أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "سرسنا" تشهد إطلاق مبادرة سمعنا صوتك.. تنظيم قوافل طبية وتشييد أسقف للمنازل وتوزيع مواد غذائية.. محافظ الفيوم يزور القرية 5مايو.. اختيار قرية كل شهر برعاية شركاء النجاح "تحيا مصر" و"الأورمان" و"مصر الخير"

الأحد، 29 أبريل 2018 05:11 م
صور.. "سرسنا" تشهد إطلاق مبادرة سمعنا صوتك.. تنظيم قوافل طبية وتشييد أسقف للمنازل وتوزيع مواد غذائية.. محافظ الفيوم يزور القرية 5مايو.. اختيار قرية كل شهر برعاية شركاء النجاح "تحيا مصر" و"الأورمان" و"مصر الخير" مبادرة "سمعنا صوتك" تنطلق فى قرية سرسنا
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لاقت مبادرة "سمعنا صوتك" التى أطلقها برنامج الحياة اليوم، مع خالد أبو بكر، بالتعاون مع "اليوم السابع"، تجاوباً كبيراً من شركاء النجاح، "تحيا مصر" و"الأورمان" و"مصر الخير"، و مبادرة "عينك فى عينينا"، ومجموعة ياسين منصور، الذين حددوا آلية عمل المبادرة من خلال اختيار قرية كل شهر.

وقال خالد أبو بكر، إن "كاميرا الحياة اليوم" ستذهب كل أسبوع لقرية ونجع فى جميع محافظات الجمهورية، بالمشاركة مع كاميرات "اليوم السابع"، للاستماع  لشكاوى المواطنين واقتراحاتهم، والعمل على حلها ومساعدة المواطنين.

 

وكانت البداية فى قرية "سرسنا" بمحافظة الفيوم، حيث تم رصد المشاكل التى يعانيها أهالى القرية، وتم تنظيم قوافل طبية لها لعلاج العيون، فضلاً عن توزيع لحوم ودجاج على المواطنين، وتشييد أسقف وأبواب وشبابيك للمنازل التى تعانى من نقص فى الخدمات، ومن المقرر أن يزور الدكتور جمال سامى، محافظ الفيوم القرية فى الخامس من شهر مايو المقبل، للاطلاع على أوضاع القرية على الأرض، والاستماع إلى شكاوى أهل القرية، ووضع حلول عملية لهذه المشاكل.

ووزعت جمعية الأورمان بالفيوم لحوما مجمدة ودجاجا على 500 أسرة بقرية وذلك فى سرادق كبير وسط القرية.

 

وقال رمضان عبد السلام محمد، مدير الأورمان فرع الفيوم، إن الجمعية بعد علمها بالمبادرة وأحوال قرية سرسنا قامت بالنزول للقرية وعمل مسح شامل، وزعت أمس السبت 2250 كيلو لحوم، بالإضافة إلى دجاج مجمد، وذلك بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر"، كما تم تحديد بعض الأسر سيتم إعادة تأهيل لمنازلهم، وسيتسلمون المنازل جاهزة على المفتاح، كما تم عمل مسح للفتيات الأيتام المقبلات على الزواج لتقديم مساعدات لهن، وكذلك أبحاث للحالات الصحية التى تحتاج إلى إجراء عمليات قلب، وسيتم عمل قافلة للعيون قريبا لعمل اللازم لكل من يحتاج عمليات أو نظارات.

ولفت مدير الأورمان بالفيوم إلى أن مبادرة سمعنا صوتك حلقة وصل بين الجمعية والريف والأماكن التى تحتاج الجمعية للوصول لها بالفعل، وتقدم بالشكر لـ"اليوم السابع"، وبرنامج الحياة اليوم مع خالد أبو بكر، على إطلاقهما هذه المبادرة.

 

من جانبه قال حمدى الروبى شيخ البلد بقرية سرسنا، إن مبادرة سمعنا صوتك أظهرت قرية سرسنا التى عانت الإهمال لعقود طويلة، وأهالى القرية يستحقون المبادرات ويستحقون تقديم المساعدات لهم لما يعانون من فقر.

 

وعبر أهالى القرية عن سعادتهم بما يقدم لهم من مساعدات هذه الأيام مؤكدين أنهم أخيرا وجدوا من يذكرهم، ويمد لهم يد العون.

 

وتهدف مبادرة "سمعنا صوتك لتكون حلقة الوصل بين المواطن والدولة، ومحاولة لحل المشكلات فى إطار غير تقليدى، من خلال زيارات متواصلة لكل محافظات الجمهورية، تشمل المراكز والقرى والنجوع والمناطق الفقيرة والأولى بالرعاية، والمساهمة فى علاج غير القادرين، وخاصة مرضى العيون، بجانب كفالة اليتيمات وإعمار المنازل.

 


 


 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كريم

بارك الله فيكم وادعوكم واشارك 50%

الله أكبر ارجوكم تحديد موعد لقرية طبهار بالفيوم أيضا مع الاستعداد لتحمل 50% من جملة الحملة بيانات لدى اليوم السابع ارجو التواصل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة