ارتفاع أرباح "فيسبوك" رغم فضيحة سرقة بيانات مستخدميه

الخميس، 26 أبريل 2018 04:00 ص
ارتفاع أرباح "فيسبوك" رغم فضيحة سرقة بيانات مستخدميه مارك زاكربيرج الرئيس التنفيذى لفيسبوك
سان فرانسيسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن فيسبوك الاربعاء، عن ارتفاع حاد فى ارباحه فى الربع الأخير مع تحقيق مكاسب فى قاعدة مستخدميه ونمو كبير فى عائدات الاعلانات، حيث بدا ان موقع التواصل الاجتماعى لم يتأثر بالجدل المثار حول مسألة الخصوصية.

وقفزت ارباح الربع الاول لعام 2018 بنسبة 63 بالمئة مقارنة بالعام الماضى لتصل الى 5 مليارات دولار، وارتفع اجمالى الايرادات 49 بالمئة الى 11,97 مليار دولار، وفق ما أعلنه فيسبوك فى بيان عن عائداته التى فاقت توقعات كل المحللين.

وسعى الرئيس التنفيذى لفيسبوك مارك زاكربيرج فى بيانه الأخير الى طمأنة المستثمرين بعد فضيحة الكشف عن سرقة معلومات خاصة لملايين من مستخدمى الموقع من قبل مؤسسة للاستشارات السياسية، وقال البيان "بالرغم من التحديات الهامة التى واجهتنا، فان مجتمعنا وقطاع عملنا حققا بداية قوية عام 2018".

واضاف "نحن ننظر بشكل أوسع الى مسؤوليتنا ونستثمر للتأكد من ان خدماتنا تستخدم بشكل حسن. لكننا نحتاج ايضا الى الاستمرار فى بناء أدوات جديدة لمساعدة الناس على التواصل وتقوية مجتمعنا وتقريب العالم من بعضه البعض".

وسجل سهم فيسبوك زيادة أكثر من 4,7 بالمئة ليصل الى 167,33 دولار فى التداولات بعد الاعلان عن الارباح، وارتفع عدد الذين يستخدمون فيسبوك بشكل شهرى بنسبة 13 بالمئة مقارنة بالعام الماضى الى 2,2 مليار مستخدم حتى نهاية مارس، بالرغم من مخاوف من انسحاب الناس من الشبكة الاجتماعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة