صور.. نص العالم الحلو × أسبوع.. الملكة إليزابيث تشارك فى حفل غنائى بعيد ميلادها الـ92.. الأمير وليام وزوجته كيت يزرقان بطفل جديد.. سعوديات يتدربن على رفع الأثقال.. وزعماء العالم يتبادلون الأشجار لتوطيد العلاقات

الجمعة، 27 أبريل 2018 04:00 م
صور.. نص العالم الحلو × أسبوع.. الملكة إليزابيث تشارك فى حفل غنائى بعيد ميلادها الـ92.. الأمير وليام وزوجته كيت يزرقان بطفل جديد.. سعوديات يتدربن على رفع الأثقال.. وزعماء العالم يتبادلون الأشجار لتوطيد العلاقات نص العالم الحلو × أسبوع
كتب محمد رضا – تصوير (رويترز – أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت أجواء الاحتفالات والكرنفالات الشعبية والدينية على الفعاليات المجتمعية حول العالم، حيث تعددت على مدار الأسبوع المنصرم أخبار الأحداث الترفيهية التى تجذب الشعوب حول العالم بمختلف ثقافاتهم وطقوسهم وعاداتهم الاجتماعية والثقافية، والتى حظيت بتنوع كبير فى كافة الأوجه السياسية والدينية والثقافية، إضافة إلى الحفلات والمهرجانات الفنية.

وفى الوقت الذى تنوعت فيه الأحداث الترفيهية والمجتمعية حول العالم على مدار الأسبوع، كانت الصدارة للأنباء الخاصة بالعائلة الملكية البريطانية، حيث شهدت الأيام الماضية احتفالات المملكة المتحدة بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية، هذا إلى جانب استقبال العائلة مولودًا جديدًا هو الابن الثالث للأمير وليام، والأميرة كيت ميدلتون.

المغنية كايلى مينوغ تشارك فى حفل عيد ميلاد الملكة اليزابيث
المغنية كايلى مينوج تشارك بحفل عيد ميلاد الملكة اليزابيث

 

الملكة إليزابيث بجوار الأمير تشارلز والأمير ويليم دوق كامبريدج
الملكة إليزابيث بجوار الأمير تشارلز والأمير ويليم دوق كامبريدج
 
 

الملكة إليزابيث تشارك فى حفل غنائى بمناسبة عيد ميلادها الـ92

وبداية، حضرت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، حفلًا خاصًا مليئًا بالمشاهير، السبت الماضى، لتحتفل أكبر ملوك العالم سنًا وأطولهم بقاء فى الحكم بعيد ميلادها الـ92، وافتتح المغنى الويلزى توم جونز، الحفل بأغنيته الشهيرة (إت إز نوت أن يوجوال) قبل أن تظهر الملكة إليزابيث فى الشرفة الملكية بقاعة ألبرت بلندن يحيط بها أفراد عائلتها.

وكان من بين الحضور كيلى مينوج وستينج وليدى سميث بلاك مامبازوا وشاجى، بالإضافة إلى نجوم المسرح والتلفزيون، وفى ختام الليلة صعدت إليزابيث إلى مسرح الحفل مع ابنها الأمير تشارلز، الذى مزح قائلا إن "الملكة إليزابيث لم تكن تتوقع فى عام 1948، عندما ولد تشارلز، إنها ستقف بعد عقود بجانب ابنها البالغ من العمر 70 عامًا على المسرح"، وابتسمت إليزابيث للحضور ولوحت لهم، ويعد الحفل كسرًا للقواعد بالنسبة للملكة التى عادة ما تحتفل بعيد ميلادها بصورة خاصة مع وجود القليل من الاحتفالات العامة على الرغم من إقامة احتفالات عامة فى عيد ميلادها التسعين.

الأمير هاري يشارك فى حفل عيد ميلاد الملكة
الأمير هاري يشارك فى حفل عيد ميلاد الملكة

 

المغنى شاجي يشارك فى الحفل الموسيقي الخاص بعيد ميلاد الملكة
المغنى شاجي يشارك فى الحفل الموسيقي الخاص بعيد ميلاد الملكة

 

الملكة اليزابيث تحيى الحضور
الملكة اليزابيث تحيى الحضور

 

الملكة اليزابيث تصافح طفلا خلال احتفال عيد ميلادها الـ92 عاما

الملكة اليزابيث تصافح طفلا خلال احتفال عيد ميلادها الـ92 عاما

 

الأمير وليام وزوجته كيت يطلقان اسم "لويس أرثر تشارلز" على مولودهما الجديد

ولم يكن هذا هو الحدث السعيد الوحيد للعائلة الملكية البريطانية، ففى منتصف الأسبوع وتحديدًا يوم الاثنين الماضى، وضعت الأميرة كيت ميدلتون، زوجة الأمير وليام، مولودا ذكرا، وهو المولود الثالث للزوجين الملكيين وترتيبه الآن الخامس على عرش بريطانيا، وحينها قال مكتب الأمير وليام - وترتيبه الثانى على عرش بريطانيا - إنه وزوجته كيت رُزقا بصبى اليوم، ويزن المولود حوالى 4 كيلوجرامات، وحضر وليام الولادة.

وقال قصر كينزنجتون "تم إبلاغ الملكة ودوق إدنبره وأمير ويلز ودوقة كورنوول والأمير هارى وأفراد عائلتى الزوجين بالخبر السعيد"، وبعد مرور 4 أيام تقريبًا، أعلن الأمير وليام، حفيد ملكة بريطانيا، وزوجته كيت ميدلتون، أنهما اطلقا على مولودهما الجديد اسم لويس أرثر تشارلز، وقال قصر كينزنجتون، "سيعرف الصغير باسم صاحب السمو الملكى الأمير لويس"، وولد الأمير يوم 23 أبريل، وكان وزنه 3.7 كيلوجرام تقريبا عند الميلاد.

 

الأمير وليام وزوجته كيت عقب وضع مولودها الجديد
الأمير وليام وزوجته كيت عقب وضع مولودها الجديد

 

الأمير وليام وزوجته كيت عقب وضع مولودها
الأمير وليام وزوجته كيت عقب وضع مولودها

 

الأمير وليام وزوجته كيت
الأمير وليام وزوجته كيت
 
 
ابن الامير وليام
ابن الامير وليام

 

عشاق العائلة الملكية البريطانية يستقبلون المولود الجديد على باب المستشفى

وفى أول ظهور لها عقب وضع مولودها الجديد، وقفت كيت ميدلتون بجوار زوجها الأمير وليام، لتحيى عُشاق العائلة الملكية فى بريطانيا، خارج مستشفى سانت مارى فى لندن حيث غادر ولى عهد بريطانيا، الأمير وليام، وزوجته دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، مستشفى سانت مارى، بعد أن رزقا بمولودهما الثالث، وجاء ذلك وسط تجمع لعُشاق العائلة الملكية فى بريطانيا خارج أمام أبواب المستشفى.

 

العشرات يتدفقون على المستشفى للاطمئنان على صحة كيت بعد وضع المولود
العشرات يتدفقون على المستشفى للاطمئنان على صحة كيت بعد وضع المولود

 

عشاق العائلة المالكة فى بريطانيا
عشاق العائلة المالكة فى بريطانيا
 
 
الأمير وليام وابناءه فى المستشفى
الأمير وليام وابناءه فى المستشفى

 

فستان "كيت ميدلتون" بعد الولادة يعيد للأذهان اطلالة للأميرة ديانا

ومع استقبال العائلة الملكية البريطانية، مولودها الجديد، ظهرت الأميرة كيت ميدلتون، أمام عشاق العائلة الملكية، وعدسات كاميرات وسائل الإعلام المختلفة بإطلالة متميزة فى فستان أحمر بسيط، وكما لدى ولادتها كل من الأميرين جورج وشارلوت، اختارت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، المصممة جينى باكهام، لأول اطلالة لها أثناء خروجها من مستشفى "St Mary’s" فى لندن، بعد ساعات قليلة على ولادتها طفلها الثالث.

الإطلالة المتميزة للأميرة كيت، جذبت انتباه مجلات الموضة والمرأة العالمية، التى أجرت مقارنة بين التشابه الكبير لإطلالات دوقة كامبريدج، وإطلالات الأميرة الراحلة ديانا، عقب عمليات الولادة لكل منهما، فدوقة كامبريدج، بدت ساحرة وهى تحمل مولودها الجديد، بفستان أحمر يصل لحدود الركبة مزين بياقة من الدانتيل الأبيض، وأكملت الاطلالة بحذاء بيج مخملى واقراط من اللؤلؤ.

واللافت فى هذه الاطلالة هو المقارنة والشبه الكبير بينها وبين اطلالة الأميرة ديانا لدى خروجها من المستشفى بعد ولادة الأمير هارى، حتى اعتبر البعض أنها تحية من المصممة للأميرة الراحلة التى ارتدت عام 1984 فستانًا أحمر مع ياقة بيضاء من ماركة "Jan Van Velden".

وهذه ليست المرة الأولى التى تتم فيها مقارنة اطلالة كيت وديانا، فلدى ولادتها لابنها البكر جورج، ارتدت دوقة كامبريدج، فستانًا أزرق منقط بالأبيض، أعاد إلى الأذهان أيضًا إطلالة الليدى ديانا لدى ولادتها ابنها ويليام، وفى مايو من العام 2015 خرجت "كيت"، أيضًا، من المستشفى بفستان أبيض مزين بالورود الصفراء من تصميم جينى باكهام، ويبقى السؤال هنا، هل هى الصدفة التى لعبت دورها فى المناسبتين أو أنها تحية من كيت ميدلتون للأميرة الراحلة ديانا؟.

 

تشابه بين اطلالة دوقة كامبريدج والأميرة الراحلة ديانا
تشابه بين اطلالة دوقة كامبريدج والأميرة الراحلة ديانا

 

الأميرة كيت ميدلتون بعد ساعات من الولادة
الأميرة كيت ميدلتون بعد ساعات من الولادة

 

الأميرة كيت تحمل مولودها الجديد بجوار زوجها
الأميرة كيت تحمل مولودها الجديد بجوار زوجها

 

الأمير ويليام يلعب التنس مع أخيه هارى فى افتتاح مركز رياضى بلندن

وفى إطار الأخبار المتعلقة بالعائلة الملكية البريطانية البعيدة عن عالم السياسة، حضر الأمير وليام وأخيه هارى، أمس الخميس، افتتاح مركز جرينهاوس الرياضى فى وسط لندن، والتى ستوفر الرياضة ، والتدريب، والمرافق الاجتماعية للشباب فى المجتمع البريطانى.

ولعب الأمير وليام خلال زيارته مباراة تنس مع أخيه هارى، كما تلقى هدايا من أحد أعضاء المركز بمناسبة مولوده الجديد، وكان الأمير هارى، طلب من أخيه الأمير وليام، أن يكون أفضل رجل فى عرسه الشهر المقبل، حسبما أكد قصر كنسينجتون فى لندن، يوم الخميس، مما يعزز الروابط الأخوية بينهما.

 

الأمير هارى وأخيه الأمير ويليام
الأمير هارى وأخيه الأمير ويليام

 

جانب من لعب كرة التنس
 إهداء للأمير ويليام بمناسبة مولوده الجديد 

 

إهداء الأمير ويليام بمناسبة مولوده الجديد
جانب من لعب الأمير هارى وأخيه ويليام 

 

لعب الأمير هارى وأخيه ويليام
 الأمير هارى وأخيه ويليام

 

انطلاق مهرجان "المهجر والمسيحيين" فى المدن الإسبانية

وعلى صعيد آخر، انطلق مهرجان المهجر والمسيحيين والمعروف باسم "ألكوى" فى المدن الإسبانية، وهو الذى يجمع بين التاريخ والأساطير، وذلك إحياءً للأحداث التى وقعت فى القرن الثالث عشر، ومهرجان المهجر والمسيحيين، هو مهرجان يخلد ذكرى معركة دارت فى عام 1276 التى وقعت فى إسبانيا.

أرتداء الأقنعة
أرتداء الأقنعة

 

فتاة ترقص في المهرجان
فتاة ترقص في المهرجان

 

أزياء غريبة في المهرجان
أزياء غريبة في المهرجان
 
 

سعوديات يتدربن على رفع الأثقال

وعربيًا، أقبلت مجموعة من الفتيات السعوديات، على ممارسة أحدى الرياضات الشاقة مثل رفع الأثقال، وذلك بعدما سمحت المملكة أوائل العام فقط بافتتاح صالات تدريب رياضية للنساء، وسرعان ما ازدحمت صالات رياضية بمترددات عليها مثل ريهام الشعبان، التى تتردد على صالة فى مدينة الدمام شرق المملكة.

والسيدة السعودية ريهام الشعبان، تقول إن رفع الأثقال وسيلة لتحسين شكل المرأة وجمالها ولياقتها، وأضافت "اللى ما يبحث عن الرياضة أو إنه يبغى يدخل فى هذا المجال يتخوف من الحديد، فيه أفكار إلى الآن، ما ذهبت يعنى لسه، فيه أفكار موجودة، لكن الفكرة السائدة إن الحديد إلى المرأة بالعكس يعنى شئ مرة جدًا يعنى يزيد قوامها، يزيد جمالها، يزيد لياقتها، أنا ما أشوف فيها أى مشكلة".

وعادت بعض السعوديات لبلادهن فى الآونة الأخيرة حاملات شهادات فى مجال التدريب الرياضى، حصلن عليها أثناء إقامتهن بالخارج، وقالت فتاة أخرى تدعى رحاب المحاسنة، "أحتاج أن أطور من نفسى، ما عندى استعداد مع أنى مخولة بهذه الشهادات إنى أصير مدربة، بس أحس نفسى ما وصلت لدرجة التشبع العلمى، أحتاج أن أطور من نفسى أكثر علشان أستفيد وأفيد غيرى مستقبلا".

وأضافت إيمان شلد، "البنات فاهمين خطأ، زى ما قلت لك، إنهم يخافوا إنهم يحصلوا على عضلات زى الرجال، بس مستحيل إنهم يحصلوا على هذا الشئ إذا ما أخذوا هرمونات خارجية، أما إذا تمرنوا تمرينات مقاومة عادية وتغذوا تغذية صحيحة، بالعكس بيحصلوا على شكل ما بيحصلوه فى أى رياضة ثانية".

جانب من السيدات السعوديات
جانب من السيدات السعوديات

 

 سيدة سعودية ترفع الأثقال
سيدة سعودية ترفع الأثقال

 

 فتاة سعودية
فتاة سعودية
 
 

زعيما الكوريتين يزرعان شجرة سلام عند الحدود

وبالدخول إلى عالم السياسية نجد جانبًا مشرقًا بعيدًا عن النزاعات والمشاحنات بين الدول، فهناك سبل جديدة يلجأ لها زعماء العالم لتوطيد العلاقات فيما بينهم وذلك فى إطار ما يعرف بـ"الدبلوماسية الناعمة"، والتى تمتاز بتبادل الهدايا النادرة أو الرمزية من أجل توطيد علاقات الدول بعضها البعض.

وفى هذا الإطار زرع زعيما الكوريتين شجرة صنوبر على الحدود شديدة التحصين التى تفصل بين بلديهما مع بدء جلسة عصر اليوم الجمعة، ضمن جدول أعمال القمة المنعقدة بينهما، وأهال الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، والرئيس الكورى الجنوبى "مون جيه إن"، التربة على جذور الشجرة وكشفا عن حجر كتب عليه "زرع السلام والازدهار" فوق اسميهما وألقابهما الرسمية.

وقال مسئول من كوريا الجنوبية، إن الرئيس "مون جيه إن"، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، أجريا مباحثات "جادة وصريحة" بشأن نزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية والسلام الدائم فى أولى جلسات القمة بينهما اليوم الجمعة.

جانب من زرع شجرة السلام
جانب من زرع شجرة السلام

 

زعيم كوريا الشمالية ورئيس كوريا الجنوبية
زعيم كوريا الشمالية ورئيس كوريا الجنوبية

 

زعيم كوريا الشمالية ونظيره الجنوبى بجوار شجرة السلام
زعيم كوريا الشمالية ونظيره الجنوبى بجوار شجرة السلام

 

ماكرون يهدى ترامب شجرة البلوط كرمزا لقوة العلاقة بين البلدين

وفى السياق ذاته، أهدى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، نظيره الأمريكى دونالد ترامب، الثلاثاء الماضى، شجرة من البلوط كرمز لقوة العلاقة بين البلدين، وقام الرئيسان بمشاركة زوجتهما بزراعة الشجرة بحديقة البيت الأبيض.

يذكر أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، وصل إلى البيت الأبيض، الاثنين، مع بدء زيارة الدولة التى يقوم بها إلى واشنطن، والتى تركز على مصير الاتفاق النووى مع إيران والعلاقات التجارية عبر المحيط الأطلسى.

شجرة البلوط فى البيت الأبيض
شجرة البلوط فى البيت الأبيض

واستقبل الرئيس الأمريكى دونالد ترامبK وزوجته ميلانيا ماكرون وزوجته بريجيتK بحفاوة عند مدخل البيت الأبيض، وتبادل ترامب وماكرون القبل بعد المصافحة، وبعد ذلك تناول الرئيسان مع زوجتيهما طعام العشاء فى ماونت فيرنون، فى مقر إقامة جورج واشنطن أول رئيس أمريكى، والصديق الكبير للماركيز دى لا فايات الفرنسى الأكثر شهرة فى الولايات المتحدة.

الرئيس الأمريكى يمسك فأس لزراعة شجرة البلوط فى البيت الأبيض
الرئيس الأمريكى يمسك فأس لزراعة شجرة البلوط فى البيت الأبيض

 

ماكرون وترامب يشاركان فى زراعة شجرة البلوط
ماكرون وترامب يشاركان فى زراعة شجرة البلوط

 

ماكرون يهدى ترامب شجرة البلوط كرمزا لقوة العلاقة بين البلدين
ماكرون يهدى ترامب شجرة البلوط كرمزا لقوة العلاقة بين البلدين

 

رئيس وزراء أستراليا يزرع شجر البلوط فى حديقة مقر الحكومة البريطانية

كذلك زرع رئيس الوزراء الأسترالى مالكولم تيرنبول، شجر البلوط الإنجليزى، فى حديقة المقر الرئيسى لرئيس الوزراء البريطانى فى العاصمة لندن، وغرس "مالكوم" الشجرة وسط الحديقة الرئيسية للمقر، بحضور رئيسة الوزراء تيريزا ماى.

تيريزا ماي و مالكولم تيرنبول
تيريزا ماي و مالكولم تيرنبول

 

رئيس الوزراء الأسترالية مالكولم تيرنبول
رئيس الوزراء الأسترالية مالكولم تيرنبول

 

مالكولم تيرنبول
مالكولم تيرنبول

 

الملكة اليزابيث والأمير تشارلز
الملكة اليزابيث والأمير تشارلز

 

جانب من الحفل
جانب من الحفل

 

عدد من المشاهير يشاركون الملكة اليزابيث فى حفل غنائى بعيد ميلادها
عدد من المشاهير يشاركون الملكة اليزابيث فى حفل غنائى بعيد ميلادها
 
 
الأميرة كيت والأمير وليام مع طفلها الثالث
الأميرة كيت والأمير وليام مع طفلها الثالث

 

الأميرة كيت بعد ولادتها ابنتها الأميرة شارلوت
الأميرة كيت بعد ولادتها ابنتها الأميرة شارلوت

 

الأميرة كيت والأمير وليام يحييان المواطنين البريطانيين
الأميرة كيت والأمير وليام يحييان المواطنين البريطانيين

 

تشابه بين اطلالة دوقة كامبريدج والأميرة ديانا بعد الولادة
تشابه بين اطلالة دوقة كامبريدج والأميرة ديانا بعد الولادة

 

الأميرة كيت ميدلتون تلوح بيدها للمواطنين وكاميرات الإعلام
الأميرة كيت تلوح بيدها للمواطنين وكاميرات الإعلام
 
 
المولود الجديد
المولود الجديد

 

كيت مع مولودها الجديد
كيت مع مولودها الجديد

 

نجل الأمير وليام الجديد
نجل الأمير وليام الجديد

 

أزياء ملونة في المهرجان
أزياء ملونة في المهرجان

 

الأحصنة في المهرجان
الأحصنة في المهرجان

 

الرقص فى المهرجان
الرقص فى المهرجان

 

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان

 

رجل يسير بحصانه في المهرجان
رجل يسير بحصانه في المهرجان

 

قائد مجموعة في المهرجان
قائد مجموعة في المهرجان
 
 
 رفع فتاة سعودية الأثقال
رفع فتاة سعودية الأثقال

 

 تدريب فتيات السعودية على رفع الأثقال
تدريب فتيات السعودية على رفع الأثقال

 

 جانب من التدريبات
جانب من التدريبات

 

فتاة سعودية خلال التدريبات
فتاة سعودية خلال التدريبات

 

 فريق التدريب داخل صالة جيم
فريق التدريب داخل صالة جيم

 

 فتاة سعودية خلال التدريب
فتاة سعودية خلال التدريب

 

جانب من تدريبات لفتاة سعودية
جانب من تدريبات لفتاة سعودية
 
 
غرس شجرة السلام
غرس شجرة السلام

 

قرية بامانجوم
قرية بامانجوم

 

زعيما الكوريتين
زعيما الكوريتين

 

وفدا البلدين
وفدا الكوريتين فى المنطقة الحدودية بين البلدين
 
زعيم كوريا الشمالية يشارك نظيره الجنوبى فى غرس شجرة
زعيم كوريا الشمالية يشارك نظيره الجنوبى فى غرس شجرة

 

زعيم كوريا الشمالية ونظيره الجنوبى يرويان الشجرة معا
زعيم كوريا الشمالية ونظيره الجنوبى يرويان الشجرة معا

 

زعيما الكوريتين يزرعان شجرة
زعيما الكوريتين يزرعان شجرة

 

زعيما الكوريتين
زعيما الكوريتين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة