سفير إيران يؤكد حرص بلاده على الاستثمار بزيمبابوى

السبت، 28 أبريل 2018 08:18 ص
سفير إيران يؤكد حرص بلاده على الاستثمار بزيمبابوى الرئيس الإيرانى حسن روحانى
هرارى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير الإيرانى لدى زيمبابوى " أحمد إرفانيان " حرص بلاده على الاستفادة من المزايا التى تتيحها إدارة الحكم الجديدة فى زيمبابوى ، لتعميق العلاقات الثنائية بهدف تشجيع الاستثمار فى مجالات القطاع الخاص ، جاء ذلك فى أعقاب اللقاء الذى تم عقده مؤخرا بين السفير الايرانى ود. كونستانتينو تشيوينجا نائب رئيس زيمبابوى .

وقال السفير الايرانى :"إن عدة شركات خاصة من طهران تجرى مباحثات مع شركات فى زيمبابوى لاستكشاف فرص الاستثمار ، وأعتقد أن هناك الكثير من الفرص التى اتيحت فى ظل الحكومة الجديدة بزيمبابوى ، وانه يمكننا استغلال هذه الفرص لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين " .

وأضاف :"إننى أعتقد أنه يتعين جذب القطاع الخاص إلى المشاركة فى الاستثمار ، لأن القطاع الخاص يمكنه القيام بدور هام فى تطوير الفرص التجارية للبلدين " .

ومضى قائلا :" إن بعض الشركات الايرانية أبدت استعدادها للتعاون مع نظيراتها فى زيمبابوى ، وبدأت فى اجراء مفاوضات فيما يتعلق بهذا الشأن ، ونأمل أن نتمكن من تحقيق أهدافنا ، وخاصة فى مجال التجارة والأعمال " .

ووصف السفير الايرانى اجتماعه مع نائب رئيس زيمبابوى بأنه كان مثمرا ، و قال انه تركز على بحث العديد من القضايا الاقتصادية والعلاقات الودية بين البلدين التى نسعى من أجل تعزيزها ، مشيرا إلى أنه سيتم بحث بعض القضايا الثنائية باستفاضة خلال اجتماع اللجنة المشتركة بين ايران وزيمبابوى المزمع عقده فى طهران قريبا .  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة