أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. فى ذكرى ميلاده الـ72.. لقاء نادر يكشف دور عادل إمام فى دخول نور الشريف السينما.. شاهده فى دور "هاملت" فرشحه للمخرج حسن الإمام.. وهذه هى رسالة نور إلى الزعيم

السبت، 28 أبريل 2018 04:43 م
فيديو وصور.. فى ذكرى ميلاده الـ72.. لقاء نادر يكشف دور عادل إمام فى دخول نور الشريف السينما.. شاهده فى دور "هاملت" فرشحه للمخرج حسن الإمام.. وهذه هى رسالة نور إلى الزعيم نور الشريف
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم السبت الذكرى الـ72 لميلاد النجم نور الشريف، وفى لقاء نادر للراحل فى شبابه كشف كيف كان عادل إمام سببا فى دخوله إلى السينما من خلال شخصية كمال عبد الجواد فى فيلم السكرية سنة 1973.

وقال نور الشريف خلال الحوار إن عادل إمام كان السبب فى وصوله إلى المكانة التى وصل إليها، ويروى نور الشريف أن المخرج حسن الإمام كان فى مبنى التليفزيون ماسبيرو وتقابل مع عادل إمام وقتها، ودار بينهما الحديث حول أن حسن يبحث عن ممثل شاب لتجسيد شخصية كمال عبد الجواد فى فيلم السكرية، فقام عادل إمام بترشيح نور الشريف للدور حيث قال لحسن الإمام إن هناك ممثلا شابا يدعى محمد جابر شاهده وهو يجسد دور هاملت فى اختبارات المعهد.

وبالفعل قام المخرج حسن الإمام باختيار نور الشريف الذى كان يعرف باسم "محمد جابر" ووجه نور الشريف رسالة إلى عادل إمام  من خلال الحوار قائلاً: "أخى عادل إمام تهنئة حارة على مسرحيتك الأخيرة التي لاقت نجاحًا جماهيريًا ضخمًا وأنا لا أعلم ماذا ستقدم لنا بعد ذلك النجاح الضخم أنت أكثر الكوميديانات نجاحًا فى عالم السينما لأنك لا تبالغ فى التمثيل إلى الأمام دائمًا.

نور الشريف اسمه الحقيقى محمد جابر عبد الله، وتحل اليوم ذكرى ميلاده الثانية والسبعين، إذ ولد فى 28 أبريل 1946، ورحل عن عالمنا عن عمر يناهز حينها 69 فى 11 أغسطس 2015، تاركًا خلفة إرثًا فنيًا كبيرًا، بعدما قدم عشرات الأفلام والمسلسلات من علامات الفن المصرى الحديث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة