هلا_بالمشير.. حفتر يصل بنغازى خلال ساعات بعد جولة خارجية دامت لأيام.. الشوارع تتزين بصور القائد العام للجيش وسلاح الجو يستقبله لدى دخوله الأجواء الليبية.. والمشير يلقى كلمة هامة من "الرجمة" للشعب

الخميس، 26 أبريل 2018 03:00 م
هلا_بالمشير.. حفتر يصل بنغازى خلال ساعات بعد جولة خارجية دامت لأيام.. الشوارع تتزين بصور القائد العام للجيش وسلاح الجو يستقبله لدى دخوله الأجواء الليبية.. والمشير يلقى كلمة هامة من "الرجمة" للشعب حفتر يصل بنغازى خلال ساعات بعد جولة خارجية دامت لأيام
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد فترة غياب عن ليبيا لعدة أيام، يغادر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر القاهرة، بعد قليل، متوجها إلى مدينة بنغازى الليبية بعد لقاء عدد من المسئولين المصريين.

لافتات لدعم حفتر فى بنغازى

لافتات لدعم حفتر فى بنغازى

وتستعد مدينة بنغازى لاستقبال رسمى للقائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، وتزينت شوارع المدينة بصور المشير حفتر ونحر الذبائح احتفاء بعودة القائد العام إلى ليبيا بعد فترة غياب دامت لأسبوعين.

مقر القيادة العامة للجيش الليبى
مقر القيادة العامة للجيش الليبى

بدوره، كشف الكاتب الصحفى الليبى، محمود الفرجانى، الاستعدادات الأخيرة لاستقبال المشير خليفة حفتر، موضحا أن القائد العام للقوات المسلحة الليبية سيصل إلى مطار بنينا فى مدينة بنغازى بعد قليل، وسيتوجه بعدها إلى مقر قيادة العامة للجيش الليبى فى الرجمة، مؤكدا أن سلاح الجو الليبى سيستقبل المشير حفتر بمجرد دخوله إلى الأجواء الليبية.

مقر قيادة الجيش الليبى
مقر قيادة الجيش الليبى

وأكد "الفرجانى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من مدينة بنغازى، اليوم الخميس، أنه سيكون فى استقبال المشير حفتر عددا من الوزراء وأعضاء مجلس النواب وقيادات عسكرية ليبية، فى مقدمتهم رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الليبية الفريق عبد الرازق الناظورى، وقادة غرف العمليات وهناك فاعليات شعبية، موضحًا أن أغلب القبائل الليبية ستكون فى استقبال المشير خليفة حفتر فى الرجمة.

أفراح فى شوارع بنغازى احتفاء بوصول حفتر
أفراح فى شوارع بنغازى احتفاء بوصول حفتر

وحول الكلمة المرتقبة للمشير خليفة حفتر، أكد الفرجانى أن كلمة القائد العام للقوات المسلحة الليبية ستستعرض نتائج زيارته الخارجية ولقاءاته بالمسئولين المصريين، موضحًا أن مدينة بنغازى عاشت ليلة من الفرح والسعادة بعد الإعلان عن عودة المشير خلال ساعات، مؤكدًا أن المدينة تزينت بالصور واللافتات للاحتفاء بعودة القائد العام للجيش الليبى.

احتفاء بعوده حفتر
احتفاء بعوده حفتر

وأوضح "الفرجانى"، أن المشير خليفة حفتر قام بعدد من الزيارات استغرقت فترات أطول من السفر الأخير له، مؤكدًا أن الغياب الأخير للمشير حفتر دفع تنظيم "الحمدين" لشن هجوم ممنهج على الجيش الليبى، موضحًا أن القنوات الممولة من تركيا وقطر شنت حملة إعلامية على الشارع الليبى ووصل الأمر لإعلان وفاة المشير حفتر.

لافتات تحتفى بوصول حفتر إلى بنغازى
لافتات تحتفى بوصول حفتر إلى بنغازى

وأكد "الفرجانى" أن المشير خليفة حفتر يتمتع بصحة جيدة وسيخرج للعالم بكلمة بعد وصوله إلى مقر القيادة العامة للجيش الليبى فى الرجمة، مشيرا إلى أن القنوات الممولة من جماعة الإخوان وقطر روجت شائعات كاذبة حول صحة المشير خليفة حفتر.

مطار بنينا الدولى فى بنغازى
مطار بنينا الدولى فى بنغازى

وأوضح الفرجانى، أن الشارع الليبى احتفى بعودة المشير حفتر إلى البلاد بتدشين هاشتاج "هلا_بالمشير"، مشيرًأ إلى أن القائد العام للجيش الليبى يتصل يوميا بغرف العمليات العسكرية فى ليبيا لمتابعة سير العمليات، مؤكدًا أن الجيش الليبى يكثف من عملياته جنوب البلاد واستهدفت عدد من الإرهابيين فى السدادة، إضافة للاستعدادات التى تقوم بها غرفة عمليات عمر المختار لتحرير مدينة درنة.

مقعد القائد العام للجيش الليبى
مقعد القائد العام للجيش الليبى

وأكد محمود الفرجانى، أن مشروع المشير حفتر هو مشروع كل ليبى يناضل من أجل حياة كريمة خالية من الإرهاب والتطرف والوصاية الأجنبية، مؤكدًا أن كل من يحب ليبيا عليه الالتفاف حول المشروع الوطنى للمشير خليفة حفتر الذى يخطط لمحاربة الإرهاب وإقامة دولة ليبية قوية مؤسساتية قائمة على احترام حسن الجوار، لافتًا إلى أن غياب المشير خليفة حفتر أو اختفاءه سيسبب كارثة لكل الليبيين.

كان المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة الليبية، العميد أحمد المسمارى، قد أكد أن القائد العام للجيش الليبى المشير خليفة حفتر سيعود إلى مدينة بنغازى اليوم الخميس.

وأكد المسمارى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيجرى استقبال حافل ورسمى للمشير حفتر يشارك فيه ضباط ومنتسبى القيادة العامة وأعيان وحكماء المنطقة الشرقية ومؤسسات المجتمع المدنى.

وكان عضو لجنة الدفاع والأمن القومى فى البرلمان الليبى،طارق الجروشى، قد أكد زيارة المشير حفتر إلى القاهرة للقاء عدد من المسئولين المصريين.

وفى سياق متصل، أكد مصدر عسكرى ليبى لـ"اليوم السابع" استعداد القوات المسلحة الليبية وغرفة عمليات عمر المختار لمعركة تحرير درنة من قبضة الجماعات الإرهابية المتطرفة، موضحا أن عودة المشير حفتر إلى البلاد تعجل بالعملية العسكرية التى يترقبها الشارع الليبى لتطهير مدينة درنة من قبضة المتطرفين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة