نصائح لالتهاب الشعب الهوائية لا تفوتك

الأحد، 29 أبريل 2018 03:00 ص
نصائح لالتهاب الشعب الهوائية لا تفوتك نصائح لالتهاب الشعب الهوائية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك نصائح عديدة لالتهاب الشعب الهوائية يمكن أن تخفف من حدة الالتهاب وتساعد على العلاج فى وقت قصير، فيعد هذا الالتهاب من المشكلات التى تصيب عددا كبيرا من المرضى ويحتاج لعوامل طبيعية ونصائح للمساعدة على العلاج.

نصائح لالتهاب الشعب الهوائية 2
نصائح لالتهاب الشعب الهوائية 2

 

نصائح لالتهاب الشعب الهوائية

وفقًا لموقع "healthline"، أنه من أفضل النصائح لعلاج التهاب الشعب الهوائية، هو استخدام بعض الأعشاب المهمة التى تهدئ من التهاب الشعب، وتساعد على سهولة التنفس بشكل سليم، كما يمكن للمريض أن يستنشق البخار المتصاعد من ماء مغلى، لأنه يوسع الشعب ويساعد على التنفس بارتياحية تامة، كما أن الزنجبيل مفيد سواء تناوله المريض على شكل مشروب بغليه وتناوله، أو من خلال تناوله "فريش" فيقطع إلى أجزاء ويضيف إلى الأكلات المختلفة أو تناوله كقطع صغيرة.

نصائح لالتهاب الشعب الهوائية
نصائح لالتهاب الشعب الهوائية

 

نصائح لالتهاب الشعب الهوائية مهمة وكثيرة

ومن أبرز النصائح لعلاج التهاب الشعب الهوائية أيضًا تناول "الثوم النيئ" دون طهيه أو سلقه، فهذا الثوم يعد سحرًا لعلاج كثير من مشكلات الجسم المرضية وعلى وجه الخصوص يعد علاجًا فعالاً للتخلص من هذا الالتهاب ويحسن حالة الشعب، وينصح أيضًا بضرورة الاهتمام براحة المريض وعدم بذله لمجهود شديد ولذا ينصح بنوم المريض وحصوله على قسط من الراحة أثناء التهاب الشعب الهوائية للتخلص منها سريعًا.

ومن أهم وأبرز النصائح لالتهاب الشعب الهوائية اهتمام المريض بتناول الكركم وإضافته إلى أطعمته المختلفة بكميات سليمة، وهو يساعد بشكل كبير على الشفاء، كذلك قد تساعد بعض النصائح فى وقاية الإنسان من التهاب الشعب الهوائية ببعده عن أسباب إثارة الشعب الهوائية والتى تؤدى إلى تهيجها وسوء الحالة الصحية للإنسان، كدخان السجائر الخطير.

كما أنه لابد من الاهتمام بالنظافة الشخصية وغسيل اليدين بشكل دائم، وضرورة تناول الأطعمة الصحية المختلفة التى تساعد على تقوية الجسم وتعزيز دفاعاته ضد الأمراض المختلفة، وهو نظام حياتى يساعد على مكافحة الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية وغيرها من الأمراض بشكل عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة