صور.. الانتهاء من الهيكل الخرسانى لبرلمان العاصمة الإدارية سبتمبر المقبل.. إنشاء مستشفى خاص للأعضاء ومكتب بريد.. والمهندس المسئول: تصميم المشروع ببصمة عمرانية لن تتكرر بمصر.. وسنحقق أعلى معدلات تنفيذ فى رمضان

الجمعة، 27 أبريل 2018 02:30 م
صور.. الانتهاء من الهيكل الخرسانى لبرلمان العاصمة الإدارية سبتمبر المقبل.. إنشاء مستشفى خاص للأعضاء ومكتب بريد.. والمهندس المسئول: تصميم المشروع ببصمة عمرانية لن تتكرر بمصر.. وسنحقق أعلى معدلات تنفيذ فى رمضان الانتهاء من الهيكل الخرسانى لبرلمان العاصمة الإدارية سبتمبر المقبل
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجميع ينتظر خروج مبنى برلمان العاصمة الإدارية الجديدة إلى النور، فهناك 2200 عامل وفنى ومهندس فى الوردية الواحدة لإنجاز الأعمال، ومن المتوقع تحقيق أعلى معدلات الإنجاز خلال شهر رمضان.

 

المقاولون العرب تسابق الزمن للانتهاء من أعمالها 

شركة المقاولون العرب المسئولة عن تنفيذ المشروع تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تسابق الزمن للانتهاء من تنفيذ الاعمال طبقا للجدول الزمنى المحدد، ودفعت بالعديد من العمال والمهندسين للانتهاء من أكبر برلمان فى الشرق الأوسط خلال الفترة القليلة المقبلة.

أعمال الإنشاءات ببرلمان العاصمة الإدارية الجديدة (1)
 

يقع مبنى البرلمان بجوار الحى الحكومى ومواجه لمبنى مجلس الوزراء، وعلى بعد 10 دقائق من مبنى الكاتدرائية وفندق الماسة، ونحو 15 دقيقة أخرى من الحى السكنى، ويقع فى قلب الأسبقية الأولى لمشروع العاصمة الإدارية.

 

برلمان العاصمة الإدارية 3 أضعاف البرلمان الحالى فى المساحة

يقام البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية على مساحة 33 فدانا بما يوزاى 138 ألف متر مكعب، ويمثل 3 أضعاف مساحة مبنى مجلس النواب الحالى، ويعمل داخل مبنى البرلمان نحو 2200 عامل ومهندس وفنى، من مختلف محافظات مصر.

أعمال الإنشاءات ببرلمان العاصمة الإدارية الجديدة (2)
 

المهندس طارق صفى الدين، المدير التنفيذى لمشروع مبنى البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة، بشركة المقاولون العرب، أكد أنه سيتم تصميم مبنى برلمان العاصمة الإدارية الجديدة ببصمة معمارية لن تتكرر فى مصر.

 

وأضاف طارق صفى الدين أن مبنى البرلمان يقام على مساحة 33 فدانا، ويتكون من جزئين، الجزء الأول، عبارة عن مبنى رئيسى يتضمن قاعة رئيسية تسع لنحو 1000 شخص، وتصل مساحة هذا الجزء لنحو 20 ألف متر مربع.

أعمال الإنشاءات ببرلمان العاصمة الإدارية الجديدة (3)
 

الانتهاء من الأعمال الخراسانية 30 سبتمبر 

وأشار المدير التنفيذى لمشروع مبنى البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى أنه من المقرر الانتهاء من كامل الأعمال الخرسانية لمبنى البرلمان فى موعد غايته 30 سبتمبر المقبل، لافتا إلى أن مبنى البرلمان سيتضمن مستشفى خاص للأعضاء، ومكتب بريد، ومطبعة للتخديم على مطالب النواب، وطباعة ما يحتاجونه من أوراق وطلبات للإحاطة ومشروعات قوانين وخلافه.

 

وأوضح أن الجزء الآخر من مبنى البرلمان يتمثل فى مجموعة من المبانى الخدمية وكبارى لربط المبانى ببعضها، ولاند سكيب وخلافه، لافتا إلى أنه لأول مرة يتضمن البرلمان مقر كامل لمركز شرطة، ووحدة إسعاف وجراج عبارة عن طابقين، لخدمة جميع العاملين والمترددين على البرلمان، ويصل ارتفاع البرلمان لـ65 متر، وينتهى بقبة رئيسية بقطر 50 مترا مربعا.

أعمال الإنشاءات ببرلمان العاصمة الإدارية الجديدة (4)
 

نسبة التنفيذ تصل لـ45% حتى الآن

وأكد أن شركة المقاولون العرب استلمت موقع البرلمان فى شهر يوليو الماضى، ووصلت نسبة التنفيذ حتى الآن لـ 45%.

 

ولفت إلى أن مبنى البرلمان بالعاصمة الإدارية سيكون عبارة عن تحفة معمارية تمتزج بالأصالة والتاريخ والديكور الحديث، لافتًا إلى أن إجمالى كميات الحفر بالمشروع بلغت نحو 320 ألف متر مكعب، ومن ضمنها ما يقرب (160.000 متر مكعب) صخر.

أعمال الإنشاءات ببرلمان العاصمة الإدارية الجديدة (5)
 

اعتماد الجداول النهائية والورديات خلال رمضان

وحول الخوف من تأخر تنفيذ الأعمال فى شهر رمضان المبارك، أكد مهندس المشروع، أنه تم اعتماد الجداول النهائية والورديات خلال الشهر الكريم، لافتا إلى أن الوردية الأولى تبدأ من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا، على أن تبدأ الوردية الثانية عقب الإفطار وحتى الفجر.

 

وأشار إلى أن شركة المقاولون العرب تحقق أعلى معدلات الإنجاز فى شهر رمضان، وذلك لنجاحها فى اختيار التوقيتات المناسبة، مؤكدًا أنه لا توجد إجازات بصفة نهائية خلال العمل، والشركة تتحدى الزمن لإنجاز المطلوب منها فى الوقت المحدد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة