صور وفيديو.. الأمطار تكشف العيوب المستورة.. فتح ملف الإهمال فى القاهرة الجديدة بعد غرق المدينة.. استدعاء موظفين بالجهاز ومسئولين بالصرف الصحى لسماع أقوالهم.. والتحقيقات تشمل كل المسئولين عن الكارثة

الخميس، 26 أبريل 2018 02:00 ص
صور وفيديو.. الأمطار تكشف العيوب المستورة.. فتح ملف الإهمال فى القاهرة الجديدة بعد غرق المدينة.. استدعاء موظفين بالجهاز ومسئولين بالصرف الصحى لسماع أقوالهم.. والتحقيقات تشمل كل المسئولين عن  الكارثة الأمطار تغرق القاهرة الجديدة
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت جهات التحقيق المختصة ملف الإهمال فى القاهرة الجديدة، بعد تعرض المنطقة للغرق وتوقف حركة المرور وانقطاع التيار الكهربائى، نتيجة تعرضها لأمطار شديدة، وقالت مصادر إن جهات التحقيق طلبت استدعاء مسئولين بجهاز المدينة، وبهيئة الصرف الصحى، لسماع أقوالهم فى التحقيقات.

سيول التجمع
 

وقالت المصادر إن التحقيقات ستشمل المخالفات التى ظهرت نتيجة الإهمال الشديد فى منطقة القاهرة الجديدة، والتى تعرضت لموجة من السيول ضربتها خلال الـ48 ساعة الماضية، وأسفرت عن توقف حركة المرور وغرق العديد من الشوارع والمنازل وانقطاع التيار الكهربائى، وأشارت المصادر إلى أن التحقيق يشمل موظفين مسئولين عن هذا الإهمال، كما أن هناك اتهامات بفشل منظومة الصرف الصحى فى القاهرة الجديدة على استيعاب مياه الأمطار، فضلاً عن انسداد عدد كبير من بلاعات الصرف الصحى، مما تسبب فى حدوث الكارثة، وهى الاتهامات التى تخضع للتحقيق حالياً للوقوف على المسئول عنها والمتسبب فيها.

وفشل جهاز مدينة القاهرة الجديدة، فى أول اختبار له فى السيطرة على مياه الآمطار وشفطها من الشوارع، حيث غرقت الشوارع بمياه الأمطار، حسبما أكد عدد من المواطنين بالمدينة، الذين أكدوا لـ"اليوم السابع"، أن رئيس الجهاز ونوابه أغلقوا هواتفهم، ورفضوا الاستجابة أو الرد على شكاوى المواطنين، بالإضافة إلى أن الخط الساخن الذى أعلن عنه الجهاز لم يتلق أى شكاوى.

 

وأوضح الأهالى، أن المدينة تغرق حاليا فى الأمطار، وهناك بعض مداخل الأنفاق معطلة بشكل كامل نتيجة لتدافع مياه الصرف عليها.

 

 

 

 


 

وقام الوزير محمد عرفان، رئيس الرقابة الإدارية بجولة مفاجئة مساء أمس الأربعاء لمنطقة القاهرة الجديدة، وقام بالتحقيق بنفسه فى المخالفات التى ظهرت ومظاهر الإهمال، وأستمع لشرح من عدد من العاملين بمحطة الكهرباء لمعرفة أسباب انقطاع التيار، وذلك خلال جولته المفاجئة لمنطقة القاهرة الجديدة حول أسباب تأخر الجهات المعنية بشفط مياه الأمطار والأسباب التى أدت لتراكم المياه مما ترتب عليه غرق عدد من المنازل والشوارع، وقال رئيس هيئة الرقابة الإدارية للعاملين: "هناك تقصير شديد واحمدوا ربنا أن مافيش حد مات"، متسائلا عن مدى الجاهزية فى حالة سقوط الأمطار بغزارة مرة أخرى لمنع تكرار ما حدث".

 


 

 


 

 


 

وتفقد الوزير محمد عرفان محطة الكهرباء ولوحة الجهد المنخفض والمتوسط بمحطة الكهرباء التى تعرضت لانقطاع التيار الكهربائى بعد سقوط الأمطار، فيما ترددت أنباء عن أن الرقابة الإدارية فتحت تحقيقاً فيما حدث، ومن المقرر إحالة التحقيقات للنيابة العامة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 


 


 


 


 


 


 


 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد مختار

الحل الوحيد القطاع الخاص بدل الحكومه

المحافظات لا حول ولا قوه لها ،، نريد ان يكون القطاع الخاص ان يحل بدل من الحكومه والمحافظات و المحليات ويمنح القطاع الخاص عموله للحكومه ،، نريد ان يدخل القطاع الخاص المصرى والخليجى والأجنبي فى اداره شبكه المرور و الصرف الصحى و التعليم و الصحه بدلا مِن الحكومه عن طريق تكليف وليس تشريف .. شركه للحكومه ونعمل مثل باقى دول العالم ،، المصريين غرقوا فى شبر ميه .. خلى القطاع الخاص يعمل بدلا من القطاع الروتينى الحكومى ،، العالم كله يفعل هذا ما فى حاجه اسمها شرطه للمرور او للمطار او للانفاق ما فى حاجه اسمها تشغيل طرق و خدمات للقطاع الحكومى ما حاجه اسمها وزاره الصحه مفلسه ماديا ومعنويا تامين صحى يعنى قطاع خاص تعليم و اعمال قطاع خاص مَش حكومه

عدد الردود 0

بواسطة:

SAMEH GAMIL

مفيش فايدة

طالما مفيش اجراء حاسم مع فساد المحليات المستشرى من سنين طويلة وبعد كل مصيبة نسمع على تحقيقات ومحاسبة لتنويم الرأي العام ولما الأمور تتنسى ترجع ريمه لعادتها القديمة

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل المعتز

الأستمرار فى الفشل والفساد الأدارى

أغلب المحافظات ومحافظيها المسئولون يرفعون راية الفشل ودائما أقول طالما ليست هناك رقابة سيوجد الفساد والفشل فالسيد المحافظ ونوايه تركوا الأمر لرؤساء الأجهزة والأحياء الذين تركوا الأمر لنائبيهم وبالتالى ترك الأمر لفريق العمل من الموظفين والمهندسين فنهم الرافض للفساد وهم قليلون ومنهم وهم الأنسبة الأعلى المسؤلين عن كل مايخص الأحياء والمناطق ومارأيته بالأمس بالتجمع الخامس أعلى مشاهد الفساد فالشوارع تحولت الى بحار وذلك لفشل منظومة الصرف فى أستيعاب هذه الكميات من الأمطار لاتستطيع السير فيها إلا بمركب فغرقت السيارات والمنازل والحدائق وأصبحت الشلالات هى الممشهد المتصل بالمناطق العالية كل هذه الخسائر من سيتحملها طبعا أفراد الشعب فهو من يتحمل دائما تبعات الفساد وعدم الرقابة أرجو من الحكومة الكريمة ترك ما يخص البنة الأساسية للقطاع الخاص المحترم والموثوق فيه على أن يكون استلام الخدمة بعد أنتهائها ممن يصلح ولا يفسد فكفى بالشعب تحمل تبعات فساد النظام الحكومى الفاشل وشكرا.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

المسؤلون حينسوا كل شىء بعد ان تجف الشوارع..و سيستمر المسؤلون فى مواقعهم يمارسون اهمالهم

😎..الاهمال والفساد عمله واحده...لماءا يختبىء محافظ القاهره..ونوابه ووزير التنميه المحليه..اثناء هذه الكارثه...😎😎😎

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة