خالد صلاح

نائب رئيس البورصة: 10 آلاف مستثمر جديد دخلوا البورصة منذ بداية 2018

الأحد، 29 أبريل 2018 01:13 م
نائب رئيس البورصة: 10 آلاف مستثمر جديد دخلوا البورصة منذ بداية 2018 خلال جلسة إصلاح سوق المال
كتب هانى الحوتى - إسلام سعيد - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف محسن عادل نائب رئيس البورصة المصرية، أن 10 آلاف مستثمر جديد فى البوصة منذ بداية العام 2018 حتى 31 مارس الماضى، لافتا إلى أن عدد المستثمرين الجدد سجل 22 ألف خلال العام الماضى.

 

وأضاف خلال جلسة إصلاح سوق المال ضمن فعاليات مؤتمر بورتفوليو ايجيبت، أن سوق المال تطور بشكل كبير، لافتاً إلى أن نسب تداول الأجانب حاليا من 20-25% فى الجلسة الواحدة، موضحاً أنه لأول مرة البورصة تشهد ارتفاع نسب تعاملات المؤسسات المالية عن تعاملات الأفراد".

 

من جانبها، قالت رنا العدوى العضو المنتدب لشركة"اكيومن"، إن أصول صناديق الاستثمار تراجعت لعدم وجود قناة لتمويلها بخلاف شركات السمسرة، فتلك الصناديق تعانى جدا من عدم تطويرها، مشيرة إلى أن إدراج صناديق الاستثمار في البورصة المصرية يعتبر بداية تعريف الناس بهذه الصناديق لأن البورصة هى مراية المستثمر".

 

وأضافت، أن ادراج الصناديق فى البورصة سيخلق حالة من النمو فى هذه الصناديق، مؤكدة أن إدارة الأموال في مصر لم تنمو بما نأمله ولابد أن يكون هناك منتجات مالية جديدة فلابد أن يكون لدينا " شورت سيلنج" وطروحات أكبر كلها آليات ستؤدى الى تطوير ونمو سوق المال.

 

بدوره، قال طارق أباظة رئيس قطاع الوساطة في شركة النعيم القابضة، إن قطاع السمسرة يعانى من قلة الكفاءات العى تخدم المستثمرين فى الوقت الحالى لذلك نحرص على تنوع خبرات موظفينا ونسعي لمخاطبة العملاء من خارج البورصة.

 

وأوضح، أن شركات الوساطة تركز على العملاء ممن يقومون بحجم تداول أكبر دون التركيز على العملاء الجدد، مشيرة إلى أن الشركات الموجودة حاليا لديها القدرة على إدارة برامج الطروحات الجديدة في الفترة المقبلة.

 

من جانبه، أكد خالد راشد رئيس مجلس إدارة شركة صميم للاستثمارات المالية، أن محاسبة الأشخاص الذين يملكون أسهم فى الشركات تحتاج إعادة نظر لأنه من غير المعقول أن يصوت ملاك اغلبية الأسهم ومم لهم حق الإدارة على إبراء الزمة المالية.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة