ليبرمان: إيران تنفق مليارى دولار سنويا لدعم حماس والجهاد وحزب الله

الجمعة، 27 أبريل 2018 02:07 م
ليبرمان: إيران تنفق مليارى دولار سنويا لدعم حماس والجهاد وحزب الله ليبرمان
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدفاع الإسرائيلى، أفيجدور ليبرمان، إن إسرائيل لا تريد الحرب مع أحد، لكنها لن تسمح بمنصات إيرانية فى سوريا مهما كان الثمن، مؤكدًا أن النظام الإيرانى يعيش آخر أيامه.

وأكد ليبرمان فى حوار لـ"إيلاف" ان إيران خسرت حتى الآن فى سوريا 13 مليار دولار، موضحا ان حزب الله وحماس والجهاد الإسلامى تكلف طهران مليارى دولار سنويًا، مشيرا إلى أن انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووى الإيرانى سيؤدى إلى انهيار كامل للاقتصاد الإيرانى.

وحول التصعيد الإسرائيلى الأخير فى غزة، قال ليبرمان، إن حركة حماس ترسل اهالى غزة ليكونوا دروعًا بشرية، متهما قادة حماس بالاختباء في غزة وإرسالهم للأطفال والنساء ليكونوا دروعًا بشرية ليقتلوا عوضًا عنهم.

وزعم ليبرمان أن حصار جيش الاحتلال الإسرائيلى لغزة جاء لمنع تهريب الأسلحة، مؤكدا أن حماس استثمرت نحو 160 مليون دولار في شق الأنفاق وتطوير الأسلحة، ولم تطور وتستثمر فى السكان الغزيين.

وحول تطورات الأوضاع فى القضية الفلسطينية، قال وزير الدفاع الإسرائيلى إن الحل يجب أن يكون إقليمياً لا ثنائياً، وليس على مراحل بل بالتوازى والتزامن يكون الوصول لحل الدولتين والسلام مع الدول العربية وحل وضع عرب إسرائيل، مقترحًا تبادل الأراضي والسكان بين إسرائيل والفلسطينيين، قاصدًا نقل مناطق عربية مثل منطقة المثلث فى إسرائيل من السيادة الإسرائيلية إلى السيادة الفلسطينية عبر نقل الحدود غربًا.

وعن العلاقات بالدول العربية، يقول ليبرمان إن هناك حوارًا مع دول عربية يرفض تسميتها، "والأمور تسير في الاتجاه الصحيح، وثمة تفاهم على نحو 75 في المئة من الأمور".

يذكر أن موقع "إيلاف" يملكه الصحفى السعودى عثمان العمير ويتمركز غالبية مراسليه فى العاصمة البريطانية لندن.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة