رئيس مجلس الطرق الصوفية: بلاغ رسمى ضد برهامى لتحريضه ضدنا

الخميس، 26 أبريل 2018 09:17 ص
رئيس مجلس الطرق الصوفية: بلاغ رسمى ضد برهامى لتحريضه ضدنا علاء أبو العزايم رئيس المجلس العالمى للطرق الصوفية
كتب ــ محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ علاء أبو العزايم، رئيس المجلس العالمى للطرق الصوفية، وشيخ الطريقة العزمية، إن الاتهامات التى وجهها ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، وهجومه على الصوفية تأكيد أن السلفية هم المنهج الإرهابى، وهو الذى خرج من تحت عباءته كل الدواعش، وذلك بسبب التحريض المستمر ضد أبناء الطرق الصوفية، الذى لم يكن الأول ولا الأخير.

وأضاف رئيس المجلس العالمى للطرق الصوفية فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن ياسر برهامى ينتهج منهجا تكفيريا، وهو لا يريد أى منهج وسطى فى المجتمع المصرى، بل يريد أن تكون الدولة فى عنف وإرهاب وترهيب، فتعرض أبناء الطرق الصوفية للهجوم المستمر من هؤلاء السلفية، مؤكدا أنه لا يعلم أن أبناء الطرق الصوفية ينتهجون منهجا وسطيا معتدلا يدعو للسماحة والإسلام الصحيح الذى لا يعرفه هو ولا الوهابيين الذين يدعون إلى التحريض ونشر العنف والفوضى فى المجتمع .

وتابع أنه سيتقدم ببلاغ رسمى إلى النائب العام ضد كل الادعاءات الكاذبة والتحريض الذى قام به برهامى ضد أبناء الطرق الصوفية، لافتا أنه يطالب وزارة الأوقاف باتخاذ إجراءات جادة فى حجب مواقعهم التى يحرضون عليها ويبثون الفتاوى والخطب المحرضة على العنف ضد الصوفية والمصريين.

شن الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، هجومًا حادًا على أبناء الطرق الصوفية، واصفا إياها بأن لديهم غلو فى الصالحين، والاستغاثة بالأولياء باسم التوسل، واتخاذ قبورهم مساجد، وهذا يقع تحت الشرك والبدعة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مجرد انسان

بلاغ لسيادة النائب العام

ياسر برهامي تكفيري فهو يكفر اليهود والنصارى وهذه اديان سماوية ، وايضا يكفر المسلمين حيث عنده اهل الصوفيه الزهاد الورعيين اصحاب الكرامات.. فهو يكفرهم ويسميم عبدة القبور والعياذ باالله... فهذا الرجل شاذ وفكره منحرف ولابد من مشيخة الازهر والدولة تضع حد لمثل هاؤلاء الذي يشيعون الفتنه في المجتمع ويهددون الامن والسلم في البلاد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

إسألوا أهل الذكر

رغم انى لا أحب برهامى إلا انى اجد مغالاة كبيرة من قبل الصوفية ؛لذا يجب الاحتكام إلى رأى أهل العلم من علماء الازهر الثقات وعلماء مجلس الحكماء "إسلوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون "

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد عبد الجواد

أخر المناهج الاسلاميه المنحرفه

مثلهم مثل باقي المناهج الاسلاميه المنحرفه (منهجهم واحد وطرقهم في الزيغان عن شرع الله متعدده كل طريقه حسب قذارة شيخها في طريقة أنحرافه وزيغانه عن شرع الله ذادكم الله طرقا حتي ينطبق عليكم قول الله عز وجل (إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ ۚ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ)

عدد الردود 0

بواسطة:

fadl

السلف الصالح بريء من الإرهاب يا عم الشيخ

حضرتك لو تعرف سلفك الصالح هتعرف إن التكفير والإرهاب نشأ بعد الجماعة الذرة جماعة الإخوان ! وياسر برهامي والحويني وحسان ، كلهم إخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

برهامى 👹..احد شيوخ التكفير....والدجل والضلال..وخطر على الامن والسلم الاجتماعى باثارته الفتنه دوما

😎😎😈

عدد الردود 0

بواسطة:

Accountant / Ezzat

انا مش فاهم الدوله سايبه البني ادم ده ليه ؟

كم من المشاكل التي تسبب فيها هذا التكفيري كل الناس عنده كافره المسحيين و الصوفيين وغيرهم . يا حكومه نحن في حرب ضد الارهاب ان كنتم جاديين فعلا في القضاء علي الارهاب فورا يتم محاكمه برهامي و امثاله من دعاده الفتنه و القتل ولا احنا بنقول شعارات و بس يا حكومه الشعارات وحدها لا تكفي اين تطبيق القانون ولا هو اكبر من الدوله واحنا مش عارفين ؟ اصحوا باه

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

الاثنين خطر على مصر

ارحمونا الصوفية تقوم بأفعال ماانزل الله بها من سلطان فعلا اشياء لها العجب وللاسف الجهل الموجود عند بعض الناس يجعلهم يتبعون الصوفية اذهب الى الحسين اوالسيدة زينب او اي مقام وشوف العجب يعني اهل واقارب وسلالة هؤلاء الاطهار لايعظمونهممثل مايفعل المصريين اما برهامي ربنا يهدية ويتبع المنهج الوسطي وفى النهاية لعنة الله على الاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة