صور.. فوضى بسكك حديد فرنسا بسبب بدء إضراب الموظفين

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 06:03 ص
صور.. فوضى بسكك حديد فرنسا بسبب بدء إضراب الموظفين فوضى بسكك حديد فرنسا
كتب محمد جمال - تصوير أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه فرنسا اليوم الثلاثاء أول موجة من إضرابات متواصلة فى السكك الحديدية والتى من المتوقع أن تسبب حالة من الفوضى فى اختبار لتصميم الرئيس إيمانويل ماكرون على تحديث الاقتصاد الفرنسى.

ودعت الاتحادات العمالية الرئيسية فى مجال السكك الحديدية إلى إضرابات تستمر يومين فى كل خمسة أيام خلال الأشهر الثلاثة المقبلة احتجاجا على تعديل فى الشركة الوطنية الفرنسية للسكك الحديدية(إس.إن.سي.إف) قبل فتحها أمام المنافسة مثلما يشترط قانون الاتحاد الأوروبى.

بدء إضراب الموظفين فى فرنسا
بدء إضراب الموظفين فى فرنسا

وآخر مرة واجه فيها رئيس فرنسى اتحادات السكك الحديدية بشأن المزايا التى يتمتع بها العمال انتهت بشكل سيء.

وأدت إضرابات عام 1995 إلى إصابة باريس بالشلل وأجبرت رئيس الوزراء آلان جوبيه على سحب الإصلاحات فى هزيمة لم يتمكن من التعافى منها.

ولكن الاتحادات الفرنسية أضعف مما كانت عليه فى 1995 كما أنها غير موحدة فى ردها على إصلاحات ماكرون الاجتماعية والاقتصادية. وقال استطلاع أجرته مؤسسة إيفوب ونًشر يوم الأحد إن أكثر من نصف الشعب الفرنسى يرى أن خطة الإضراب غير مبررة.

فوضى بسكك حديد فرنسا
فوضى بسكك حديد فرنسا

وقالت إليزابيث بورن وزيرة النقل الفرنسية لصحيفة لو جورنال دو ديمانش إن"الشعب الفرنسى لا يريد تحمل ثلاثة أشهر من الفوضى التى ليس لها مبرر".

وتتوقع الشركة الوطنية الفرنسية للسكك الحديدية إن يكون ذلك أحد أكبر الإضرابات منذ سنوات مع إعلان موظف من كل اثنين تقريبا إنه سيشارك فيه. وقالت الشركة إن خطوط نقل الركاب إلى باريس ستتضرر بشدة وإنه لن يعمل سوى خط واحد فقط من ثمانى خطوط للقطار الفائق السرعة.

زحام فى المحطات
زحام فى المحطات

وستواجه خدمات السكك الحديدية الدولية ارتباكا أيضا ولن تكون هناك قطارات بين فرنسا وسويسرا وإيطاليا وإسبانيا. وقالت الشركة إن قطارا واحدا فقط من كل ثلاثة قطارات إلى ألمانيا سيعمل فى حين أن خدمة يوروستار التى تربط بين لندن وباريس وبروكسل ستشغل ثلاثة قطارات من كل أربعة قطارات.

ويريد ماكرون تحويل الشركة الوطنية الفرنسية للسكك الحديدية المثقلة بالديون إلى شركة تحقق أرباحا. وتقول الاتحادات إنه يمهد الطريق أمام خصخصتها.

وإذا انتصر ماكرون على الاتحادات العمالية فسيحدد ذلك الإيقاع بالنسبة لخطط الإصلاح الرئيسية الأخرى ومن بينها إصلاح نظام التعليم والمعاشات.

ويخشى عمال الشركة من أن يفقدوا ضمانات الوظيفة مدى الحياة والزيادة السنوية التلقائية وسياسة المعاش المبكر السخية.

إضراب فى فرنسا
إضراب فى فرنسا

 

المحطات تخلو من المسافرين
المحطات تخلو من المسافرين

 

انتظار القطارات
انتظار القطارات

 

سكك حديد فرنسا (2)
سكك حديد فرنسا 

 

سكك حديد فرنسا
سكك حديد فرنسا

 

محطات السكك الحديدية
محطات السكك الحديدية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مقهور

ههههههههههه ههههههههههه

فوضة فى السكة الحديد الفرنسية هههههههههه مهما حصلت فوضة فى اى بلد عمرها ما حتكون ابدا فوضة ذى السكة الحديد المصرية دا بعض عربات السكة الحديد كأنها صندوق زبالة متحرك من القذارة اللى فيها و عدم النظافة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة