النائب محمد زين يطالب بمشروع قومى لتغيير شبكات المياه والصرف الصحى المتهالكة

الخميس، 26 أبريل 2018 12:35 م
النائب محمد زين يطالب بمشروع قومى لتغيير شبكات المياه والصرف الصحى المتهالكة مجلس النواب والامطار
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب محمد زين، عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، ببيان عاجل للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بشأن غرق مصر بسبب السيول، مشيراً إلى أن السبب الرئيسى فى غرق شوارع المدينة هو سوء تصميم وتنفيذ الطرق وشبكات المياه والصرف الصحى.

 

وقال زين، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن هناك أزمة حقيقية كشفت عنها الأمطار تتمثل فى المعاناة فى إدارة الأزمات وعدم وضع خطة جيدة للتخلص الآمن من مياه الأمطار والاستفادة منها، عن طريق عمل شبكات صرف قوية مخصصة للأمطار وتخزين مياه السيول للاستفادة منها، خاصة فى ظل العجز المائي الشديد الذي نعاني منه الآن.

 

وأشار زين، أن ما حدث في منطقة القاهرة الجديدة خلال الأيام الماضية، جرس إنذار شديد اللهجة للمسئولين بضرورة الاهتمام بالأزمات التى تحدث والتحضير لها جيداً، مطالباً بإطلاق مشروع قومي لتطوير وتغيير شبكات صرف مياه الأمطار والصرف الصحي بكافة المحافظات.

وأكد عضو مجلس النواب، أن أهالي محافظة البحيرة، يعانون كل عام من تكرار أزمة غرق الشوارع ومداخل المنازل نتيجة سقوط أمطار غزيرة في فصل الشتاء، مشيراً إلى أن الأزمة تكمن في عدم وجود استعدادات كافية من جانب الدولة للحد من مخاطر هذه الأمطار والسيول.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة