تعرف على الفرص الاستثمارية بمحافظة دمياط فى 17 معلومة

الجمعة، 27 أبريل 2018 08:00 ص
تعرف على الفرص الاستثمارية بمحافظة دمياط فى 17 معلومة الدكتورة سحر نصر تطلق الخريطة الاستثمارية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد محافظة دمياط من المحافظات التى تتنوع فيها الفرص الاستمثارية بين فرص سياحية وزراعية وصناعية.

وضمت الخريطة الاستثمارية التى اطلقتها مؤخرا الدكتورة سحر نصر 19 فرصة لمحافظة دمياط تعرف عليها.

1 – فرص صناعات البناء من خلال إنشاء مصانع بلاط وبورسلين طاقة الإنتاجية المقترحة: 4 ملايين  م 2 /سنة من بلاط بورسلين أرضيات

الفرص الاستثمارية فى محافظة دمياط
الفرص الاستثمارية فى محافظة دمياط

 

2 -   إنتاج أبواب وشبابيك الكريتال (معدنية من الحديد) لتستخدم في المنازل و المحلات التجارية وغيرها ،الطاقة الانتاجية المقترحة: 100 طن / سنة

3 – أدوات منزلية من البلاستيك لطاقة الإنتاجية المقترحة : 800 طن / سنة

4 – تصنيع الواح خشب كونتر ،لتلبية احتياجات السوق المحلي حيث تستخدم ألواح خشب الكونتر في صناعة الاثاث الخشبي ،الطاقة الانتاجية المقترحة :100000 عدد لوح/ سنة

5 - ​إنتاج الفورمالدهايد التي سيتم تحويله إلى سماد اليوريا وكذلك اليوريا فورمالدهايد تركيز 85 ٪ الذي يستخدم في صناعة الغراء  MDF.

6 - إنشاء رصيف بطول 300 متر ومنطقة تسهيلات وتداول خلفية بمساحة  70 ألف متر مربع لخدمة مشاريع التنقيب البحرية عن الغاز والبترول.

7 -  انشاء محطة الحاويات الثانية ،والهدف من المشروع:​زيادة الطاقة الاستيعابية لميناء دمياط ورفع معدلات تداول الحاويات الى حوالي 3.2 مليون حاوية TEUسنوياً،امتلاك ميناء دمياط لمحطة حاويات ثانية متطورة مزودة بأحدث طراز من معدات تداول الحاويات وممر مائي مجهز لاستقبال الأجيال الحديثة من سفن الحاويات.

وصول ميناء دمياط الى ترتيب عالمي في مجال تداول الحاويات ضمن افضل 50 ميناء على مستوى العالم وضمن افضل 10 موانئ على مستوى حوض البحر المتوسط.

8 - ​إنشاء صوامع خرسانية ميكانيكية بطاقة 150 ألف طن لكل صومعة وبإجمالي طاقة 2 مليون طن على مساحة 130 ألف م2 بمنطقة الميناء النهري.

9 – تصنيع الواح ابلاكش مغطاه بالقشرة الغرض من المشروع: تصنيع ألواح خشب أبلكاش مغطاة بالقشرة تستخدم في صناعة الأثاث الخشبي بانواعه ،الطاقة الانتاجية المقترحة : 100.000 عدد / سنة ألواح خشب أبلكاش مغطاة بالقشرة.

10 – تصنيع الواح خشب ​حبيبي ليستخدم في صناعة الاثاث الخشبي بأنواعه، الطاقة الانتاجية المقترحة: عدد 8.000.000 / سنة لوح خشب حبيبي.

11 - تصنيع وتجميع ماكينات حفر وتقطيع الأخشاب CNC لتستخدم في صناعة الأخشاب في تشكيل القطاعات الخشبية المختلفة التي تدخل في صناعة الاثاث الخشبي، والديكورات الخشبية وغيرها، الطاقة الانتاجية المقترحة : عدد 25 / سنة

12 - تصنيع وتجميع تليفزيونات LED بمقاسات مختلفة ،الطاقة الإنتاجية المقترحة: 5.000.000 عدد /سنة

13 -  إنتاج عبوات بلاستيك من خامة البلاستيك PET (زجاجات – برطمانات وغيرها من العبوات) حيث تستخدم في تعبئة المياه المعدنية والغازية والعصائر والكيماويات والمخللات وغيرها ،الطاقة الإنتاجية المقترحة: 850 طن/ سنة

 14 – تصنيع عدادات مياه لطاقة الإنتاجية المقترحة : 500.000 عداد/سنة.

15 – انشاء فنادق ومراكز تجارية حيث يتم تقسيم الأرض بنسبة 20 % من إجمالي مساحة الأرض بنشاط تجاري و فندقى، و80 % من إجمالي مساحة الأرض بنشاط سياحى عمرانى (فيلات).، النشاط السياحى العمرانى (فيلات) طبقا لإشتراطات النشاط بالقرى السياحية بالقرار الوزاري 232 لسنة 2009 ( نسبة بنائية وارتفاع وردود).، النشاط الفندقى والتجاري بنسبة بنائية لا تزيد عن 25 % من المساحة المخصصة للنشاط ، أقصى ارتفاع : ( أرضي + 3 أدوار علوية ).  

16 - انتاج مصبعات خشبية تستخدم المصبعات الخشبية كوقود،الطاقة الإنتاجية المقترحة: 200 طن /سنة.

17 - انتاج مقابض المعدنية الابواب لتلبية الاحتياجات للسوق المحلى والتصدير تستخدم لابواب المنازل والمكاتب و اكسسوارات للموبيليا وغيرها ،الطاقة الإنتاجية المقترحة: 150.000 / سنة من مقبض معدنية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة