أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. تامر أمين: "الجو اللى احنا فيه ده مش ربيع.. دا على ربيع".. أحمد موسى: شطورة كانت أفضل من التجمع فى صرف مياه الأمطار.. ومحافظة القاهرة: التجمع الخامس خارج نطاقنا إداريا وتتبع جهاز التعمير

الخميس، 26 أبريل 2018 01:28 ص
التليفزيون هذا المساء.. تامر أمين: "الجو اللى احنا فيه ده مش ربيع.. دا على ربيع".. أحمد موسى: شطورة كانت أفضل من التجمع فى صرف مياه الأمطار.. ومحافظة القاهرة: التجمع الخامس خارج نطاقنا إداريا وتتبع جهاز التعمير التلفزيون هذا المساء
كتب محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت حالة الطقس السيئ التى ضربت مناطق عدة فى البلاد "التليفزيون هذا المساء"، بعد ما شهدت محاور وميادين القاهرة والجيزة هطول أمطار غزيرة تسببت فى تباطؤ حركة السيارات وتوقفها أحيانا عند مطالع ومنازل الكبارى والطرق الدائرية والسريعة.

 

تامر أمين: الجو اللى احنا فيه ده مش ربيع.. دا على ربيع

أعرب الإعلامى تامر أمين، عن استيائه من حالة الجو السيئة فى فصل الربيع، معلقاً:"أنهى ربيع اللى بتتكلموا عنه، الجو اللى احنا فيه ده "على ربيع" مش الجو ربيع، ربيع أيه يا سندريلا، أنهى فصل اللى انتو بتتكلموا عنه".

 

وأضاف أمين، خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، :"من ساعة ما اتعمل الفيلم أميرة حبى أنا، والربيع اللى بيتكلموا عنه ماشوفناهوش، الربيع ده سيول وزعابيب وتراب ورياح وخماسين وكل حاجة شمال، جالكو قلب منين يا سعاد حسنى تغنوا الدنيا ربيع والجو بديع، سبحان الله على اللى حاصل فى مصر، الجو استثنائى".

 

ويستمر الطقس السىء فى ضرب مناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة، ومختلف المحافظات الجمهورية، منذ الصباح، حيث تشهد القاهرة والجيزة، سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد، وسط توقع من خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تستمر حالة الطقس غير المستقر حتى غدٍ الخميس.

 

 

أحمد موسى: شطورة كانت أفضل من التجمع فى صرف مياه الأمطار

 

إنتقد الإعلامى أحمد موسى، سوء مواجهة المسئولين للأمطار الشديدة فى منطقة القاهرة الجديدة، قائلا: "بلدى شطورة كانت أفضل من التجمع، على الأقل كانت المياه تنزل تختفى بدل ما تنزل تتكوم".

 

وتابع موسى خلال برنامج على مسئوليتى، هذه ظاهرة طبيعية تحدث فى العالم كله، لكن المسئولين لم يراعوا مواجهة هذه الظواهر، مؤكدا أن هناك مشكلة وإهمال جسيم فى البنية التحتية ولابد من محاسبة المسئولين عن ذلك.

 

نائب القاهرة الجديدة: البنية التحتية منهارة وتقدمت بطلب للتحقيق مع الفاسدين
 

قال النائب إبراهيم عبد العزيز حجازى عضو مجلس النواب عن دائرة القاهرة الجديدة، أن البنية التحتية فى القاهرة الجديدة ليست مؤهلة لاستيعاب الحجم السكانى المتواجد بها الآن، مشيراً إلى مطالبته فى أوقات سابقة بضرورة إصلاح البنية التحتية.

 

وأكد عضو مجلس النواب عن دائرة القاهرة الجديدة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز ببرنامج "90 دقيقة" والمذاع على فضائية المحور، أن حالة الفيضانات بشوارع القاهرة الجديدة بالأمس بسبب السيول يعد كارثة بكل المقاييس

 

وأشار عبد العزيز، إلى أنه تقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الإسكان لفتح التحقيق فى حالة الفساد المتواجدة فى البنية التحتية بالقاهرة الجديدة، مضيفاً: "طالبت بالتحقيق فى الفساد المتواجد بالقاهرة الجديدة ليس فقط لحالة الإهمال التى ظهرت بالأمس، ولكن أيضا للتحقيق فى فساد المسئول عن التعاقد لمحطات المياه والصرف الصحى ومحطات الرفع والكهرباء".

 

محافظة القاهرة: التجمع الخامس خارج نطاقنا إدارياً ويتبع جهاز التعمير

 

قال اللواء أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة، إن منطقة التجمع الخامس خارج نطاق المحافظة إدارياً، مشيراً إلى أنه فى المنطقة الغربية تم التوجيه لكل الأحياء بتوخى الحذر والاستعداد للأحوال الجوية السيئة.

وأوضح عبد التواب، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "extra news"، أن غرف العمليات للأحياء التسعة فى المنطقة الغربية، أو الأحياء الثمانية فى المنطقة الشمالية، أبدو استعدادهم وتحركوا للتخلص من المياه الراكدة فى أماكن تجمع المياه، مضيفاً أنه فى المنطقتين الشمالية والجنوبية، الحالة مستقرة ومستعدون لأى موقف فيما يخص الرياح أو الأمطار.

وتابع: "سيتم محاولة الاستعانة بسيارات الصرف الصحى، وإن كان التجمع الخامس خارج حدودى الإدارية، حدودى الإدارية المنطقة الشمالية والغربية، ومنطقة وسط البلد، وبالفعل اتصلنا بشركة الصرف الصحى للمعاونة فى سحب المياه الزائدة، والتجمع الخامس ما يتبعش المحافظة لكنه يتبع جهاز التعمير".

 

الإسكان: كمية الأمطار كانت أكبر من القوة الاستيعابية لجهاز القاهرة الجديدة

 

أكد هانى يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن جهاز القاهرة الجديدة منذ اللحظة الأولى لسقوط الأمطار موجود فى الشوارع لمواجهتها وأنهم حتى الآن فى الشوارع منذ أمس لرفع المياه.

وأضاف يونس، خلال مداخلته مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج "على مسئوليتى"، أن كمية الأمطار كانت أقوى من القوة الاستيعابية لجهاز القاهرة الجديدة، مؤكدا أن شوارع التجمع شهدت تحسنا كبيرا بعد تسخير كافة الإمكانات لرفع المياه.

وأوضح يونس، أن البنية التحتية فى القاهرة الجديدة والتجمع بحاجة لعملية توسعة لمواجهة تلك السيول حتى لا يتكرر ذلك مرة أخرى، موضحا أن محطات الصرف الصحى استوعبت فوق طاقتها لذلك تم قطع المياه وستعود تدريجيا لطبيعتها.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة