الجيش اليمنى يدمر تجمعات للحوثيين فى مسقط رأس زعيم المتمردين بصعدة

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 10:19 ص
الجيش اليمنى يدمر تجمعات للحوثيين فى مسقط رأس زعيم المتمردين بصعدة الجيش اليمنى ـ صورة أرشيفية
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت قوات الجيش اليمنى، اليوم الثلاثاء، تدمير تجمعات لميليشيات الحوثى الانقلابية فى مسقط رأس زعيم المتمردين بمحافظة صعدة أقصى شمال البلاد.

وقال المركز الإعلامى للجيش اليمنى، وفقا لقناة (العربية الحدث) الإخبارية، إن مدفعية الجيش دمرت تجمعات لميليشيات الحوثى الانقلابية فى جبل "الجميمة" القريب من ضريح "حسين الحوثى بمنطقة مران بصعدة".

يأتى ذلك بعد نجاح الجيش اليمنى، بدعم من تحالف دعم الشرعية فى فتح جبهة خامسة جديدة فى صعدة بمديرية الظاهر التى تبعد 10 كيلو مترات فقط عن منطقة مران مسقط رأس زعماء التمرد الحوثى.

كما أفادت مصادر يمنية اليوم الثلاثاء، بمقتل وإصابة العشرات من ميليشيات الحوثى فى قصف لمقاتلات التحالف العربى استهدفت تعزيزات عسكرية فى مدينة الصالح بالساحل الغربى باليمن، وذلك خلال الساعات الأربعة والعشرين الماضية.

وأضافت المصادر - حسبما نقلت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية - أن قوات التحالف دمرت مخزنا للسلاح فى الموقع ذاته، موضحة أن القصف جاء بعد يوم واحد من وصول تعزيزات الحوثيين من صنعاء وذمار إلى الصالح.

وفى سياق متصل، دفعت ميليشيات الحوثى الموالية لإيران بتعزيزات جديدة من صنعاء إلى صعدة للدفاع عن معقلها الرئيسى بعد تقدم القوات الشرعية فيها إلى محاور عدة.. ولفتت المصادر إلى أن التعزيزات تضم مقاتلين من كتائب الحسين الطائفية، وعلى رأسهم شقيق زعيم المتمردين ويدعى عبد الخالق الحوثي.

وكانت تعزيزات الحوثيين، التى تم قصفها، قد وصلت إلى الحديدة، وتضم كتيبة مشاة ووحدة من القناصة.. فيما كانت الميليشيات تعتزم إرسالها إلى جبهتى التحيتا والجراحي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة