جمهور السعودية يهدى وحيد ممدوح لقب "عمر خورشيد الألفية" بالرياض

الأحد، 29 أبريل 2018 07:33 م
جمهور السعودية يهدى وحيد ممدوح لقب "عمر خورشيد الألفية" بالرياض وحيد ممدوح والدكتورة إيناس عبد الدايم
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيا عازف الجيتار الشهير وحيد ممدوح حفلين أقامتهما دار الأوبرا المصرية بالرياض فى المملكة العربية السعودية مع فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو مصطفى حلمى، وهى المرة الأولى التى يقدم فيها رؤيته للجمهور السعودى، والأولى أيضا فى أن يقدم رؤية جديدة لأعمال شادية، بعد أن قدم مجموعة من أغانى العندليب الأسمر فى حفلاته السابقة، وذلك بحضور أكثر من 10000 شخص من الشعب السعودى والجاليات المصرية والعربية التى تواجدت على مدار يومين بمركز الملك فهد الثقافى فى الرياض.

 

وحيد ممدوح
وحيد ممدوح

 

بدأ وحيد الحفلين كصوليت بالعزف على الجيتار، فقدم رائعة الموسيقار منير مراد "إن راح منك يا عين" والتى كتب كلماتها فتحى قورة، وأيضا "على عش الحب" لمنير مراد والتى كتب كلماتها مرسى جميل عزيز، ولقد تجاوب الجمهور الحضور معه بقوة، وإن كان اليوم الثانى كان التفاعل فيه أكبر، لدرجة أن العديد منهم أطلق عليه لقب عمر خورشيد الألفية الجديدة، لقدرته على أن يرسم شخصية مختلفة للجيتار وسط الآلات الموسيقية الشرقية، ليتشابه مع الراحل عمر خورشيد الذى ظل ملكا للجيتار لسنوات طويلة حتى وفاته.

 

حفل وحيد ممدوح فى الرياض
حفل وحيد ممدوح فى الرياض

 

وقال وحيد إنه منذ فترة يقوم بالتحضير لتقديم عمل مختلف، عن مجموعة العندليب التى قدمها فى عدد من الحفلات بدار الأوبرا المصرية وبمهرجان الموسيقى بالشارقة، ولذلك قام بتحضير عملين من تأليف الموسيقار منير مراد والتى تغنت بهم شادية عامى 1962 و1959 ليقدمهما لأول مرة فى أول حفل له ولدار الأوبرا المصرية بالرياض، وقام بعمل العديد من البروفات بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمى، وحضر الحفل مع الجمهور د. عواد صالح العواد وزير الثقافة والإعلام السعودى، ونظيرته د. إيناس عبد الدايم.

عازف الجيتار وحيد ممدوح

عازف الجيتار وحيد ممدوح

 

وأكد "وحيد" المجهود الجبار الذى قامت به الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة لتعزيز التواصل الثقافى بين مصر والمملكة العربية السعودية، وأكد ما قالته بأن التواصل الثقافى هو صمام أمان للهوية العربية وعلى مدى قدرة القوة الناعمة فى مواجهة الأفكار الظلامية، مما يؤدى إلى الأمن الفكرى وينعكس إيجاباً على البلدين، وأشار إلى أن الحفل شاركه فيه مجموعة من نجوم الأوبرا ما يقرب من 45 فنانا، منهم مى فاروق، أحمد عفت، نهاد فتحى، أحمد عصام.

وحيد ممدوح والدكتورة ايناس عبد الدايم

وحيد ممدوح والدكتورة إيناس عبد الدايم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة