أكرم القصاص - علا الشافعي

مايكروسوفت تستعد للكشف عن تحديث لويندوز 10 يحد من إدمان السوشيال ميديا

السبت، 28 أبريل 2018 03:22 م
مايكروسوفت تستعد للكشف عن تحديث لويندوز 10 يحد من إدمان السوشيال ميديا ويندوز 10
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد شركة مايكروسوفت للكشف عن تحديث مهم فى نظام ويندوز 10، والذى من شأنه مساعدة المستخدمين على التركيز، إذ سيتيح التحديث المجانى، الذى سيطلق عليه اسم Focus Assist للمستخدمين بوقف تشغيل إشعارات البريد الإلكترونى والوسائط الاجتماعية مؤقتًا.

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، أوضحت مايكروسوفت أن هذا التحديث مستوحى من الأبحاث التى تظهر أن موظفى المكاتب يتعرضون للتشتيت أو الاضطرار إلى التبديل المهام كل ثلاث دقائق، بينما يستغرق الأمر 23 دقيقة لاستعادة التركيز مرة أخرى.

 

وقالت الشركة الأمريكية: "معظمنا يقضى ما بين 3-6 ساعات كل يوم أمام الشاشات، ويتم إنفاق الكثير من هذه الفترة على وسائل التواصل الاجتماعى، حيث يجعل التدفق المستمر للتنبيهات عبر عدد لا يحصى من الأجهزة من الصعب على المستخدمين التركيز، فمن نواح عديدة، يتم اختراق انتباهنا، ويجذبنا إلى مجموعات مستمرة من المعلومات، ولكن يصرفنا عن أكثر الأمور أهمية".

 

وسيتم إصدار التحديث يوم الاثنين كجزء من آخر تحديث لشركة مايكروسوفت، كما قامت الشركة أيضًا بتحديث متصفح Edge الخاص بها، مما يسمح للمستخدمين بالضغط فوق رمز الصوت لكتم صوت علامة التبويب وتشغيل الصوت، ويتضمن أيضًا ميزة Timeline جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة