحدهم على قبره ورقة دون عليها بقلم مرتجف "جعل الشباب يقرأون". وتداول محبوه الصورة فى تغريدات على موقع "تويتر".
 
ورقة كتب عليها محبوه جعل الشباب يقرأون
ورقة كتب عليها محبوه جعل الشباب يقرأون
 
وكانت هذه الوصية أو الأمنية للكاتب الراحل وردت ضمن إحدى كتاباته "أنا أقوم بتسليتك بأقل تكلفة وأقل قدر من التنازلات، لا أريدك أن تهرب منى، هناك عبارة يقولها (ر. ل. شتاين) : أريد أن أكتب على قبرى " جعل الأطفال يقرأون " أما أنا فأريد يُكتب على قبرى " جعل الشباب يقرأون ".
 
 
عبارة د احمد خالد توفيق
عبارة د احمد خالد توفيق
أقول أننى لست آخر من يكتب، هناك الكثيرين غيرى وانا لست النهاية أبداً، لكن الفكرة هى أنك صرت مدمن كتاب، لأنك ستشعر فى وقت من الأوقات أن هذه الروايات لم تعد تصلح لك، أى أنك ستزهدنى مثلا على سن 25 - 26، وتبدأ دخول عالم آخر معقد تجد فيه نفسك وتجده متفقاً مع ميولك.. كل مرحلة عمرية ولها كتاباتها".
 
ورقتان على قبر الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق
ورقتان على قبر الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق
 
وكان الفقيد توفى مساء أمس عن عمر ناهز 55 عامًا، فى مستشفى الدمرداش، وسط صدمة وذهول من محبيه الذين احتشدوا بالآلاف لوداعه فى مسقط رأسه بمدينة طنطا فى محافظة الغربية.
 
54826-أهالى-طنطا-يشيعون-جثمان-الكاتب-أحمد-خالد-توفيق-(10)
جنازة الكاتب الكبير أحمد خالد توفيق 
 
وكان الروائى الراحل رائد أدب الرعب فى العالم العربى ومن أبرز أعماله سلاسل ما وراء الطبيعة، فانتازيا، سافارى"، وصدر له روايات "نادى القتال، يوتوبيا، السنجة، مثل إيكاروس، فى ممر الفئران"، كما صدر له عدد من المجموعات والقصص القصيرة منها " قوس قزح، عقل بلا جسد، حظك اليوم، الآن نفتح الصندوق، الآن أفهم، لست وحدك"، كما صدر له عدد من الإصدارات الأخرى " قصاصات قابلة للحرق، اللغز وراء السطور، ولد قليل الأدب".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة