أكرم القصاص - علا الشافعي

تسائل عن دور المراكز الإسلامية فى الخارج..

النائب عمر حمروش: مطالبات تجميد آيات من القرآن مرفوضة

الجمعة، 27 أبريل 2018 06:00 ص
النائب عمر حمروش: مطالبات تجميد آيات من القرآن مرفوضة عمر حمروش أمين سر لجنة الشئون الدينية
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيد الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، فيما قاله الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف حول مطالبة 300 شخصية فرنسية بتجميد آيات فى القرآن الكريم، بأنها مطالبة غير مبررة وغير مقبولة وهى والعدم سواء.

وأكد "حمروش" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه لا يوجد بالقران الكريم نص يبيح الاعتداء على غير المسلمين، وأنما ما ورد هو رد العدوان فقط والدفاع عن النفس، مشيرا إلى أن مطالب هذه الشخصيات تدل على وجود تقصير فى دور المراكز الإسلامية بالخارج.

وأضاف أمين سر لجنة الشئون الدينية، أنه كان ينبغى على المراكز الإسلامية فى الخارج أن تعمل على أبراز سماحة الدين الإسلامى الوسطى ورفض للعنف، مشيرا إلى أن تقاعسهم فى أداء دورهم أدى إلى اتاحة الفرصة لهؤلاء الشخصيات للمطالبة بهذا الأمر.

وتساءل "حمروش" عن دور المراكز الإسلامية فى الخارج من تصحيح صورة الإعلام لدى الغرب، مضيفا أن الدين الإسلامى ليس دين دموى ويرفض العنف والاعتداء على الأخر.

كان الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، قال إن مطالبة 300 شخصية فرنسية بتجميد آيات فى القرآن الكريم، يدّعون أنها تحث على قتل غير المسلمين، مطالبة غير مبررة وغير مقبولة وهى والعدم سواء، وتدل على جهل مطبق لديهم على أفضل تقدير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

shkkttt

الله حيزيد من عمرك ابشر

من اراد حفظ القران الله حفظة وزاد من عمرك ابشر ومن اراد نقص حروف الله الله ينقص من ثروات جسدة ولا يبالى ان الله معك ابشر الله زاد من عمرك الله السميع العليم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة