خالد صلاح

خبير علاقات دولية يحذر من خطر قطر على اختيار الأئمة فى إسبانيا

الجمعة، 27 أبريل 2018 02:48 م
خبير علاقات دولية يحذر من خطر قطر على اختيار الأئمة فى إسبانيا داعش - أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى
إضافة تعليق

حذر أستاذ العلاقات الدولية فى جامعة البابوية "كوميلاس ايكادى" خابيير جيل، فى المؤتمر الذى نظمه معهد الأمن والثقافة، حول انتشار الإرهاب فى العالم، من خطر قطر على تشكيل الائمة فى المساجد الإسبانية، مشيرا إلى أن قطر من الدول التى تدعم وتنشر الإرهاب فى العالم.

ووفقا لوكالة "أوروبا بريس" فقال جيل إن "قطر توسع الإرهاب فى جميع أنحاء العالم، من خلال تمويل المساجد وتدريب الأئمة على الرؤية الدينية المتشددة التى يرونها ويتبعونها لنشر الكراهية".

وحذر الخبير من أن قطر تعمل الآن على تمويل الإرهاب فى إسبانيا، وأوروبا، من إسبانيا إلى أندونيسيا، مشيرا إلى أن قطر تعزز من نشاطها فى دعم الإرهاب بشكل كبير أكثر مما يمكننا نتخيله".

وأشار الخبير إلى أن استمرار الطرد الذى يحدث فى إسبانيا للائمة المتطرفين الذين يتلقون أموالهم من قطر، مصل الإمام المغربى لمسجد كوريلا، بنافارا، لنشر الايديولوجية السلفية الإرهابية، والتبشير بالكراهية، وأيضا سعيد، رئيس الاتحاد الإسلامى للائمة والمرشدين الإسبان والتابع لجماعة الإخوان الارهابية، لنفس السبب وهو نشر الكراهية والإرهاب.

وأضاف أن "الحل الوحيد لمحاربة الإرهاب والتوسع فى التطرف العنيف، هو وقف تمويلات قطر المشبوهة فى العالم لنشر الارهاب، وهذا من خلال فرض رقابة مشددة على تمويلات المساجد، فهذا ليس عبثا، فالقوة الاقتصادية لقطر هى مفتاح نجاح هذا النشاط الإرهابى".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة