أكرم القصاص - علا الشافعي

إدراج 215 متهما بقوائم الإرهابيين بأحكام باتة خلال الأسبوع الماضى.. تعرف عليهم

السبت، 28 أبريل 2018 04:13 م
إدراج 215 متهما بقوائم الإرهابيين بأحكام باتة خلال الأسبوع الماضى.. تعرف عليهم محكمة النقض-أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظرت محكمة النقض خلال الأسبوع المنقضى ( الذى انتهى أمس الجمعة) عددا من القضايا الخاصة بإدراج أشخاص على قوائم الإرهابيين فى قضايا مختلفة، وبلغت حصيلة هذه الأحكام خلال هذا الأسبوع، إدراج 215 متهما على قوائم الشخصيات الإرهابية فى 5 قضايا مختلفة، وهى جميعها أحكام نهائية باتة، وهذه القضايا هى:

 

16 متهما فى "خلية الجيزة"، حيث قضت محكمة النقض، أول أمس الخميس برفض الطعن المقدم من المتهمين بـ"خلية الجيزة الإرهابية" على قرار إدراجهم على قوائم الإرهابيين، من أصل 26 متهما أدرجتهم محكمة الجنايات على قوائم الإرهاب.

 

كما أيدت المحكمة فى ذات اليوم إدراج 5 متهمين آخرين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الأهرامات الثلاثة" على قوائم الإرهاب لمدة 3 سنوات، وأسندت النيابة للمتهمين تكوين تنظيما إرهابيا وتولى قيادة جماعة أسست خلافًا لأحكام القانون والدستور، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون.

 

وأيدت محكمة النقض، الثلاثاء الماضى، قرار محكمة الجنايات بإدراج 161 متهما بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"بيت المقدس" على قوائم الإرهاب، ورفضت الطعن المقدم من المتهمين فى القضية رقم 672 لسنة 2015 حصر أمن دولة عليا.

 

وفى قضية اللجان النوعية، والتى نظرت المحكمة فيها طعن 13 متهما من أصل 22 تم إدراجهم على قوائم الإرهابيين، أيدت المحكمة فى جلستها الأحد الماضى، إدراج 13 متهما بقوائم الإرهابيين بقضية "اللجان النوعية"، وأيدت قرار الإدراج.

 

كانت محكمة جنايات شمال القاهرة، أدرجت 22 متهما، من بينهم عبد الله شحاتة المستشار الاقتصادى للرئيس المعزول محمد مرسى، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"اللجان النوعية" على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 3 سنوات فى القضية رقم 21942 لسنة 2015 جنايات قسم الجيزة والمقيدة برقم 132 لسنة 2015 جنايات أمن الدولة العليا.

 

كما أيدت المحكمة، السبت الماضى، إدراج 20 متهما على قوائم الإرهاب فى القضية رقم 17086 لـ2015، جنايات المعروفة باسم "خلية أبو المطامير".

 

وكانت النيابة العامة، قد وجهت لأعضاء الخلية الإرهابية تهم الانضمام لجماعة محظورة، وتدمير أبراج كهرباء الضغط العالى، وإطلاق النيران على قسم شرطة أبو المطامير، وإحراز سلاح نارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة